الإسلاميون يرحبون بالصكوك الإسلامية.. حزب النور: تشجع على الادخار وأداة لجذب الاستثمار.. فؤاد الدواليبى: تنفى مزاعم الإخوان بعداء النظام للإسلاميين.. وعلى لطفى: تحل أزمة تحريم البعض للفوائد والقروض

الجمعة، 01 مايو 2015 09:13 م
الإسلاميون يرحبون بالصكوك الإسلامية.. حزب النور: تشجع على الادخار وأداة لجذب الاستثمار.. فؤاد الدواليبى: تنفى مزاعم الإخوان بعداء النظام للإسلاميين.. وعلى لطفى: تحل أزمة تحريم البعض للفوائد والقروض هانى قدرى وزير المالية
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب إسلاميون بتصريحات وزير المالية بإعادة مشروع الصكوك الاسلامية بعد أخذ رأى مفتى الجمهورية، مؤكدين أن هذا المشروع سيشجع على الادخار، وينفى مزاعم الإخوان بأن النظام ضد الإسلاميين، فيما أكد الدكتور على لطفى، رئيس وزراء مصر الأسبق، أن هذا القانون يحل أزمة تحريم البعض للفوائد والقروض.

"الصكوك الإسلامية" تحل أزمة البعض ممن يظنون "حرمانية" الفوائد والقروض


وقال الدكتور على لطفى، رئيس وزراء مصر الأسبق، إن إعادة إحياء مشروع الصكوك الإسلامية، هو محاولة لحل أزمة اعتقاد البعض بأن القروض والفوائد حرام، وفى ظل احتياج الدولة لأموال ضخمة لسد عجز الموازنة وتمويل كافة المشروعات.

وأضاف لطفى لـ"اليوم السابع" أن مشروع الصكوك الإسلامية هو مشروع ليس بجديد، وليس فى مصر، وإعادة طرحه جاء لأنه ما زال هناك من يعتقد أن الفائدة حرام والاقتراض من البنوك ربا، ولا يقبل الإقبال على الاكتتاب فى شهادات التنمية التى تعلن عنها الدولة وهم بأعداد كبيرة.

وأوضح رئيس الوزراء الأسبق، أن إعادة طرح المشروع أمر جيد يحل هذه الأزمة، لاسيما أنه سيأخذ رأى المفتى عليه وبالتالى فلن يخرج من يقول إن هذه الصكوك الإسلامية حرام.

تشجع على الادخار وستكون أداة جذب للاستثمار


فيما أشاد الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، بعرض وزارة المالية قانون الصكوك الإسلامية على الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، لأخذ رأيه الشرعى فيه.

وقال عبد العليم لـ"اليوم السابع"، إن الصكوك الإسلامية أفضل من غيرها وسوف تشجع على الاستثمار لمن لديهم مدخرات ولديهم تخوفات، مضيفًا: "الصكوك الإسلامية ستكون أداة جذب للاستثمار"، مشيدًا بفكرة إنشاء هيئة شرعية داخل وزارة المالية لأخذ رأيها فى الإصدارات، لافتًا إلى أن هذا القانون عُرض على هيئة كبار العلماء خلال وجود الإخوان فى السلطة.

الدواليبى: الصكوك تنفى مزاعم الإخوان بعداء النظام الحالى للإسلاميين


فيما أوضح الشيخ فؤاد الدواليبى، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، ورئيس جبهة إصلاح الجماعة، أن إعادة وزارة المالية طرح مشروع الصكوك الإسلامية، ينفى تمامًا مزاعم الإخوان بأن النظام الحالى ضد الإسلام والمشروع الإسلامى.

وأضاف الدواليبى لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان حاولت الإيهام بأن النظام الحالى ضد الإسلام، وحاولت استثمار العناصر الخارجة والإرهابيين للخروج على النظام من خلال تسليط الضوء على هذه النقطة.

وأشار رئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إلى أن هذا المشروع سيجعل العديد من الإسلاميين يقبلون عليه بشكل كبير، مما يفيد الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

وكان هانى قدرى دميان، وزير المالية، أعلن عن طرح قانون الصكوك خلال العام المالى المقبل عقب الانتهاء من تعديلات القانون.


موضوعات متعلقة..



- وزير المالية يعيد إحياء مشروع الصكوك الإسلامية.. ويعلن طرحها يوليو المقبل بنظام الإجارة.. وعرضه على المفتى لأخذ الرأى الشرعى.. ويؤكد: مقترح الإخوان فى 2012 فرّط فى حق مصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

مفيش صكوك مسيحية ويهودية بالمرة !

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

لماذا الاصرار على الاسراع بإصدار قوانين قبل انتخابات البرلمان بفترة قصيرة هل التأسيس لدكتاتورية

عدد الردود 0

بواسطة:

أستاذ اقتصاد

سمى زى ما انت عاوز ، الأسلامية ضحك على الناس ، هى هى لا يوجد فرق سوى ان ارباحها اقل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة