بالصور.. تجار بورسعيد يواصلون الاعتصام للمطالبة بعودة المنطقة الحرة.. يقطعون الطريق بـ"تابوت أسود" ويطالبون بتدخل رئيس الوزراء لحل المشكلة.. والمحافظ: اتصالات مع المسئولين لمحاولة احتواء الأزمة

الإثنين، 06 أبريل 2015 03:29 م
بالصور.. تجار بورسعيد يواصلون الاعتصام للمطالبة بعودة المنطقة الحرة.. يقطعون الطريق بـ"تابوت أسود" ويطالبون بتدخل رئيس الوزراء لحل المشكلة.. والمحافظ: اتصالات مع المسئولين لمحاولة احتواء الأزمة تجار بورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قطع التجار المعتصمون بمحافظة بورسعيد الطريق بشارعى محمد على والثلاثينى، للمطالبة بعودة المنطقة الحرة.
 تابوت بوشاح أسود يغلق أكبر شوارع بورسعيد -اليوم السابع -4 -2015
تابوت بوشاح أسود يغلق أكبر شوارع بورسعيد

يواصل تجار بورسعيد اعتصاما مفتوحا، منذ الصباح الباكر، بشارعى محمد على والثلاثينى، لليوم الثانى على التوالى، لحين تدخل المسئولين، لإيجاد حل عاجل لعودة المنطقة الحرة لسابق عهدها منذ 2005 و 2006.
 استمرار غلق سوق التجارى لتحقيق المطالب -اليوم السابع -4 -2015
استمرار غلق سوق التجارى لتحقيق المطالب

التجار يقطعون طريق شارعى محمد والثلاثينى بتابوت


قطع التجار، منذ الصباح الباكر، طريق شارعى محمد والثلاثينى، من خلال وضع تابوت بوشاح أسود، ومغطى بدمية سوداء، وضعت بنهر الطريق، مما أدى إلى حالة من الشلل التام والاختناق المرورى، وتدخلت الأجهزة الأمنية، لتحويل مسار السيارات والمركبات إلى الشوارع الخلفية، وسط محاولات الأجهزة المعنية للتدخل لفض الاعتصام، إلا أن بعض التجار أكدوا إصرارهم على استمرار الاعتصام وتصعيده، فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.
 أسواق الحميدى تواصل غلق محلاتها -اليوم السابع -4 -2015
أسواق الحميدى تواصل غلق محلاتها

مذكرة للمسئولين لحل الأزمة


فيما أكدت بعض المصادر، أن الأجهزة الأمنية، وعلى رأسها اللواء فيصل دويدار، مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، رفع مذكرة تفصيلية للمطالبة بإيجاد مخرج قبل نشوب أزمة جديدة، حتى لا تحدث كارثة.

التجار يطالبون السيسى ومحلب بحل المشكلة


وطالب التجار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التدخل لتحقيق مطالبهم المشروعة، بعودة المنطقة الحرة، كما كانت منذ 2005 / 2006. لاحتواء أزمتهم التى تتمثل فى مصدر رزقهم الوحيد، وهى عودة المنطقة الحرة لسابق عهدها، أملاً فى عودة الروح للأسر التى مازلت يهددها شبح الكساد التجارى بعد القرارات الجائرة التى أطاحت بحلم 45 ألف شاب من صغار التجار والمستوردين.
 بعض التجار بجوار السرادق فى انتظار قرارات السيسى -اليوم السابع -4 -2015
بعض التجار بجوار السرادق فى انتظار قرارات السيسى

ائتلاف التجار: لن نحيد عن مطالبنا المشروعة


وقال يحيى الجبالى، الأمين العام لائتلاف التجار وبائعى بورسعيد، لـ"اليوم السابع"، إنهم لن يحيدوا عن مطالبهم المشروعة التى عصفت بآلاف الأسر، بعد أن شهدت الأسواق التجارية كسادًا وشبحًا خيم على كافة المناطق التجارية، خاصة بعد أن تجاهلت الحكومة مطالبهم الحيوية،على حد قوله، مشيرا إلى أن مصيرهم أصبح مرهونًا بتدخل المسئولين ليعيد الأمل المفقود منذ 2005، وحتى وقتنا هذا.

7 مطالب حيوية


ومن جانبه، أشار إيهاب صالح، رئيس الائتلاف المؤقت، إلى أن هناك 7 مطالب حيوية، من بينها إلغاء منشور تعليمات رقم 21 والصادر فى 15 يونيو 2014، من رئيس مصلحة الجمارك السابق، والعودة بالقائمة الاسترشادية لسنة 2005 و2006، مع زيادة الحصة الاستيرادية، على أن يكون الحد الأدنى للبطاقة الواحدة 10 آلاف جنيه، يستفيد منها 45 ألف شاب من صغار التجار.
 أحد المحلات التجارية الشهيرة تتضامن مع مطالب التجار -اليوم السابع -4 -2015
أحد المحلات التجارية الشهيرة تتضامن مع مطالب التجار

أكد إيهاب، أنه من ضمن مطالبهم، إلغاء القرار رقم 619، والخاص بالمنشأ، على أن تكون بورسعيد بلد للمنشأ، لجذب جميع التجار بمحافظات مصر، تمهيدًا للمشروعات الصناعية، التى سوف تقام بشرق تفريعة بورسعيد، أسوة بهونج كونج وجبل على بدبى.

مطالب بتعديل قرار رئيس الوزراء


وفى السياق ذاته، أكد العربى الخطيب، تاجر ومستورد، أن هناك مطالب أخرى تتمثل فى تعديل قرار رئيس الوزراء الحالى، الذى يقضى بمنح الزائرين من 200 جنيه مسموحات إلى 500 جنيه، تقسم مرتين، وتدرج من خلال بطاقة الرقم القومى.

وأضاف العربى أن جموع التجار وبائعى بورسعيد، استغاثوا بالرئيس السيسى، للتدخل الفورى، على أن يصدر تعليمات وتوجيهات إلى وزيرى التجارة والصناعة، لإعادة تشكيل مجلس تسيير أعمال للغرفة التجارية الحالى، لتدير شئون التجار، حرصا على مصلحتهم.
 لافتات تطالب السيسى بالتدخل وأخرى باحتضار بورسعيد -اليوم السابع -4 -2015
لافتات تطالب السيسى بالتدخل وأخرى باحتضار بورسعيد

التجار: غلق المحال لم يأت من فراغ


من جهة أخرى، أكد لفيف من التجار أن غلق محلاتهم وأسواقهم لم يأت من فراغ، ولكن بعد أن سقطوا من حسابات حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، مناشدين المسئولين ضرورة تشكيل لجنة عاجلة، تضم رئيس الوزراء ووزيرى المالية والتجارة والصناعة، ورئيس مصلحة الجمارك، ورئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وممثل اتحاد الصناعات.
سيارات الشرطة تتابع الاعتصام بمحيط الشوارع الخلفية  -اليوم السابع -4 -2015
سيارات الشرطة تتابع الاعتصام بمحيط الشوارع الخلفية

والمحافظ يجرى اتصالاته للوصول إلى حل


فيما أكد المحافظ اللواء مجدى نصر الدين لليوم السابع أنه يجرى اتصالات مكثفة مع الجهات المعنية للتدخل للوصول إلى حلول جذرية لتنشيط الأسواق التجارية من الكساد التجارى، لافتا أن رئيس الوزراء خفض الرسوم الجمركية على البضائع المستوردة بقيمة 25% بالإضافة الإعفاءات المقررة إلى الزائرين لتصل 250 جنيها سنويا من خلال الرقم القومى.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة