التوك شو:أحمد كريمة: الأزهر يهمش الإصلاحيين.. وآمنة نصير:"مش داخلة المشيخة تانى".. "الجمارك":الحكومة خفضت رسوم الواردات ببورسعيد بنسبة 25%..ابنة الشهيد المرجاوى بعد مقتل قائد"أجناد مصر":"حق أبويا رجع"

الإثنين، 06 أبريل 2015 04:23 ص
التوك شو:أحمد كريمة: الأزهر يهمش الإصلاحيين.. وآمنة نصير:"مش داخلة المشيخة تانى".. "الجمارك":الحكومة خفضت رسوم الواردات ببورسعيد بنسبة 25%..ابنة الشهيد المرجاوى بعد مقتل قائد"أجناد مصر":"حق أبويا رجع" أحمد كريمة
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها الضربة الأمنية الحاسمة التى وجهتها وزارة الداخلية للكوادر الإرهابية المتورطة فى حوادث عنف بالبلاد.



"القابضة للمياه": لا نسمح بخروج مياه غير مطابقة للمواصفات من المحطات



متابعة محمد شعلان



قال العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إنهم لا يسمحون بخروج أى مياه من أى محطة إلا بعد أن تكون مطابقة للمواصفات القياسية 100%، لافتًا إلى أنه من صلاحيات وسلطات أى كيميائى أن يوقف إنتاج أى محطة حينما يشك بنسبة ضئيلة أن عينة المياه غير مطابقة.

وأشار المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، فى حوار على فضائية الحياة مع لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، أمس الأحد، إلى قيامهم بعمل خطة احلال وتجديد لجميع المولدات الاحتياطية الموجودة فى المحطات، وأنه فى بعض المحطات يتم تشغيل المولدات بنصف طاقتها فقط.

وأفاد المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه، بأنهم قاموا بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لإدخال مصدرين للكهرباء إلى المحطات بحيث إنه فى حالة انقطاع الكهرباء من اتجاه تعمل من اتجاه آخر، مختتمًا: "محطات المياه الرئيسية لن يتم انقطاع الكهرباء عنها".




رئيس "الجمارك": الحكومة خفضت الرسوم على الواردات ببورسعيد بنسبة 25%



متابعة عبد الله محمود



قال الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن الحكومة المصرية قررت خفض الرسوم الجمركية على الواردات بمدينة بورسعيد فقط بنسبة 25%، مضيفًا أن هذا التخفيض من إجمالى الضرائب المحصلة على الواردات، لافتًا إلى أن القرار من شأنه إعفاء جميع التجار من الرسوم المستحقة على الواردات، مشيرًا إلى أنه منذ عام 74 ومدينة بورسعيد معفاة من ضرائب المبيعات، موضحًا أنه منذ ذلك التاريخ وعملية الاستيراد لا تتم بفواتير أصلية ولا مستندات أصلية خاصة فى الفترة الأخيرة، مضيفًا أن مصلحة الجمارك قامت بتعميم الضريبة الجمركية على كل المنافذ والجمارك فى مصر وذلك حتى لا نتيح الفرصة لأى تاجر التهرب من دفع حق الدولة.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى مصطفى شردى فى برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة المحور، أن مدينة بورسعيد دون غيرها من المدن التى يوجد بها موانئ تتمتع بإعفاء من الضريبة الجمركية يصل إلى 30% بحسب قوانين المدينة الحرة الذى لم يتم تعديله منذ عام 74 وكان لابد من مراجعة هذه القوانين حتى تتماشى مع الوضع الحالى.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك أن المهندس إبراهيم محلب قرر فى اجتماع أول أمس، الإعفاء من ربع الرسوم من إجمالى الضريبية التى تحصل على ضريبة المبيعات ورسم لجان التنفيذ، مضيفًا أن المهندس إبراهيم محلب قرر تخصيص مبلغ قدره 200 مليون جنيه لصالح مدينة بورسعيد توضع فى الموازنة المقبلة، وذلك بهدف إعداد المشروعات للبنية التحتية ببورسعيد، بالإضافة إلى تكليف وزير المالية ووزير التضامن الاجتماعى لعمل مسح لمستحقى المعاش الضمانى ببورسعيد بالإضافة إلى عمل تأمين صحى لهم.



خالد أبو بكر: قتل مؤسس "أجناد مصر" ضربة قوية ضد الإرهاب وثأر للشهداء



متابعة محمد شعلان



أشاد الإعلامى خالد أبو بكر، بالضربة التى وجهتها وزارة الداخلية لمؤسس تنظيم أجناد مصرى الإرهابى همام عطية، مؤكدًا أن وزارة الداخلية قامت أمس بعمل ضربة قوية وصحيحة وأخذ بحق أبنائنا من الشهداء.

واعتبر "أبو بكر"، فى كلامه ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية اليوم، مساء الأحد، أن قتل قوات الداخلية للإرهابى همام عطية رسالة إلى الشهداء بأن حقهم لن يضيع، موجها التحية إلى كل من شارك فى عملية قتل مؤسس تنظيم أجناد الأرض.

وأكد "أبو بكر"، أن ما قامت به قوات الأمن فى محافظة شمال سيناء من اكتشاف 6 غرف تحت الارض بها 6 سيارات وعربات ربع نقل وموتوسيكلات، و10 براميل متفجرات، يعد انتفاضة كبيرة ضد الإرهاب فى سيناء وأن هناك مجهودًا كبيرًا يحدث تجاه الإرهابيين.

واستطرد، "كمية الأسلحة التى يتم ضبطها فى سيناء تقول إن هناك شغل يشير إلى تدخل دول"، مؤكدًا أن هناك مجهودًا يحدث على أرض الواقع ولا يأخذ حقه، وأن الأرقام المضبوطة تنم عن عمل جاد ومستمر من القوات المسلحة والداخلية.



ابنة الشهيد المرجاوى تعليقًا على مقتل قائد "أجناد مصر": "حق أبويا رجع"



متابعة أيمن رمضان



علقت سلمى طارق، ابنة العميد الشهيد طارق المرجاوى، على مقتل همام محمد قائد تنظيم "أجناد مصر" على يد رجال الأمن الوطنى الذين يتعقبونه منذ عام، قائلة: "أصبح عندى أمل لبكرة، لكنى لم أفرح كون ذلك لن يعيد لى والدى، أبى مات شهيداً وحقه رجع فى الذكرى السنوية له، والتى كانت منذ يومين".

وأضافت "سلمى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم2"، أن عودة حق والدى فى الذكرى السنوية له تدل على أن الله سبحانه وتعالى لا يضيع حق أبى، وذكرت قائلة: "خبر مقتل قائد التنظيم إدانى إيجابية".

وكانت قد كشفت مصادر أمنية مطلعة، أن المتهم الأول فى تنفيذ تفجيرات جامعة القاهرة الأخيرة التى أسفرت عن إصابة 9 من أفراد الشرطة، الإرهابى الهارب همام محمد مؤسس أجناد مصر، الذى يُعد من أخطر العناصر الإرهابية الهاربة حتى الآن، التى تكثف الأجهزة الأمنية من جهودها للقبض عليها منذ أكثر من 9 أشهر.

كما أن "همام" صاحب إعداد مخطط التفجير كاملاً، خاصة أن طريقة تنفيذه تمت بالطريقة نفسها التى قام بتنفيذها فى واقعة اغتيال الشهيد طارق المرجاوى، وقصر الاتحادية، وأن العبوات الناسفة المستخدمة فى تنفيذ الواقعة وطريقة تفجيرها هى الطريقة نفسها التى تستخدمها جماعة أجناد مصر فى جميع تفجيراتها.

نبض القاهرة



أحمد كريمة: الأزهر يهمش الإصلاحيين.. وآمنة نصير:"مش داخلة المشيخة تانى"



متابعة محسن البديوى



قال الدكتور أحمد كريمة استاذ الشريعة الإسلامية، إن هناك تهميشًا للإصلاحيين فى الأزهر، بالرغم من أنه انتقد كتب سيد قطب وعهد الإخوان والسلفيين وفكر الجهاد، واستجاب للرئيس السيسى فيما يتعلق بتجديد الخطاب الدينى، حيث تضمنت كتبه مؤخراً وضع حلول وتشخيص سليم للخطاب الدينى.

وأضاف كريمة، خلال حواره مع الإعلامية سحر عبد الرحمن ببرنامج "نبض القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن أساس البلاء هى السلفية، وهم من يمرحون فى الأزهر مع الإخوان.

ومن جانبها، قالت الدكتورة آمنة نصير أستاذ الفلسفة الإسلامية، إنها لن تدخل مشيخة الأزهر مرة أخرى، مشيرة إلى أنها لا تعرف سبب منعها من الإدلاء بتصريحات للإعلام رغم أنها أستاذ للفلسفة.

وأضافت، أن ما يحدث الآن مثلما حدث فى محاكم التفتيش فى العصور الوسطى فى أوروبا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة