عاصفة الحزم: الحوثيون يعملون على قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية (تحديث)

الأحد، 05 أبريل 2015 07:22 م
عاصفة الحزم: الحوثيون يعملون على قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية (تحديث) العمليات العسكرية فى اليمن
كتب أيمن رمضان – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيرى، إن ميليشيات الحوثى تقوم بقصف المناطق السكنية واستهداف المدنيين إلى جانب قطع المياه والكهرباء عن مناطق كثيرة بمحافظة عدن، وذكر قائلاً:" هذا سلوك الميليشيات الحوثية وهذا ما يتوقع منهم لا هدف لهم، يقومون باستهداف المواطنين وتدمير البنية التحتية"، مشيداً بدور اللجان الشعبية التى تواجه هذه الميليشيات حتى تتخلى عن المواقع التى تحتلها.

وأضاف "العسيرى" خلال الايجاز الصحفى اليومى، أن "عاصفة الحزم" تعرف بدقة تحركات الميليشيات ومواقعها وما تقوم به فى ترويع المواطن اليمنى والهرب من القتال، عارضاً المواقع التى استهدفتها القوات العربية المشتركة ومنها:" تدمير الصواريخ البالستية وإخماد وسائل الدفاعات الجوية إلى جانب تدمير مخازن الذخيرة وتعطيل حركة الميليشيات، بالإضافة إلى قطع خطوط الإمداد والتموين واستهداف تجمعات الميليشيات الحوثية جنوب الحدود السعودية.

من جانبه أكد الصليب الأحمر الدولي، أنه يخطط لإرسال طائرتين تحملان مساعدات طبية وعمال إغاثة إلى صنعاء غداً، وذلك حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز عربية" فى خبر عاجل اليوم الأحد.
واعتقل الحوثيون 122 من قيادات حزب الإصلاح اليمني، بعد مداهمات شملت مقرات، ومنازل لمسئولين فى الحزب.

(إضافة1)


التقى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى مساء اليوم فى مقر إقامته المؤقت بالرياض، المهندس خالد محفوظ بحاح رئيس حكومة الكفاءات اليمنية. وجرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع الراهنة على الساحة الوطنية . وفى اللقاء اكد رئيس الحكومة رفضه للانقلاب الذى قام الحوثى وعلى عبدالله صالح على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطنى . كما أكدا أن عاصفة الحزم جاءت استجابة لدعوة الرئيس للدول العربية وفى مقدمتها المملكة العربية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين لإنقاذ الشعب اليمنى مما يتعرض له من قتل وترويع من قبل المليشيات الحوثية والقوات الموالية لصالح. صمود مدينة عدن اليمنية وحيا الصمود البطولى لأبناء مدينة عدن الباسلة فى وجه وقوى الكراهية والحقد على اليمن وكل اليمنيين، داعيا ابناء الشعب اليمنى الآبى فى عدن والبيضاء والحديدة ومأرب وشبوة وابين والضالع الى التكاتف ورص الصفوف فى وجه قوى الشر ممن ادمنوا ادارة البلاد بإثارة الصراعات الداخلية .

وأكدا ان الشعب اليمنى عازم على المضى قدما فى استعادة دولته اليمنية الحديثة، دولة المؤسسات والقانون من ايدى عصابات المليشيات الحوثية وحليفها صالح .

وجددا رفضهما القاطع لكل الاختطافات والاعتقالات التى طالت المئات من ابناء الوطن الشرفاء. وأشارا الى ان تلك الاعمال الاجرامية ليست بغريبة على عصابة عملت على اختطاف وطن بكامله، والتنصل من كل الاتفاقات والعهود والمواثيق التى وقعتها مع مختلف القوى السياسية فى البلاد .

ووجه الدعوة لكل رجالات الدولة المدنية والعسكرية للالتفاف حول الشرعية والتمسك بالثوابت الوطنية والعمل على تخفيف معانات ابناء الشعب اليمنى من هذه الحالة التى قدتنا اليها القوى الانقلابية .

(إضافة2)


أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيرى، عن تخصيص موقع إلكترونى خاص بلجنة الإخلاء والعمليات الإنسانية فى اليمن، إلى جانب البريد الرسمى لوزارة الدفاع الخاص بـ"عاصفة الحزم"، مشيرًا إلى وجود عاملين على مدى الساعة يتلقون طلبات الراغبين فى إجلائهم من اليمن، مضيفًا: "مسئولون عن إجلاء الرعايا الأجانب من اليمن".

وشدد المتحدث باسم قوات التحالف العربى على تخلف الصليب الأحمر الدولى عن الرحلة المتفق عليها صباح اليوم الأحد، وذكر قائلاً: "فى البداية طالبنا الجميع باتخاذ الإجراءات النظامية حتى نسرع، وتم الاتفاق مسبقًا مع الصليب الأحمر الدولى على رحلة تنطلق فى التاسعة من صباح اليوم ولكن لم يحضر أحد". وأضاف "العسيرى" خلال الإيجاز الصحفى اليومى له، أن الصليب الأحمر طلب تغيير الطائرة لشركة معينة ليس لها وجود باليمن، وذكر قائلاً: "وطلبوا تأجيل الرحلة إلى أجل غير مسمى". واستطرد قائلاً: "ومن ضمن البلدان التى اعتذرت عن الرحلة مصر نظرًا لان عدد الرعايا المصريين باليمن أكبر من اتساع الرحلة، فطلبوا تغيير الطائرة، وإلى الآن لم يحدد لهم موعد مستقبلى، كما أن الإخوة فى السودان لم يسمح لهم من قبل من يسيطر على المطار فى صنعاء، كما أن الميليشيات الحوثية منعت الحكومة التركية بعد وصولهم إلى المطار من الهبوط، فطلبوا العودة إلى مطار جازان فسمح لهم، وقبل الهبوط جاء لهم خبر يفيد أنهم يستطيعون العودة إلى مطار صنعاء وإخلاء رعاياهم". وأرجع المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيرى، الانفجار الكبير الذى هز صنعاء ليلة أمس بأنه كان ناتجًا عن استهداف طيران عاصفة الحزم لمخزن أسلحة ضخم يقع بمحيط صنعاء وسط بعض المزارع، وذكر قائلاً: "على الرغم من أن الأحوال الجوية ليلة أمس كانت سيئة، إلا أنها ساعدتنا على الطيران، وتمكنا من تدمير عدد من أوكار الحوثيين ومخازن الأسلحة التابعة لهم، والطائرات استهدفت مخزنًا للأسلحة فى المزارع التى تقع بمحيط صنعاء خلف انفجار مهول تحدثت عنه بعض المواقع"، مشيرًا إلى أن طائرات "عاصفة الحزم" تستهدف جميع الإمدادات والتحركات الحوثية بمختلف المحافظات اليمنية". وأضاف "العسيرى" أن العمليات البرية تواصل قصفها المدفعى لجميع تحركات ميليشيات الحوثى على طول الحدود السعودية اليمنية، لافتًا إلى أن قوات حرس الحدود والقوات البرية يقومان بدورهما على أكمل وجه، وتتعامل مع المناوشات التى يقوم بها عناصر الحوثى من وقت إلى آخر وفق التعليمات المتبعة. ومن حيث الأعمال البحرية، قال المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك "عاصفة الحزم"، إن القطع البحرية التابعة لقوات التحالف وعاصفة الحزم تواصل تنفيذ عملية الحصار البحرى لموانئ اليمن ومراقبة الجزر أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة