الاحتلال الإسرائيلى يغلق الحرم الإبراهيمى بسبب الأعياد اليهودية

الأحد، 05 أبريل 2015 11:21 ص
الاحتلال الإسرائيلى يغلق الحرم الإبراهيمى بسبب الأعياد اليهودية الحرم الإبراهيمى ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلى إغلاق الحرم الإبراهيمى فى مدينة الخليل بالضفة الغربية بالكامل فى وجه المصلين المسلمين اليوم وغدا بحجة الأعياد اليهودية.

واعتبر مدير الحرم الإبراهيمى الشيخ منذر أبو الفيلات فى تصريح صحفى هذا الإجراء اعتداء على بيت من بيوت الله ومس لمشاعر المسلمين ، وأشار إلى أن الاحتلال سيتيح خلال هذين اليومين للمستوطنين استباحة الحرم بجميع أروقته وساحاته ، بحجة ما يسمى عيد الفصح الخاص باليهود.

ويحتفل الإسرائيليون خلال الفترة من 15 إلى 21 أبريل حسب التقويم اليهودى بـ"عيد الفصح" ، حيث يعتقدون أن الله قد أنقذ اليهود خلال هذه الفترة من مصر الفرعونية وأخرجهم منها إلى الأرض المقدسة.

والمسجد الإبراهيمى بالخليل هو رابع مسجد أهمية من حيث القدسية بعد المساجد الثلاثة (الحرم المكى والحرم النبوي والأقصى) ، وبه منبر صلاح الدين الأيوبى المكون من 3600 قطعة خشبية صغيرة مركبة دون مثبت كمسمار أو لاصق .

وقسمت إسرائيل المسجد الإبراهيمى عقب المجزرة التي ارتكبها المستوطن اليهودي المتطرف باروخ جولدشتاين في فبراير 1994 وقتل فيها 29 فلسطينيا وجرح أكثر من مائة آخرين عندما هاجمهم في صلاة الفجر.

من جهته أطلقت زوارق حربية إسرائيلية، صباح اليوم الأحد، النار تجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل مدينة غزة، وأفاد شهود عيان من الصيادين لوكالة "معا" الفلسطينية، بأن الزوارق الحربية التى تجوب الساحل البحرى لمدينة غزة، فتحت نيران رشاشاتها تجاه قوارب الصيادين وأجبرتهم على الخروج من البحر ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة