تفاصيل اجتماع السيسى بمحلب ووزيرى البترول والكهرباء.. الرئيس يشدد على الصيانة الدورية للمحطات وتنفيذ التعاقدات.. ويرحب باقتراح إنشاء وحدة خاصة بإفريقيا داخل "الوزراء".. ويؤكد: نحتاج إلى تفكير غير نمطى

الأحد، 05 أبريل 2015 04:57 م
تفاصيل اجتماع السيسى بمحلب ووزيرى البترول والكهرباء.. الرئيس يشدد على الصيانة الدورية للمحطات وتنفيذ التعاقدات.. ويرحب باقتراح إنشاء وحدة خاصة بإفريقيا داخل "الوزراء".. ويؤكد: نحتاج إلى تفكير غير نمطى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وكل من المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر المرقبى، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس شدد خلال الاجتماع على أهمية تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة، وذلك من خلال الصيانة الدورية لمحطات توليد الكهرباء لزيادة الكفاءة الإنتاجية، بالإضافة إلى تنفيذ التعاقدات فى أسرع وقت ممكن، سواء لشراء الوقود اللازم لتشغيل المحطات، أو بناء المحطات الجديدة، وذلك فى إطار التعاقدات والمشروعات التى تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ مع عدد من كبريات الشركات الدولية العاملة فى مجال الطاقة وإنتاج الكهرباء.

السيسى يطالب بتقليل الهدر بالاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة



كما تناول الاِجتماع سبل ترشيد استهلاك الطاقة عبر العمل على تقليل نسبة الهدر والفاقد، والاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، وتركيب عدادات الكهرباء والمياه مسبوقة الدفع، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات مكافحة الاِستيلاء على التيار الكهربائى دون وجه حق والعمل على تحصيل مستحقات الدولة.

وفى هذا الصدد، استعرض وزير الكهرباء الجهود المبذولة على كل تلك الأصعدة لمواجهة احتياجات المواطنين وكذا المصانع وقطاعات الأعمال المختلفة، فضلا عن الإجراءات التى تم اتخاذها بالفعل لتحصيل مستحقات الدولة والتى تسير بمعدلات مرتفعة.

وأضاف الوزير أنه جار استكمال التنسيق مع الشركات الدولية التى ستقوم بتنفيذ مشروعات الطاقة فى مصر، كما تم إجراء زيارات ميدانية للمواقع المقترحة لإقامة المحطات الجديدة.

كما استعرض الوزير السبل المختلفة لإنتاج الكهرباء سواء من خلال الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النووية، فضلاً عن الفحم، حيث شدد السيد الرئيس على أهمية مراعاة كل المعايير البيئية لدى استخدام الفحم حفاظاً على صحة المواطنين، منوهاً إلى أهمية تنويع مصادر الطاقة فى مصر استجابة لمتطلبات المرحلة المقبلة.

من جانبه، أشار وزير البترول إلى الجهود التى تبذلها وزارة البترول لتوفير اِحتياجات البلاد من البترول والغاز، مستعرضاً الاكتشافات الجديدة والمشروعات التى تنفذها الوزارة فى العديد من المجالات، ولا سيما فى مجال إنتاج البتروكيماويات.

كما عرض السيد الوزير الخطوات الجارى تنفيذها لسداد مستحقات شركات التنقيب والاستخراج الأجنبية العاملة فى مصر، وتشجيع أعمالها البحثية للتنقيب عن حقول جديدة للنفط والغاز فى مصر.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه يمكن اختيار عدد من المشروعات التى يتم تنفيذها فى مصر من أجل طرحها فى البورصة المصرية وإثراء حركة التداولات والتعامل فيها، بما يساهم فى إنعاش أعمالها وتحقيقها لعوائد ربحية مرتفعة.

السيسى يرحب باقتراح محلب إنشاء وحدة خاصة بإفريقيا داخل "الوزراء"



كما استعرض رئيس مجلس الوزراء أثناء الاجتماع التطورات والمستجدات الخاصة بعدد من المشروعات الوطنية العملاقة، ومن بينها مشروع توشكى وترعة السلام واستصلاح المليون فدان والشبكة القومية للطرق، ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث شدد الرئيس على أهمية إنجاز كل المشروعات فى المدى الزمنى المقرر لها، مع أهمية الاعتماد على الشركات الوطنية والعمالة المصرية، التى أولاها الرئيس اهتماماً خاصاً ووجه بضرورة العمل على تحسين أوضاعها العملية والمعيشية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس مجلس الوزراء اقترح أثناء الاجتماع فكرة إنشاء وحدة خاصة بإفريقيا فى مجلس الوزراء، وهو ما رحب به الرئيس فى إطار سياسة مصر الجديدة للانفتاح على إفريقيا وتعزيز التعاون مع دولها فى كل المجالات لتحقيق المصلحة المشتركة.

وفى ختام الاجتماع أكد الرئيس أن المرحلة الحالية تستدعى استنهاض الهمم وشحذ كل الطاقات وإعلاء المصلحة العامة، منوهاً إلى أهمية تغيير التفكير النمطى والبحث عن الحلول المبتكرة القابلة للتطبيق، وتفعيل دور شركات القطاع العام فى تنفيذ مختلف المشروعات الوطنية.


موضوعات متعلقة..


- السيسى يشدد على أهمية الصيانة الدورية لمحطات توليد الكهرباء


- السيسى يرحب باقتراح محلب إنشاء وحدة خاصة بإفريقيا داخل مجلس الوزراء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

نرجو عدم تسمية اسماء الابتدائى باسماء الشهداء حتى لايؤثر ذلك على الطفل وؤيته للمستقب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

احتفال عالمى لقناة السويس الجديدة وانشاء نماذج للاثار المصرية على جوانب القناة الجديدة والقناة الام

عدد الردود 0

بواسطة:

م / محمد مدين

السرقات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة