"صحافة القاهرة": الرئيس: نسابق الزمن لبناء دولة مدنية عصرية.. مقاطع جنسية فى أحراز قضية التخابر.. اتفاقيات سياحية وأمنية مع إسبانيا.. زكريا مكارى: مرسيدس - بنز لم ولن تنسحب من السوق المصرية

الجمعة، 01 مايو 2015 02:25 ص
"صحافة القاهرة": الرئيس: نسابق الزمن لبناء دولة مدنية عصرية.. مقاطع جنسية فى أحراز قضية التخابر.. اتفاقيات سياحية وأمنية مع إسبانيا.. زكريا مكارى: مرسيدس - بنز لم ولن تنسحب من السوق المصرية صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعديلات "النواب والحقوق السياسية" أمام مجلس الدولة، "الصحة" تتعهد باستيراد الأدوية الجديدة لعلاج فيروس "سى"، رئيس جهاز الكسب غير المشروع: الهارب حسين سالم لم يقدم تسوية ويكتفى بالأحاديث الإعلامية، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر دشنت مرحلة جديدة من العمل الوطنى الذى يستهدف تحقيق انطلاقة اقتصادية واستثمارية توفر فرص العمل للشباب، إلى جانب تحديث كل قطاعات المجتمع للحاق بالدول المتقدمة، مشيرا خلال لقائه أمس، فى مقر إقامته بالعاصمة الإسبانية مدريد بمجموعة من ممثلى كبريات الشركات الإسبانية العاملة فى مصر، ومجموعة من رجال الأعمال المصريين، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ إصلاحات تشريعية وإدارية جديدة وتنفيذ إستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد وبرنامج متكامل لتحديث التشريعات الاقتصادية، ودفع الاقتصاد عن طريق إقامة مشروعات عملاقة أبرزها مشروع قناة السويس الجديدة.

استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة أمس الخميس، فض الأحراز فى قضية "التخابر وتسريب الوثائق والمستندات الصادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة وإفشائها إلى دولة قطر"، والمتهم فيها الرئيس الأسبق ، محمد مرسى و10 متهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان، وأثبتت هيئة المحكمة حضور أسامة محمد محمد مرسى بديلا عن كامل مندور المحامى كدفاع عن والده فى القضية، وذلك لغيابه، كما أثبتت حضور باقى أعضاء الدفاع، والتى شهدت عرضا لأحراز القضية تضمن مقاطع جنسية وأفلام "المصلحة" و"كابتن هيما"، وانتهت إلى التأجيل لجلسة 5 مايو.

- إسرائيل تقترب من تحقيق حلم "بن جوريون" باستعمار صحراء النقب
- مدير وحدة الإدمان بمستشفى العباسية: 6 ملايين مدمن فى مصر
- الإرهاب يغتال الأطفال.. استشهاد طفل بالشرقية انفجر فيه جسم غريب أمام منزله
- الدولة البوليسية لن تعود.. مساعد وزير الداخلية: التجاوزات فى الشرطة فردية.. ونقدم المخطئين لقطاع التفتيش والرقابة





أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تسابق الزمن لبناء مجتمع مدنى عصرى يعتز بقيمه وتراثه الثقافى يوفر العيش الكريم لمواطنيه، ويحقق حرية واستقرارا وعدالة اجتماعية، وأضاف عقب مباحثات أمس مع ملك إسبانيا فيللبى السادس، أن العالم بحاجة أكثر من أى وقت مضى إلى تحالف الشعوب والحضارات فى مواجهة التطرف والكراهية التى تمثل بيئة خصبة لانتشار الإرهاب، مع ما يمثله من تهديد لأسس وقيم الحضارة الإنسانية، وقال إن العلاقات التى تجمع بين مصر وإسبانيا فى مجالات الثقافة والتعليم توفر أساسا متينا لتدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية وإقامة شراكة تجارية.

أكد المهندس زكريا مكارى مدير عام قطاع التسويق والمبيعات لمرسيدس بنز إيجبت لسيارات الركوب فى مصر، فى تصريح خاص لـ"الأهرام" أن قرار إيقاف عمليات التجميع فى مصنع مرسيدس "أجا" ليس معناه سحب أو خروج الشركة باستثماراتها من مصر، فهو قرار قديم وطبيعى اتخذه الشركاء منذ بدء تفعيل اتفاقية الاتحاد الأوروبى فى عام 2010 أى منذ 5 سنوات، حيث كان واضحا مع بدء تطبيق الاتفاقية أن التجميع لن يجدى، واتفقنا من يومها على دراسة الوضع من الناحية الاقتصادية ومصلحة العملاء، وجاء القرار الذى بلا شك سيصب فى مصلحة عملاء مرسيدس بنز فى مصر لأننا تعودنا أن نقدم لهم أفضل المنتجات بأنسب قيمة، وأشار إلى أنه تم تأسيس مشروع التصنيع فى مصر عام 1997 بين شركة Daimler AG العالمية والشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA، وقامت EGA بممارسة نشاط تجميع سيارات الركوب لموديلات مرسيدس بنز لأكثر من 18 عاما، وطرحت مرسيدس بنز خلالها لعملائها ومازالت أفضل الطرازات التى تناسب كل الاحتياجات.

- سفير هولندا: مصر شريك اقتصادى طموح
- تحركات مصر فى حوض المتوسط.. المعنى السياسى والحضارى
- إغلاق ميدان "تقسيم" ونشر عشرات الآلاف من قوات الأمن فى شوارع تركيا
- مظاهرات الغضب تجتاح أمريكا





أكد المستشار يوسف عثمان، مساعد وزير العدل رئيس جهاز الكسب غير المشروع، أن ما يطرحه رجل الأعمال الهارب فى إسبانيا حسين سالم عن التصالح مع الجهاز فى قضايا الفساد المالى والكسب غير المشروع، مجرد حديث للإعلام لا أكثر و لا أقل، وأنه لم يقدم أى تسوية حقيقية حتى الآن وهو شأن خاص به.. لكن جهاز الكسب غير المشروع ليس لديه تسوية حقيقية يتم التناقش حولها، وليس لدينا وكيل عن المتهم للتحدث معه حول التسوية، التى تصل لأكثر مما عرضه المتهم.

أكد الفريق محمود حجازى رئيس الأركان أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى اهتماما كبيرا لبناء الأجيال الجديدة القادرة على تحمل المسئولية فى حماية الوطن والدفاع عنه.. وتنفيذ المهام بدقة ومهارة عالية وتحت مختلف الظروف، وقال إن من الأهداف الرئيسية التى تحرص القوات المسلحة على تحقيقها توفير كل الإمكانات لبناء قوات مسلحة عصرية ترتكز على العلم والمعرفة والعمل الجاد، جاء ذلك فى كلمة للفريق حجازى خلال تفقده تطوير منظومة الإعداد الأساسى والتأهيل العسكرى للجنود المستجدين بأحد مراكز التدريب، والاطمئنان على الحالة الإدارية والمعيشية المقدسة للفرد المقاتل، ووجه الفريق حجازى التحية لأهالى المجندين أشاد بزيارتهم لذويهم بالمركز، لما يتحملونه من جهد فى تربية أبنائهم وتنشئتهم على المبادئ والقيم فى حب الوطن.

- "طلاب زويل" يبتكرون طريقة لتنقية المياه الجوفية بالواحات
- نقابة الصحفيين تحذر من إصدار قوانين الصحافة بعيدا عنها
- ضريبة البورصة باقية وتعديلات فى آلية التحصيل
- العاملون يحاصرون وزير الآثار فى جبانة قويسنا





أرسلت اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات، أمس، التعديلات التى أجرتها على قانونى تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، إلى مجلس الدولة، أمس، ومن المقرر أن يبدأ قسم التشريع بالمجلس مراجعتها غدا، وتضمنت التعديلات على أن يستبدل بكلمة "بات" الواردة فى البند1 من الفقرة ثانيا بالمادة 2 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية كلمة "نهائى"، وأوضحت مصادر باللجنة أن الحكم النهائى قابل للتنفيذ ويجوز الطعن عليه، وهى متعلقة بقضايا الضرائب ولا تضيع فرصة الترشح ولكن الـ"بات" لا يلغى، وإجراءات الطعن عليه بها صعوبة.

التقى الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، مساعد وزير الخارجية الأمريكى للشئون الصحية، جينى فولكار، أمس، قبل انطلاق احتفال الأسبوع العالمى للتطعيمات، حيث فوجئ العاملون بالمعهد القومى للتدريب بالعباسية بحضور الوزير قبل موعد الاحتفال بقرابة ساعة ونصف الساعة وعقد جلسة مغلقة مع المسئول الأمريكى، وقال الوزير إن "فولكار" أشاد بمعدلات خفض الوفيات للأمهات وبرنامج التطعيمات المصرى، مضيفاً أنه يسعى لتوفير كل جديد فى عالم الدواء للمريض المصرى مستشهداً بـ"سوفالدى"، مؤكداً أنه فى حال ظهور أى دواء فى العالم يقضى على فيروس سى، ويعطى نتائج أفضل من سوفالدى فستسعى الوزارة للتعاقد عليه وإنتاجه محلياً.

- الحكومة تتعهد بتعديل آليات سداد "ضريبة البورصة"
- مدمرات إيران على مدخل "باب المندب"
- حبس 6 متهمين ببيع طفل من أيتام سوهاج
- وزير الاتصالات: وصلات الإنترنت "حرام"





حذر حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية على مستوى الجمهورية، من بوادر أزمة جديدة قادمة فى المواد البترولية بسبب تفعيل الكارت الذكى للسيارات، منتصف الشهر المقبل، وأضاف "عرفات" خلال اجتماع الشعبة العامة للمواد البترولية بالغرفة التجارية فى محافظة الفيوم، أن الأزمة سوف تنتج بسبب اقبال المواطنين على تخزين المواد البترولية قبل بدء المنظومة، التى قرر مجلس الوزراء تفعيلها ابتداء من 15 يونيو المقبل قبل الإعلان عن الميزانية الجديدة بنحو 15 يوما.

أعلن الدكتور جمال أبو المجد، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، أمس، أن الجامعة أرسلت خطابا إلى مجلس الدولة يتضمن موقف الجامعة من القيادى الإخوانى سعد الكتاتنى، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان وعضو هيئة تدريس كلية العلوم وتحديد الوضع الوظيفى له طبقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، مضيفاً أن الجامعة شكلت لجنة قانونية لبحث وتقرير ما يجب تطبيقه حول الوضع الوظيفى للدكتور الكتاتنى.

- غابت الدولة فظهرت "دكاكين المياه"
- "إتش سى" تتوقع ارتفاع الدولار إلى 8 جنيهات فى العام المقبل
- البورصة تواصل صعودها لليوم الثانى
- قطر تشترى 24 طائرة رافال فرنسية بـ6 مليارات يورو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة