عضو سابق بجبهة الإنقاذ يكشف تفاصيل 30 دقيقة مع قيادات الإخوان بالدوحة.. ياسر الهوارى: قلت لهم أعادى حاملى السلاح وأخطأتم فى حق مصر.. وتصريح جمال حشمت حول عرضى مبادرة غير صحيح.. وأتوقع اغتيالى معنويا

الأحد، 10 مايو 2015 03:09 ص
عضو سابق بجبهة الإنقاذ يكشف تفاصيل 30 دقيقة مع قيادات الإخوان بالدوحة.. ياسر الهوارى: قلت لهم أعادى حاملى السلاح وأخطأتم فى حق مصر.. وتصريح جمال حشمت حول عرضى مبادرة غير صحيح.. وأتوقع اغتيالى معنويا ياسر الهوارى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف ياسر الهوارى، العضو السابق بجبهة الإنقاذ والقيادى السابق بالمصريين الأحرار، عن تفاصيل لقاء تم بينه وبين عدد من قيادات جماعة الإخوان فى الدوحة، قائلا: "أن منتدى الجزيرة هو من دعا إلى هذا اللقاء الذى استمر لمدة 30 دقيقة".

تفاصيل لقاء الهوارى مع الإخوان


وقال الهوارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من الدوحة:"دعيت إلى العشاء فى منتدى الجزيرة الذى عقد خلال اليومين الماضيين، ولم اكن من ضيوف المنتدى، وحضره ضيوف من جميع التيارات، وكان من بين الحضور كل من الدكتور جمال حشمت عضو مجلس شورى الإخوان، والدكتور جمال نصار القيادى الإخوانى".

وأضاف الهوارى: "اللقاء لم يتضمن طرح مبادرات من الحضور الحديث حول عودة الإخوان للحياة السياسية، وقلت بوضوح أنا شخصياً لا أعادى إلا من يحمل السلاح وإن الإخوان أخطأوا فى حق انفسهم وفى حق الجميع وانى لا أعرف ما هو الضامن لعدم عودتهم مره اخرى لنفس ما فعلوه سابقاً".

وتابع: "منذ مغادرتى وأنا منقطع عن العمل السياسى، لأنى أتحفظ على العمل السياسى من الخارج، وهجومهم على بعد اللقاء شىء مستغرب للغاية، ولكن أتوقعه منهم، متساءلا: "ما الفائدة من اجتماعهم بى باللإيجاب أو السلب!".

لا علاقة لى بالعمل السياسى


وقال الهوارى: "لا أفضل العمل السياسى من خارج مصر، وظروف خروجى من مصر كانت لأسباب تتعلق بعملى ومجاله والوضع الاقتصادى وأعمل فى الدوحة فى إحدى شركات المقاولات المملوكة لمهندس مصرى لم يسبق له العمل بالسياسة، ولا علاقة لخروجى بأى وضع سياسى حيث إننى لم أتعرض لأى مضايقات أثناء دخولى وخروجى من مصر".

وأوضح الهوراى، أن الجميع فى اللقاء كان يتحدث عن رأيه فى الأوضاع التى تشهدها البلاد، والحديث كله كان فى شكل غداء على هامش المنتدى للاستماع للآراء المختلفة.

ونفى الهوارى ما ذكره جمال حشمت فى بيان له إنه- أى الهوارى- عرض عليه مبادرة للعودة للحياة السياسية شرط وجود ضمانات لعدم تكرار أخطاءهم وقال الهوارى:"كيف أطرح مبادرات وأنا لا عضو فى حزب ولا لى علاقة بالسياسة منذ خروجى من مصر!".

وكان جمال حشمت قد أصدر بيانا فى وقت سابق، قال إن اللقاء الذى جمعه بعضو جبهة الإنقاذ السابق كان مفاجئا له، وأن الهوارى عرض عليه مبادرة للعودة الإخوان للحياة السياسية شرط ضمانات دولية بذلك، وأنه غادر الاجتماع بعدها.

موجة من الاغتيال المعنوى من الإخوان على الشخصيات السياسية


وقال ياسر الهوارى: "أتوقع من الجماعة أن تحاول اغتيالى معنويا الفترة المقبلة، ولا يوجد تواصل لى مع الإخوان تماماً لا قبل اللقاء ولا بعده ولا فى أى وقت".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة