النيابة تجدد حبس عضوى أجناد مصر المتهمين بإطلاق الرصاص على سفارة الكونغو

الجمعة، 01 مايو 2015 12:50 ص
النيابة تجدد حبس عضوى أجناد مصر المتهمين بإطلاق الرصاص على سفارة الكونغو أحداث سفارة الكونغو - صورة أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس عضوى تنظيم أجناد مصر، والمتهمين بإطلاق الرصاص على سفارة الكونغو بالجيزة، والتى أسفرت عن إصابة مجندين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أجناد مصر الإرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة وممارسة أعمال العنف والإرهاب وحيازة أسلحة وإطلاق أعيرة نارية على قوات الأمن.

واعترف المتهمان فى تحقيقات النيابة بالانضمام إلى تنظيم أجناد مصر الإرهابى، ورصد عدد من المنشآت الهامة والشرطية تنفيذًا لاستهدفها، وتنفيذ عمليات إرهابية بمشاركة متهمين آخرين هاربين.

وكانت القوة الأمنية المسئولة عن تأمين سفارة الكونغو الكائنة بشارع فوزى رماح المتفرع من شارع شهاب بالعجوزة محافظة الجيزة، قد فوجئت بقيام شخصين يستقلان دراجة بخارية بإطلاق الرصاص، مما أسفر عن إصابة مجندين، وهما على ربيع مصاب بطلق نارى بيده اليسرى، وأمين السيد مصاب بطلق نارى بالبطن، وحاول المتهمان الهرب إلا أن عددًا من المواطنين طاردوا الجناة واستعانوا بضابط شرطة، وتم القبض على اثنين منهم، وبمواجهة المتهمين اعترفا بما نسب إليهما، وكشفت التحقيقات قيام أحد المتهمين بالاشتراك فى تنفيذ تفجير محيط قسم الطلبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة