السيسى يلتقى وزراء الداخلية والكهرباء والتموين.. الرئيس يناقش أزمة انقطاع التيار الكهربائى المتكرر فى المحافظات.. وارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق.. والتقصير الأمنى من قبل الشرطة

الأحد، 10 مايو 2015 04:54 م
السيسى يلتقى وزراء الداخلية والكهرباء والتموين.. الرئيس يناقش أزمة انقطاع التيار الكهربائى المتكرر فى المحافظات.. وارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق.. والتقصير الأمنى من قبل الشرطة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، وزراء الداخلية والتموين والكهرباء لبحث آخر التطورات التى تشهدها البلاد خاصة فى ظل انقطاع التيار المتكرر خلال الأيام الماضية فى العديد من المحافظات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شهدت فيه الأسواق ارتفاعًا فى أسعار الخضراوات والفاكهة مما أدى إلى قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بضخ كميات كبيرة من الخضراوات فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة تتراوح بين 20 إلى 25%.

فيما شهدت بعض المحافظات خلال الأيام الماضية تقصيرًا من جانب الجهات الأمنية واعتداء بعض العناصر المتطرفة على رجال الشرطة والأقسام.

ومن المقرر أن يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى تعليمات للحكومة بشأن توفير السلع والخضراوات فى مختلف المحافظات إضافة إلى بذل أقصى جهد لتفادى انقطاع التيار الكهربائى.

أزمة انقطاع الكهرباء


كانت أزمة انقطاع الكهرباء وصلت فى محافظة سوهاج للأسبوع الثانى على التوالى، حيث ينقطع التيار يوميًا ولأكثر من ساعتين، ما أدى لاستياء المواطنين، الذين طالبوا مسئولى شركات الكهرباء بسوهاج ومديرية الكهرباء بتوضيح أسباب استمرار انقطاع التيار وسرعة حل الأزمة. خسائر فادحة تسببها الأزمة وعبر عدد من المواطنين عن غضبهم بسبب الانقطاع الذى تسبب فى تعطل الأجهزة الكهربائية، وهو ما دفع البعض إلى اللجوء لشراء الكشافات والمراوح التى تعمل بالشحن، فى ظل ارتفاع درجة الحرارة بالمحافظة.

واشتكى أولياء أمور الطلاب من تكرار انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، خاصة مع تزامن امتحانات الابتدائية والإعدادية، واقتراب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والجامعات.

ظلام ماسبيرو


قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه بخصوص انقطاع الكهرباء عن المبنى القديم للتليفزيون المصرى بماسبيرو فى تمام الساعة 4.55 مساء أمس السبت، والذى استمر لمدة 35 دقيقة، اتضح أن الانقطاع نتيجة لعطل داخلى بالمبنى ولا علاقة له بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وقد تزامن ذلك الحدث مع حدوث ذبذبة بخروج لحظى للدائرة 220 ك.ف.

وأضافت الوزارة فى بيان لها اليوم، أن العطل يرجع إلى تعطل الشاحن الرئيسى DC والبطاريات بمبنى التليفزيون القديم مما أدى لعدم دخول الخط الاحتياطى "عدم تشغيل المولدات الاحتياطية"، ومن ثم انقطاع التغذية الكهربائية عن استوديوهات الهواء والمحطات الرئيسية بهذا المبنى.

أزمة ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة


أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إرسال سيارات متنقلة ومحملة بالخضراوات والفاكهة لبيعها للمواطنين بأسعار منخفضة، تصل إلى 25% بالميادين والمناطق الشعبية، ومنها السيدة زينب.

وأضاف وزير التموين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم ضخ كميات من الخضراوات والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25%، حيث تم ضخ 50 طنا بمنافذ شركة الأهرام للمجمعات، وذلك فى أقل من 48 ساعة بجميع الفروع، بالإضافة إلى وجود سيارتين حمولتهما 8 أطنان فى مناطق شعبية، ووصل سعر الطماطم بمجمعات الأهرام 4 جنيهات.



اخبار متعلقة..


- السيسى يلتقى وزراء الداخلية والكهرباء والتموين بمقر الرئاسة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة