حملة الماجستير يصلون مجلس الوزراء لمعرفة نتيجة شكواهم المطالبة بالتعيين (تحديث)

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 11:11 ص
حملة الماجستير يصلون مجلس الوزراء لمعرفة نتيجة شكواهم المطالبة بالتعيين (تحديث) وقفة احتجاجية لحملة الماجستير – أرشيفية
كتب محمد صبحى- كرستين سامى - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه من دفعة 2014، منذ قليل إلى محيط مقر مجلس الوزراء لمعرفة نتيجة شكوتهم والمتمثلة فى طلبهم التعيين أسوة بزملائهم من الدفعات السابقة 2003- 2013.

وقال عبدالرحمن أنور، أحد حملة الماجستير المتواجدين أمام المجلس لـ"اليوم السابع": "حصلنا على خطابات تعيين من جهاز التنظيم والإدارة إلى الجهات الحكومية منها التأمينات الاجتماعية، والهيئة القومية لسكك حديد مصر، والشهر العقارى، والجامعات، والداخلية، ولكن تلك الجهات امتنعت عن تسليمنا العمل معللة ذلك بأن تلك الخطابات غير ملزمة لهم".

وأشار إلى تقدمهم بالعديد من الشكاوى والطلبات السابقة إلى جهاز التنظيم والإدارة ومجلس الوزراء لمخاطبة تلك الجهات لتسلمهم العمل ولم يستجب لهم أحد -على حد قوله.

يذكر أن العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه نظموا سلسلة من التظاهرات والاحتجاجات أمام مقر مجلس الوزراء للمطالبة بتسلم وظائفهم، والتقى وفد منهم أحد مسئولى مجلس الوزراء الذى وعدهم بحل المشكلة خلال 48 ساعة.

أضافة


على جانب آخر، تظاهر عدد من العاملين المؤقتين بوزارة الزراعة صباح اليوم، أمام البوابة الرئيسية لمقر مجلس الوزراء للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة والتعيين.

وقال أحمد محمود أحد المحتجين أمام مقر الحكومة "إننا نعمل بإدارة الجمعية الزراعية فى قسم القوارض بمركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية بعقود مؤقتة منذ 4 سنوات ولم يتم صرف رواتب لنا غير شهرين فقط وتم إيقاف صرف الراتب على الرغم من ذهابنا يوميا للعمل والتوقيع حضور وانصراف.

وأضاف محمود لـ"اليوم السابع" نطالب بصرف رواتبنا المتأخرة وحقنا فى التعيين أسوة بزملائنا الذين صدر لهم قرار بالتعيين من الإدارات المختلفة، لافتًا إلى تقديمهم العديد من الشكاوى إلى وزير الزراعة ومحافظ المنوفية ولم يستجب أحد لمطالبنا حتى الآن، بحسب قوله.

فيما قامت قوات الشرطة المكلفة بتأمين مجلس الوزراء بغلق الأبواب الحديدية لشارع مجلس الشعب المؤدى أمام المتظاهرين، ومنعت مرور السيارات والمواطنين تحسبًا لحدوث أعمال شغب، كما طالبت القوات المتظاهرين بمغادرة المكان والتظاهر أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء.

إضافة 2 ..


كما نظم عدد من طلبة المجمع التكنولوجى المتكامل بمدينة السلام وقفة احتجاجية أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء للمطالبة بعودة نظام الـ7 سنوات دراسية مرة أخرى للمجمع.

وقال أيمن وحيد أحد طلبة المجمع المحتجين أمام المجلس لـ"اليوم السابع"، "التحقنا بالمجمع التكنولوجى بالسلام التابع لوزارة الإنتاج الحربى عقب الحصول على شهادة الإعدادية على أساس أن نظام الدراسة به 7 سنوات مقابل منحنا شهادة بكالوريس ثم فوجئنا بصدور قرار من إدارة المعهد يوم 1 /4 / 2015 بجعل الدراسة خمس سنوات وليست 7 ليكون المؤهل فوق متوسط وليس بكالوريس".

وطالب المحتجون المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بسرعة التدخل الفورى لإيقاف تنفيذ ذلك القرار وإنقاذ مستقبلنا من الضياع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة