تقرير: سامسونج تدفع للمعجبين مقابل حضور مؤتمراتها

الأحد، 05 أبريل 2015 09:00 م
تقرير: سامسونج تدفع للمعجبين مقابل حضور مؤتمراتها سامسونج - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت العديد من التقارير الصينية التى تؤكد أن شركة سامسونج قامت بدفع أموال لنحو 500 شخص مقابل حضورهم الحدث الذى أقيم منذ عدة أيام فى الصين للإعلان عن إطلاق هاتفيها جلاكسى S6 و جلاكسى s6 إيدج.

استهداف سامسونج للشباب تحت سن الـ 30 عاما


ووفقا للشخص المسئول عن اختيار هؤلاء المعجبين الوهميين فإن سامسونج كانت تستهدف الشباب تحت سن الـ 30 عاما ليبدوا مثل الطلاب، حيث كان يأخذ كل شخص نحو 4.80 دولار مقبل حضور المؤتمر الذى يستغرق ساعة كاملة، كما يأخذ هذا المسئول نحو 3.20 مقابل كل شخص يقنعه بحضور حدث سامسونج.

شروط الحصول على هذا الأموال


اشترطت شركة سامسونج أيضا ضرورة التقاط صور مع الهواتف الجديدة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى ومن ضمنها تطبيق Wechat الشهير بالصين، مع ضرورة أن يؤكد هؤلاء المعجبيين المزيفين للصحافة إنهم جاءوا خصيصا لحضور الحدث الخاص بسامسونج حبا فى الشركة ومنتجاتها.

دوافع سامسونج


ووفقا للموقع الهندى Phonearena من المحتمل أن تكون هذه الادعاءات صحيحة، خاصة مع سيطرة شركة أبل على جزء كبير من حصة السوق الصينى وإقبال الصينين على شراء هواتف آى فون، حيث وصلت حصة أبل فى السوق الصينية فى الفترة من شهرى ديسمبر إلى فبراير نحو 27.6% وحصل هاتف آى فون 6 على لقب الهاتف الأكثر شهرة فى الصين.

الموضوعات المتعلقة :


- سامسونج: إقبال شديد على حجز جلاكسى s6 قبل إطلاقه بمصر

- 8 خصائص فى هاتف جلاكسى S6 غير موجودة فى آى فون 6








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة