الصحف الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يجرى مناورات مفاجئة للاشتباك مع الفلسطينيين.. المحكمة الأمريكية تتهم البنك العربى بتمويل الإرهاب فى إسرائيل.. فلسطينيات يمنعن يهود من اقتحام المسجد الأقصى

الخميس، 09 أبريل 2015 10:50 ص
الصحف الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يجرى مناورات مفاجئة للاشتباك مع الفلسطينيين.. المحكمة الأمريكية تتهم البنك العربى بتمويل الإرهاب فى إسرائيل.. فلسطينيات يمنعن يهود من اقتحام المسجد الأقصى جيش إسرائيل
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: المحكمة الأمريكية تتهم البنك العربى بتمويل الإرهاب فى إسرائيل



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن محكمة العدل بنيويورك قضت باتهام البنك العربى بدعم الإرهاب ونقل عشرات الملايين الدولارات إلى حركة حماس.

اليوم السابع -4 -2015

وأضافت الإذاعة أن أحد المحلفين بالمحكمة قد اتهم قبل 6 شهور البنك العربى والذى مقره الأردن بمسئولية تمويل 24 عملية إرهابية بإسرائيل وبالأراضى الفلسطينية خلال فترة الانتفاضة الفلسطينية الثانية فى عام 2001 .

وأوضحت الإذاعة أن المحكمة الأمريكية رفضت إلغاء الحكم الصادر بخلاف مسئولية البنك عن عمليتين إرهابيتين، موضحة أن القاضى الأمريكى براين كوجن أكد أن الحكم قائم على أدلة عدة تؤكد أن البنك خصص أموالا لدعم الإرهاب.


يديعوت احرونوت: نتنياهو يمتطى جملا فى صحراء النقب خلال الاحتفال بعيد الفصح



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يقضى إجازة عيد الفصح فى صحراء النقب، وقام باستقلال جمل بصحبة عائلته.

اليوم السابع -4 -2015

وأضافت الصحيفة أنه فيما يبدو أن نتنياهو حرص على قضاء العطلة فى أقرب مكان شبيه لشبه جزيرة سيناء، فلجأ إلى الصحراء وركب الجمل مع عائلته التى ضمت زوجته سارة وابنيه يائير وأفنر.

وأشارت الصحيفة إلى أن العادة جرت لدى اليهود فى أن يقضوا عيد الفصح بشبه جزيرة سيناء بالقرب من جبل الطور، حيث يحتفلون فيه بخروجهم من مصر والتوجه إلى سيناء بقيادة النبى موسى عليه السلام.


معاريف: الجيش الإسرائيلى يجرى مناورات مفاجئة للاشتباك مع الفلسطينيين



ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن أجهزة الأمن الإسرائيلية وفى مقدمتها جهاز الموساد يتوقعون وقوع اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلى فى الضفة الغربية الأسبوع القادم.

اليوم السابع -4 -2015

وأضافت الصحيفة أنه بناء على هذه المعلومات أعلن رئيس الأركان جابى إيزنكوت إجراء مناورات مفاجئة بالجيش، للاستعداد لهذه الاشتباكات مع الفلسطينيين .

وأوضحت الصحيفة أنه أحد أهم أسباب اندلاع هذه الاشتباكات هو غضب الفلسطينيين من الإسرائيليين لعرقلة الحكومة الإسرائيلية إرسال أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، وتعطيل دفع رواتب الموظفين فى الضفة والقطاع، الأمر الذى سبب ضغطا اقتصاديا كبيرا على الفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن توجه الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن إلى الهيئات الدولية، مثل المحكمة الجنائية الدولية شجع الفلسطينيين إلى الدخول فى مواجهات مع الجيش الإسرائيلى.


هـــــــــــاآرتس: فلسطينيات يمنعن يهود من اقتحام المسجد الأقصى



ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن آلاف اليهود قاموا صباح اليوم، باقتحام باحة المسجد الأقصى وحائط البراق لإقامة صلوات يهودية .

اليوم السابع -4 -2015

وأضافت القناة أن الشرطة الإسرائيلية حاولت منع اليهود المتديمين لكنهم فشلوا فى ذلك حيث دخل إلى باحة المسجد مجموعات كبيرة من اليهود، وهو ما تصدت لهم مجموعة من المسلمين .

وأوضحت القناة أن فلسطينيات تصدين ليهود متدينين عندما حاولت مجموعة أخرى اقتحام المسجد الأقصى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة