أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيسا جامعة القاهرة و"الإيسيسكو" يبحثان التعاون فى المجالات المشتركة

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 01:33 م
رئيسا جامعة القاهرة و"الإيسيسكو" يبحثان التعاون فى المجالات المشتركة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتور عبد العزيز التويجرى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بمكتبه، الدكتور عبد العزيز التويجرى، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، حيث تناول اللقاء التعاون بين جامعة القاهرة والإيسيسكو فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الدكتور جابر نصار، حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم، الثلاثاء، أن لقاءه مع الدكتور عبد العزيز التويجرى تطرق إلى سبل التعاون بين الجامعة والإيسيسكو وسبل تطويرها فى ضوء خطة عمل الإيسيسكو الحالية والقادمة للتعاون مع جامعات دول العالم الإسلامى فى أنشطة العلوم والتقافة والمناهج والتدريب.

وأشار نصار، إلى ضرورة زيادة هذا التعاون من خلال ورش عمل فى مجالات محددة، وتفعيل أنشطة كرسى الإيسيسكو بجامعة القاهرة، الذى تأسس عام 2008 للتعاون فى مختلف المجالات والأنشطة الأكاديمية، مشيدا بدور الإيسيسكو فى تقوية أواصر التعاون بين الدول أعضاء المنظمة فى شتى مجالات التربية والعلوم والثقافة.

ومن جانبه عرض أمين عام الإيسيسكو ما قامت به المنظمة خلال الفترة الأخيرة من جهود فى مجالات التعاون مع الجامعات فى دول داخل العالم الإسلامى، موضحًا أن المنظمة تعمل على وضع مزيد من أسس التعاون مع المؤسسات التعليمية والثقافية فى هذه الدول ودعم جهودها فى التعليم ومحاربة التطرف ونشر القيم المشتركة بين الأديان.

وخلال اللقاء أهدى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة درع الجامعة للتويجرى، تقديرًا من جامعة القاهرة للإيسيسكو ورسالتها، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعدد من أساتذة الجامعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة