إرشادات للتعامل مع بكاء الرضيع

الأحد، 05 أبريل 2015 01:26 م
إرشادات للتعامل مع بكاء الرضيع بكاء الرضيع
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بكاء الأطفال خاصة حديثى الولادة، تعتبر الوسيلة الوحيدة للتعبير عن حاجة الطفل، وهو ما يسبب الكثير من الحيرة للأمهات، خاصة الأمهات للمرة الأولى وفى حالة العجز عن معرفة سبب بكاء الطفل.

بكاء الأطفال


قالت الدكتور نهى أبو الوفاء استشارى طب الأطفال بقصر العينى، إن الطفل خاصة حديثى الولادة، يعتمد على البكاء كوسيلة للتعبير عن احتياجاته، سواء الشعور بالجوع أو البرد أو رغبته فى احتضانه، أو تغيير "الحفاض"، كما أن هناك أسبابا مرضية أخرى وأهمها:
1)الشعور بالمغص.
2)ارتفاع حرارته.
3)الألم نتيجة التهاب الحلق.
4)الميل للقىء.

نصائح لتعامل الأمهات مع بكاء الطفل
وأشارت د. نهى إلى أنه فى حالة بكاء الطفل يجب على الأمهات القيام برضاعة طفلها، إذا لم يتوقف عن البكاء تحاول تدفئته أو تغيير "الحفاض"، كما يجب ملاحظة درجة حرارته، وما إذا كانت يصاحبها قىء أو رشح أو إسهال، وهنا يجب عرض الطفل على الطبيب المختص للاطمئنان أنه لا يعانى نزلة معوية.

وتستكمل د. نهى، يجب إجراء تحليل صوديوم البوتاسيوم، نظرا لأن زيادة نسبته بالدم يؤدى إلى حدوث تشنجات للطفل.

أما فى حالة التهابات الحلق يقوم الطبيب بوصف مخفض للحرارة ومضادات حيوية، وفى وجود سعال شديد يصاحبه ارتفاع بدرجة الحرارة يفضل أن تجرى أشعة على الصدر للاطمئنان على عدم إصابة الطفل بالالتهاب الرئوى.

وأضافت د. نهى، أنه يجب أن يحصل الطفل على تطعيم الالتهاب الرئوى، والذى يتم فى شهرين و6 شهور و4 شهور، بجانب التطعيمات الضرورية.


موضوعات متعلقة:


- دراسة بنيوزيلندا: بكاء الطفل يصيب الكلاب بالتوتر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة