بعد تزايد البلاغات ضده.. "الأموال العامة" تلقى القبض على "ريان الصعيد".. النائب العام يأمر بالتحفظ على ممتلكات "المستريح".. ومحاميه يبدأ جولة مفاوضات مع الضحايا بدفع 90 مليون جنيه خلال ساعات

الأربعاء، 08 أبريل 2015 04:09 م
بعد تزايد البلاغات ضده.. "الأموال العامة" تلقى القبض على "ريان الصعيد".. النائب العام يأمر بالتحفظ على ممتلكات "المستريح".. ومحاميه يبدأ جولة مفاوضات مع الضحايا بدفع 90 مليون جنيه خلال ساعات أحمد المستريح "ريان الصعيد"
كتب محمد ابراهيم ـ كريم صبحى ـ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الأربعاء، القبض على رجل الأعمال أحمد مصطفى الشهير بالمستريح، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بعد تزايد إعداد البلاغات ضده.

وشهد اليوم الرابع لواقعة توظيف الأموال المتهم فيها رجل الأعمال أحمد المستريح تطورات جديدة أبرزها وفاة أول ضحية من ضحايا المستريح حزنا على الأموال، والضحية يدعى أبو إسلام ويبلغ من العمر 50 عاما وتوفى بعد أزمة صحية نقل على إثرها لإحدى الصيدليات بشبرا الخيمة لقياس الضغط، ولكنه فارق الحياة بعد ضياع "تحويشة العمر".

تحقيقات نيابة الشئون المالية فى القضية


فيما شكلت نيابة الشئون المالية التجارية فريقاَ من أعضاء النيابة برئاسة المستشار أسامة طنطاوى رئيس النيابة للتحقيق فى واقعة أحمد مصطفى الشهير بالمستريح، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بعد تزايد اعداد البلاغات واستمعت النيابة لما يقرب من 120 ضحية.

ووافق المستشار هشام بركات، النائب العام، على إصدار قرار بالتحفظ على أموال وكافة ممتلكات "أحمد المستريح" على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة، وشمل قرار التحفظ كافة أموال المتهم السائلة والمنقولة والعقارية والأسهم والسندات والحسابات والأرصدة المصرفية بكافة البنوك.

محامى ريان الصعيد: جار تسديد الديون


فيما قال ضياء الدين الجارحى محامى ريان الصعيد أحمد مصطفى المستريح، إنه تقابل مع موكله، وتم الاتفاق على تسديد الدفعة الأولى من المديونية الواقعة على موكله بنسبة 25 فى المائة كدفعة أولى.

وأضاف الجارحى لــ"اليوم السابع" أن الدفعة الأولى سوف يتم دفعها لمن لم يمر عليه عام من عملاء المستريح فى تجارته معه، وأوضح أنه سوف يتم دفع مبلغ 90 مليون جنيه كدفعة أولى خلال 3 أيام، لافتا إلى أن موكله سوف يقوم بتسديد الدفعة الأولى من المديونية بعد أن يقوم العملاء بالتنازل عن البلاغات .

وفى نفس السياق قال محامى المستريح، إن 3 أمناء شرطة قاموا باقتحام منزل المستريح فى أرض اللواء وأخذوا محتوياته، وهو ما أدى إلى قيامه بعمل بلاغ إلى نيابة الجيزة بالواقعة، ولفت إلى أن موكله المستريح متواجد فى منطقة ما فى القاهرة مع زوجته وأبنائه.

التحريات فى القضية


وفيما يتعلق بسيرة ريان الصعيد ، فقد كشفت المعلومات الأولية إنه ابن قرية دندرة التابعه لمركز قنا ولد بنجع القرية ويبلغ من العمر 38 عاما حصل على دبلوم الصنايع، وعمل بمعرض سيارات بمدينة قنا، والده متوفى ووالدته سيدة مسنة تعانى من المرض ولديه شقيقان أحدهما يدعى منصور متوفى، وكان يعمل بمحطة وقود، وشقيقه الثانى يدعى محمد عامل بإحدى نقابات قنا.

وقال أهالى القرية، إن المستريح تزوج من إحدى قريباته بالقاهرة منذ سنوات ويعيش بالقاهرة وأسرته وشقيقه ووالدته لا يعرفون عنه شيئا.


اخبار متعلقة:


- "الأموال العامة" تلقى القبض على "المستريح" لاتهامه بالنصب على المواطنين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رجل اعمال بجد

رجال اعمالك يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة