"صحافة القاهرة": مصادرة 75 صندوق تبرعات بالمساجد تذهب لدعم الإخوان.. وسائل إعلام أجنبية تبث الرعب فى نفوس المصريين بسبب أنفلونزا الطيور.. مهاب مميش: مائة مليار دولار عائد تنمية منطقة القناة سنويًا

الأحد، 05 أبريل 2015 02:45 ص
"صحافة القاهرة": مصادرة 75 صندوق تبرعات بالمساجد تذهب لدعم الإخوان.. وسائل إعلام أجنبية تبث الرعب فى نفوس المصريين بسبب أنفلونزا الطيور.. مهاب مميش: مائة مليار دولار عائد تنمية منطقة القناة سنويًا صحافة محلية
كتب عبد الله محمود - أيمن رمضان - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إحالة 48 إخوانيًا لـ"الجنايات" لاتهامهم بقتل ميادة أشرف، محلب يطلب الالتزام بالتوقيتات المحددة لإنهاء شبكة الطرق، مبارك ونجلاه بالبدل الكاملة فى قفص "القصور الرئاسية"، وزير التضامن: الترامادول يتصدر قائمة المخدرات.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.



فى حلقة جديدة من مسلسل الصراع بين شركات الأدوية العالمية، نشرت مجلة "يورو سورفيليانس" الأوروبية تقريرًا زعمت فيه أن فريقًا دوليًا من العلماء كشف عن وجود سلالة جديدة من فيروس أنفلونزا الطيور H1N1 فى مصر خلال الأشهر الماضية، فيما أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة تستعين بمعامل مرجعية عالمية لتحليل عينات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور، مشيرًا إلى أن التقارير أثبتت عدم وجود تحور جينى لفيروس الأنفلونزا فى مصر.

وكشف الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، أن مديرية الأوقاف حركت عددًا من الحملات التفتيشية للمرور على مساجد الجمعية الشرعية، وجمعية النعيم بالمعتمدية، وجمعية الصابرين ببولاق الدكرور الأسبوع الماضى، وصادرت الحملة 75 صندوقًا للتبرعات داخل المساجد، بالإضافة إلى 4 أكشاك تبرعات خارجها، وذلك بعد ورود معلومات تفيد استغلالها فى دعم جماعة الإخوان الإرهابية.

"القضاء الإدارى" تلزم "الداخلية" بإصدار بطاقة رقم قومى لمجهولى النسب



عضو "تعديل قوانين الانتخابات" يطالب بإلغاء حق الرئيس فى اختيار نصف المعينين بالبرلمان من النساء



أشهر 10 رؤساء وملوك بالمايوه



قانون "استعادة الحرية الدينية" يشعل صراع المتدينين والشواذ فى أمريكا





قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه سيتم الانتهاء من حفر القناه الجديدة أول أغسطس المقبل، وأشار إلى أن المشروع سيضم 6 موانئ ومنطقتين صناعيتين وبينها قناة السويس، لافتًا إلى أن الميناء الواحد يصنع بمفرده حضارة، ولذا سيتم استغلال هذه الموانئ من خلال ربطها فى كيان اقتصادى واحد، مشددًا على أنه تم عمل مخطط عام لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس قابل للتنفيذ، وأشار إلى أن المخطط العام للمشروع جاهز للتنفيذ ولكن ننتظر صدور القانون الخاص، والذى سيؤكد أن قناة السويس ستكون الهيئة المشرفة على المشروع، كما تم الانتهاء من المخطط العام للمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس، وسيتم إعلان المخطط الخاص بها مع صدور القرار الخاص بقانون منطقة قناة السويس، وأوضح أن مشروع تنمية القناة الجديدة سيحقق عائدات لمصر لا تقل عن ١٠٠ مليار دولار سنويًا"، ولفت إلى أن الفرصة ستكون متاحة لجميع الشركات والمؤسسات المصرية لتنفيذ المخطط العام والبنية التحتية طبقًا للمقاييس العالمية.

طالب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع متابعة موقف المشروع القومى للطرق أمس، بضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من تنفيذ شبكة الطرق القومية، والعمل على حل كل المعوقات التى تواجه عمليات التنفيذ، مشدداً على الالتزام بجودة التنفيذ وتطبيق معايير الأمان، حفاظاً على المال العام والاستثمارات الحكومية، وأكد محلب خلال الاجتماع على استمرار متابعة تفعيل إجراءات نزع الملكية للأراضى التى سيتم تنفيذ مشروع الطرق عليها وتعويض مالكيها، وتسليمها للشركات المنفذة فى مناطق "الطريق الدائرى الإقليمى طريق شبرا/بنها"، مع التأكيد على قيام الوزارات المعنية بتنفيذ نقل وحماية المرافق المتعارضة مع مسارات الطرق الخاصة بشبكة الطرق القومية.

إحالة 15 قناة فضائية للنيابة بتهمة الإعلان المضلل



مجلس الأمن يبحث هدنة إنسانية باليمن.. واتصالات لتسهيل عودة المصريين



الرئيس: نحن أمة فى خطر.. ولن نتخلى عن أشقائنا العرب



مصر تدين هجوم "داعش" على اليرموك فى سوريا





قررت محكمة جنايات القاهرة أمس تأجيل إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء، فى قضية القصور الرئاسية، إلى جلسة 29 أبريل الحالى لاستكمال النيابة مرافعتها وسماع مرافعة الدفاع، وعقب رفع الجلسة هتف أنصار مبارك "عاش مصر وعاش مبارك"، وكانت المحكمة قد بدأت أولى جلساتها فى القضية، بعد أن قضت النقض بإلغاء الأحكام الصادرة بسجن مبارك 3 سنوات ونجليه 4 سنوات لكل منهما، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين كما استمعت لمرافعة المحامى فريد الديب.

أكدت الدكتور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى "16023" تلقى 9297 مكالمة هاتفية خلال شهرين، تضمنت طلبات للعلاج من المتعاطين بجانب طلب للمتابعة والمشورة، وأضافت أن هناك 13591 مريضًا استقبلتهم المستشفيات المتعاونة مع الخط الساخن، وأضافت أن النتائج كشفت أن محافظة القاهرة جاءت فى المرتبة الأولى، حيث بلغت نسبتها 35.1%، يليها محافظة الجيزة بنسبة 17.3%.

صندوق النقد للرئيس: مصر لديها الإمكانيات لنمو قوى وشامل



الأربعاء.. اختيار "استشارى" دراسات سد النهضة



وزير الاسكان: 7 شروط لمشاركة القطاع الخاص فى الاستثمار العقارى



وقف استيراد النماذج الأثرية لحماية منتجات خان الخليلى





بحث المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس، مع وزيرى الإسكان والنقل، ورئيسى الجهاز المركزى للتعمير، وهيئة الطرق والكبارى، وممثلين عن الجهات المعينة، إجراءات تنفيذ المشروع القومى للطرق، وطالب محلب خلال الاجتماع باستمرار متابعة تفعيل إجراءات نزع ملكية الأراضى التى سيتم تنفيذ مشروع الطرق عليها وتعويض مالكيها، وتسليمها للشركات المنفذة فى مناطق الطريق الدائرى الإقليمى طريق شبرا – بنها.

أمر المستشار هشام بركات النائب العام أمس بإحالة 48 متهمًا من جماعة الإخوان الإرهابية إلى محكمة جنايات القاهرة، فى قضية "أحداث عين شمس" التى أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة مارى جورج، حيث اعترف 35 متهمًا فى التحقيقات بالتهم التى وجهت إليهم، ومن بين المتهمين 35 محبوسًا احتياطيًا، فيما أمرت النيابة العامة بسرعة ضبط بقية الهاربين وحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.

الجيش يواصل "ثأر الشهداء": تصفية 50 تكفيريًا بشمال سيناء



تحويل "توشكى" لأكبر منطقة "نخيل" فى الشرق الأوسط



وزير الإسكان: 7 شروط لموافقة الحكومة على "مشروع أرابتك"



70 شركة تُطالب بالاستثمار فى مشروعات "مؤتمر شرم"





أعلن مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلية الدكتور طارق سلمان، أمس، عن تعاقد الوزارة مع الشركة المنتجة لعقار "أوليسيو" لعلاج الالتهاب الكبدى الفيروسى "سى" لتوريد 100 ألف عبوة من العقار الجديد، منتصف أبريل الحالى وتوزيعها على 26 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة، وأوضح د. جمال عصمت، عضو لجنة الفيروسات الكبدية، أن "أوليسيو يعمل عن طريق تثبيط إنزيم البروتيز وإبطال فاعلية أحد البروتينات الحيوية والمهمة، التى يحتاجها "فيروس سى" كى يتضاعف ويتكاثر، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات تسجيل العقار، ومن المقرر البدء فى استخدامه فى مراكز وزارة الصحة خلال شهرين.

أعلن محسن صلاح الدين، رئيس مجلس شركة المقاولون العرب، أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ مشروعى طرق بدولة إثيوبيا الشقيقة تبلغ قيمتها أكثر من 111 مليون دولار، وهما عبارة عن مرحليتين من الطريق الدولى نيروبى - أديس أبابا، والذى يعتبر جزءًا من المشروع الطموح للطريق الدولى من القاهرة إلى كيب تاون فى جنوب إفريقيا، وأشار صلاح إلى أن شركة المقاولون العرب الإثيوبية قامت خلال العام الماضى بتنفيذ حجم عمل بقيمة 30 مليون دولار، موضحًا أن العمالة الإثيوبية تمثل 90% بهذين المشروعين.

السيسى يرأس اجتماعًا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.. وتقارير على عبد الله صالح هرب من "العاصفة" إلى روسيا



القصور الرئيسية تعيد مبارك ونجليه إلى قفص الاتهام



قصف جوى لمخابئ بيت المقدس بالشيخ زويد ومقتل 3 إرهابيين فى القصف



نور الدين: زيادة استيراد السكر تشرد 30 ألف عامل










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة