بعد أحداث البصارطة..الإخوان تفتى بإهدار دم أفراد الداخلية وتدعو لتدخل دولى..عصام تليمة يحرّض: قوات الأمن مهدرة الدم شرعا..ومجلس الجماعة فى تركيا يتحدث عن الصمت الدولى..وعضو مجمع البحوث يرد: كلام كاذب

الأحد، 10 مايو 2015 01:59 م
بعد أحداث البصارطة..الإخوان تفتى بإهدار دم أفراد الداخلية وتدعو لتدخل دولى..عصام تليمة يحرّض: قوات الأمن مهدرة الدم شرعا..ومجلس الجماعة فى تركيا يتحدث عن الصمت الدولى..وعضو مجمع البحوث يرد: كلام كاذب عنف الإخوان- أرشيفية
كتب محمد إسماعيل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجمت جماعة الإخوان قوات الأمن وأفتت شخصيات محسوبة على الجماعة الإرهابية بإهدار دم أفراد الشرطة فى أول رد فعل من جانبها على أحداث قرية البصارطة فى دمياط، كما دعت قيادات بالجماعة إلى تدخل دولى فى الأحداث التى أسفرت عن مقتل عدد من رجال الأمن والمواطنين.

فتوى بإهدار الدم الشرطة


أصدر عصام تليمة مدير مكتب القرضاوى السابق والمقرب من جماعة الإخوان فتوى ضد قوات الشرطة التى اقتحمت قرية البصارطة فى دمياط، حيث زعم أنها مهدرة الدم شرعاً، وطالب عبر لقاء مع قناة ناطقة باسم جماعة الإخوان أهالى القرى المجاورة بنجدة البصارطة.

قيادى إخوانى يدعو لتدخل دولى


وبثت الجماعة كلمة باللغة الإنجليزية على لسان عبد الموجود راجح الدرديرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة "المنحل" للتعليق على أحداث قرية البصارطة حيث دعا ما سماه بضمير العالم إلى الاستيقاظ بحسب زعمه كما طالب الدول الخارجية بالتدخل فى الأحداث ووقف ما زعم أنه مجزرة تحدث فى مصر من خلال كلمة نقلها عنه موقع "إخوان ويب" الناطق باسم الإخوان باللغة الإنجليزية.

إلى ذلك نشرت الجماعة كلمة باسم متحدثها الرسمى صاحب الاسم الحركى "محمد منتصر" هاجم خلالها قوات الجيش والشرطة وزعم أن قرية البصارطة ثارت احتجاجا على اعتقال 13 فتاة وحرض أنصار الجماعة على مواصلة تحركاتهم وقال: "ماضون فى طريقنا بعون الله" بحسب قوله.

مجلس الجماعة فى تركيا يحرض على مواصلة التحركات


وأصدر ما يسمى بـ"المجلس الثورى" بيانا علق خلاله على أحداث البصارطة وحرض أنصار الجماعة على مواصلة تحركاتهم ضد أجهزة الأمن وأدان ما زعم أنه "صمت دولى" على ما يحدث فى مصر.

عضو مجمع بحوث إسلامية:كلام مجرم وكاذب


فى المقابل قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن ما قاله عصام تليمة مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، حول إباحة قتل أفراد الشرطة هو كلام مجرم وكاذب ولا يستند إلى أى شريعة إسلامية.

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن ما قاله تليمة يعد إفسادا فى الأرض ودعوة للفوضى، ويستحق عقوبة الإفساد فى الأرض، وهذا أمر غير مقبول.

أئمة بلا قيود: العوار أصاب عقول الإخوان


من ناحيته هاجم أحمد البهى منسق حركة أئمة بلا قيود الفتوى الصادرة عن مدير مكتب القرضاوى السابق بإهدار دم قوات الجيش والشرطة.

وقال البهى لـ"اليوم السابع": "هو استند فى فتواه إلى حكم قتل الصائل، والصائل هو من يقتحم عليك بيتك بسلاح وهو كعادة الإخوان لديهم خلط كبير فى المفاهيم والموازين".

وأضاف: "واعتباره قوات الأمن صائلة أو سفكت دماء بغير حق فهذا الفهم يبين مدى العوار الذى أصاب عقولهم.. لا ننسى أن من تم قتله أولا كان أحد الخفراء التابعين للشرطة فكان لزاما على قوات الأمن التدخل للقبض على الجناة وحماية الآخرين من أفراد أمن ومواطنين عاديين وكان من الأولى للجماعة الإرهابية ان يتبرأوا من جريمة قتل الخفير إن كانوا فعلا أبرياء ولكنهم حولوها إلى حرب أهلية وقاموا بتحميس الشباب مما تسبب فى سقوط بعضهم قتلى نتيجة مقاومة الشرطة ووجدنا صفحاتهم تتحدث وكأنها غزوة وتدعو شبابها للدفاع عن الدين والعرض وأكمل تليمة المهزلة ودعا لدخول أطراف عديدة من خارج القرية لنصرة الإخوان هناك وكأنها بالفعل حرب مقدسة".

وتابع: "يريدون تحويلها لدلجا أو كرداسة جديدة وهم لا يتغيرون، ولا يأبهون بأى دماء، ولا يتورعون عن الدفع بالشباب غير الناضج فى معارك خاسرة للمتاجرة بدمائهم من جديد فى مسلسل هزلى متكرر يساعدهم فى هذا قلة الوعى لدى الشباب المصحوب بحماس متهور".


موضوعات متعلقة:


- حصاد محافظات مصر.. استشهاد ضابط ورقيب شرطة برصاص إرهابيين فى العريش.. ومقتل 4 مواطنين فى اشتباكات الأمن والإخوان بدمياط.. وإحالة مسئولى قرية سياحية للتحقيق بعد غرق طفل فى حمام سباحة ببورسعيد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة