الصحافة الإسرائيلية: 1073 حالة اغتصاب واعتداءات جنسية فى الجيش الإسرائيلى فى 2014..مصر توافق على تسليم معبر رفح لقوات حرس الرئاسة الفلسطينية.. 50% من الإسرائيليين يتوقعون اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة

الأحد، 05 أبريل 2015 01:18 م
الصحافة الإسرائيلية: 1073 حالة اغتصاب واعتداءات جنسية فى الجيش الإسرائيلى فى 2014..مصر توافق على تسليم معبر رفح لقوات حرس الرئاسة الفلسطينية.. 50% من الإسرائيليين يتوقعون اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة معبر رفح
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصادر فلسطينية: مصر توافق على تسليم معبر رفح لقوات حرس الرئاسة الفلسطينية


كشفت مصادر فلسطينية، اليوم الأحد، عن صيغة جرى التوافق عليها بين الجانب المصرى وحركة "حماس" تقضى بسرعة تسليم معبر رفح الحدودى إلى قوات حرس الرئاسة الفلسطينية بالمشاركة مع قوات مصرية متمركزة على حدود قطاع غزة على أن يجرى فتحه بشكل دائم، للتخفيف من معاناة سكان القطاع، متوقعة أن يتم تسليم المعبر خلال الأسابيع القادمة.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن المصادر قولهم لوكالة "قدس نت" الفلسطينية للأنباء، أن السفارة الفلسطينية فى القاهرة تجرى حاليا كل الترتيبات والاستعدادات مع الجانب المصرى، لتنفيذ هذه التفاهمات التى تم التوصل إليها خلال زيارة وفد من حركة الجهاد الإسلامى للقاهرة مؤخرا.

وأضافت المصادر الفلسطينية، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اجتمع خلال زيارته الأخيرة لمصر مع عدد من كبار المسئولين الأمنيين فى القاهرة، وأكد لهم جاهزية الحرس الرئاسى لاستلام المعبر والإشراف عليه، وهو ما اعتبره الجانب المصرى تعهدا فلسطينياً بالحفاظ على الأمن القومى المصرى، ومنع أية محاولات لزعزعة الاستقرار فى مصر.



استطلاع يؤكد: 50% من الإسرائيليين يتوقعون اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة


كشفت نتائج استطلاع للرأى أجراه "مقياس السلام" التابع للمعهد الإسرائيلى للديمقراطية، بعد حوالى أسبوعين من الانتخابات الإسرائيلية، أن 50% من الإسرائيليين يتوقعون اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة.

وأوضح الاستطلاع الذى نشر نتائج موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن 53% من اليهود يؤمنون بإمكانية فرض اتفاق سياسى أمريكى وغربى على إسرائيل، يقوم على اساس مبدأ الدولتين، أما فى الوسط العربى فيوافق 31% مع هذا التقدير، بينما قال 41% من العرب إنهم لا يعرفون الجواب.

وقال 13% فقط من اليهود إنهم يعتقدون بأن نتانياهو يدعم حل الدولتين، بينما ترتفع النسبة إلى 28.7% لدى العرب، ويعتقد 21.4% من مجموع السكان أن نتانياهو يدعم هذا الحل لكنهم لا يرونه قابلا للتحقق فى المستقبل المنظور، وأدعى 47.5% من الإسرائيليين أن نتانياهو لا يدعم بتاتا هذا الحل.

وعلى خلفية فوز الليكود فى الانتخابات وفرص تشكيل حكومة يمين، قال 50% من اليهود إن فرص اندلاع انتفاضة ثالثة عالية جداً، بينما يؤيد ذلك 30% فقط من العرب، وقال 62% من اليهود إنهم يؤيدون المفاوضات مع الفلسطينيين، للتوصل إلى اتفاق، بينما عارض ذلك 30%، ومع ذلك لا يؤمن 67.6% من اليهود أنه يمكن التوصل إلى حل قريب.

وأشار "واللا" إلى أنه تم إجراء الاستطلاع هاتفيا من قبل معهد الأبحاث "مدجام" فى 29 و30 مارس الماضى، وشارك فيه 600 إسرائيلى من سن 18 عاما وما فوق، ووصلت نسبة الخطأ فى الاستطلاع إلى 4.1% إيجابا وسلبا.



هاآرتس 1073 حالة اغتصاب واعتداءات جنسية فى الجيش الإسرائيلى فى 2014


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عبر ملحقها الاقتصادى، "ذا مركر" خلال تقرير لها اليوم الأحد، أن عدد الشكاوى حول عمليات الاغتصاب والاعتداءات الجنسية فى الجيش الإسرائيلى شهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترة السابقة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن عدد الشكاوى وصل فى عام 2014 إلى القمة، حيث تم تسجيل 1073 شكوى، مشيرة إلى أنه برغم من هذا العدد الكبير إلا أن عدد لوائح الاتهام التى تم تقديمها كان صغيراً للغاية.

وأشارت هاآرتس إلى أنه تم فى عام 2012 تقديم 26 لائحة اتهام، وفى 2013 تم تقديم 17 لائحة اتهام يتم تقديمها فى الجيش، موضحة أن عدد لوائح الاتهام التى يتم تقديمها من قبل سلطة السجون والشرطة أقل من ذلك، حيث قدمت 6 شكاوى فقط من سلطة السجون و7 شكاوى قدمتها الشرطة.


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة