حبس أنفاسك والعد من عشرة إلى واحد مهارات للتحلى بالصبر فى تربية الطفل

الأربعاء، 08 أبريل 2015 04:19 ص
حبس أنفاسك والعد من عشرة إلى واحد مهارات للتحلى بالصبر فى تربية الطفل تربية الطفل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأبوة والأمومة بالتأكيد واحدة من أكثر التجارب السعيدة والصعبة فى نفس الوقت، ومن أكثر الأمور التى تشعرك بجمال الحياة هى رؤية أطفالك ينشأون أمامك يوما بعد يوم، ولكن تربية الطفل تتطلب الكثير من المهارات يجب على الوالدين إتقانها بنجاح بجانب تحليهم بالصبر والهدوء خاصة عندما يشعرون أن أطفالهم لا يتصرفون بالطريقة اللائقة أو غير المتوقعة.

الأبوة والأمومة تمر بأوقات صعبة فى بعض المراحل، ولكنها ليست مرضية فى كثير من الأحيان بالنسبة للجميع، وهناك مجهودات يجب اتباعها لتحويل تلك الأوقات العصيبة والصعبة للأوقات أفضل، من خلال مجموعة من النصائح وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

اليوم السابع -4 -2015

1-احبس أنفاسك وعد من عشرة إلى واحد


الأطفال أحيانا لا تتصرف بطريقة مناسبة ويحتار الآباء والأمهات فى السلوك المناسب للتعامل مع تلك الأخطاء، مع مراعاة أن التوبيخ بطريقة غير صحية سوف يؤدى إلى تفاقم الوضع، لذلك كلما شعرت أن الوضع يجبرك على الغضب، حاول تركيز أفكارك على أنفاسك وبدء العد من عشرة إلى واحد مما يساعدك على التخلص من حالة الغضب فى 10 ثوان فقط ويمنحك الهدوء.

اليوم السابع -4 -2015

2-تعرف على طفلك من الداخل والخارج

قلق الوالدين على أطفالهم شعور طبيعى، ولكن بعض الآباء يشعرون بالقلق من دون داع، ولكن الإفراط فى الشعور بالقلق يعتبر أمرا غير طبيعى وليس جيدا، ويجب على الوالدين استيعاب مشاعر أطفالهم وردود أفعالهم أولا، وبعد ذلك تأتى مرحلة اتخاذ القرار المناسب ما إذا كان ينبغى أو يجب أن الشعور بالقلق بشأن هذا الوضع أم لا.

اليوم السابع -4 -2015

3- التعبير عن غضبك بطريقة صحية


كتم الغضب والمشاعر السلبية تسحب مزيدا من الطاقة، فضلا عن التظاهر كما لو أنك لم تصب بأذى، ومع مرور الوقت يتضاعف تأثير الطاقات السلبية ويزيد من سوء الوضع من ناحية أخرى، لذلك يجب التعبير عن ما بداخلك والتنفيس عن مشاعرك السلبية مما يشعرك بالهدوء والسكينة، ويمكنك التعبير عن غضبك لشريك حياتك، أو بعض أفراد الأسرة، وأطفالك أيضا بطريقة صحية.

اليوم السابع -4 -2015

4-قراءة الكتب التى تقدم نصائح لأبوة وأمومة ناجحة

كلما تغلب عليك الشعور بالغضب والإحباط حاول البدء فى قراءة بعض الكتب وغيرها من الأمور التى تساعدك على التزام الهدوء خاصة الكتب التى تقدم النصائح لأبوة وأمومة ناجحة، وتعلمك كيفية التحلى بالهدوء والصبر.

اليوم السابع -4 -2015

5-الرعاية الذاتية هى الأساسية

الوالدان لا يستطيعان النجاح فى رعاية أطفالهما بشكل صحى إلا إذا كانا يشعرن أنهما أصحاء من الداخل ويمكن للشعور بالتعب والملل والغضب أن يكون حائلا لمنح رعايتك ومحبتك المناسبة لأطفال، لذلك يجب أن يولى الوالدان اهتماما خاصا بالرعاية الذاتية، وتدليل أنفسهما للشعور بأنهما فى حالة أفضل مما يساعد على سير الأمور بشكل تلقائى.

اليوم السابع -4 -2015

6-طلب دعم بعض الأصدقاء أو استشارة طبية

فى بعض الأحيان يشعر الوالدان بالفشل وقلة الحيلة للتعامل بشكل مناسب مع الأطفال خاصة أمام التصرفات غير لائقة، والمحبطة للآباء والأمهات، مما قد يفقدهما الهدوء ويجعل الأمور أكثر سوءا، وفى تلك الحالات يجب عليك الحصول على دعم بعض الأصدقاء أو مساعدة أفراد الأسرة، إذا كنت تشعر بالحاجة، أو استشارة مهنية أو طبية أيضا.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. اختارى لعبة لطفلك تساعده على تطوير مهاراته العقلية

6 أسباب وراء تخوف الآباء من مشاعر أبنائهم المراهقين.. عقولهم غير قادرة على فهم كل شىء.. أكثر حساسية وعاطفية.. البعد عن الواقع.. والكبار يعرفون كلا من الجيد والسيئ فى العلاقات العاطفية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة