ارتباك حول مصير "مرسى" كـ"أستاذ جامعى".. المستشار القانونى لـ"التعليم العالى": خدمتة انتهت منذ الحكم عليه بالسجن.. وأمين عام جامعة الزقازيق: 26 مايو اجتماع مجلس الجامعة لتحديد موقف "المعزول"

الأحد، 10 مايو 2015 02:14 م
ارتباك حول مصير "مرسى" كـ"أستاذ جامعى".. المستشار القانونى لـ"التعليم العالى": خدمتة انتهت منذ الحكم عليه بالسجن.. وأمين عام جامعة الزقازيق: 26 مايو اجتماع مجلس الجامعة لتحديد موقف "المعزول" مرسى
كتبت ـ هند عادل ـ الشرقية ـ إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الارتباك الشديد بوزارة التعليم العالى، بشأن فصل محمد مرسى رئيس الجمهورية الأسبق من عمله كأستاذ بجامعة الزقازيق من عدمه.

ففى الوقت الذى أكد فيه الدكتور صلاح فوزى المستشار القانونى لوزارة التعليم العالى، أن الوزارة أرسلت خطابا إلى جامعة الزقازيق خلال شهر أبريل الماضى، حول الموقف القانونى للرئيس الأسبق محمد مرسى، حيث يعد منقطعا عن العمل بالجامعة بعد إنهاء عمله كرئيس للجمهورية، وكان يجب عليه أن يعاود إلى عمله بالجامعة، ونظرا لحبسه احتياطيا على ذمة بعض القضايا تم وقفه احتياطيا عن العمل بالجامعة، أكدت جامعة الزقازيق أن مجلسها لم يجتمع بعد بشأن مصير مرسى .

قرار الفصل يحدده مجلس الجامعة


قال ثروت موافى الأمين العام لجامعة الزقازيق، إن قرار فصل الرئيس الأسبق من عمله كأستاذ بالجامعة مخول فقط لمجلس الجامعة بعد اجتماع لتحديد القرار.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن مجلس جامعة الزقازيق لم يجتمع بشأن القرار، وأن الاجتماع القادم يوم 26 مايو من المقرر أن يحدد مصير مرسى.

الوزارة: مرسى خارج الجامعة منذ الحكم عليه بالسجن


فيما أوضح المستشار القانونى للوزارة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بعد صدور الحكم على الرئيس الأسبق مرسى بالسجن لمدة 20 عاما، ترتب عليه إنهاء خدمته بالجامعة كعضو هيئة تدريس وتنفيذ القرار يعود لمجلس الجامعة، وهو ما سيتم اتخاذ القرار النهائى فيه بعد انتهاء اللجنة القانونية التى شكلتها الجامعة لاتخاذ قرار حياله.


أخبار متعلقة:


- التعليم العالى: خدمة محمد مرسى بالجامعة انتهت منذ الحكم عليه بالسجن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههههههههههه.... جامعه كلها ... إخوان × إخوان .... ووزير التعليم العالى { لايسمع لا يرى لا يتكلم }

عدد الردود 0

بواسطة:

النوم فى العسل

الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

mohmed

القضاء والحكم فى يد الجرائد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة