7 يونيو انطلاق ماراثون الثانوية العامة.. رئيس عام الامتحانات: ننتظر قرار إعلان أسماء رؤساء الكنترولات لتوزيع خطابات الندب للمراقبين وأرقام الجلوس.. والتنسيق مع الاتصالات لمواجهة الغش الإلكترونى

الأحد، 05 أبريل 2015 02:29 م
7 يونيو انطلاق ماراثون الثانوية العامة.. رئيس عام الامتحانات: ننتظر قرار إعلان أسماء رؤساء الكنترولات لتوزيع خطابات الندب للمراقبين وأرقام الجلوس.. والتنسيق مع الاتصالات لمواجهة الغش الإلكترونى امتحانات ثانوية عامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2014/2015 للدور الأول بنظامها الحديث، قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن الجدول تم مناقشته مع اتحاد طلاب جمهورية مصر العربية، لافتا إلى أن الاتحاد قدم مقترحين، بالإضافة إلى المقترحات التى قدمتها الإدارة العامة للامتحانات لمراعاة مواعيد تقدير الدرجات، ولجان سير الامتحانات، والمطبعة السرية بالوزارة.

وأضاف محمد سعد حسب بيان صادر عن الوزارة أنه تم الاتفاق على الجدول النهائى المرفق، واعتماده من وزير التربية والتعليم، وحسب الجدول تبدأ الامتحانات 7 من يونيو المقبل وتنتهى 30 من نفس الشهر، ويؤدى الطلاب فى اليوم الأول امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، كما يختبر الطلاب 9 يونيو امتحان اللغة الأجنبية الأولى، و10 يونيو فى مادة الاقتصاد والإحصاء و14 من يونيو امتحان "بعبع" الثانوية العامة مادة الفيزياء.

16 يونيو.. مواد الرياضيات البحتة التفاضل


وحسب الجدول يختبر الطلاب أيضا 16 من يونيو فى مواد الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل والجيولوجيا وعلوم البيئة والتاريخ، ويمتحن الطلاب أيضا يوم الـ 18 من يونيو مادتى اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، و21 من يونيو الكيمياء وعلم النفس والاجتماع، و23 من يونيو امتحان مادتى الديناميكا والفلسفة والمنطق، و25 من يونيو يؤدى الطلاب امتحان مادتى الجبر والهندسة الفراغية والأحياء، كما يختبر 28 من يونيو فى مادة الجغرافيا، ويختتم الطلاب امتحاناتهم باختبار مادة الاستاتيكا، وذلك 30 من يونيو المقبل.

رئيس عام امتحانات الثانوية العامة


قال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن عدد طلاب الثانوية العامة والذين يؤدون الامتحانات وصل حتى الآن قرابة الـ"520" ألف طالب وطالبة فى النظام الحديث والمنازل، لافتا إلى أن الوزارة ستعتمد قرار رؤساء الكنترولات ولجان الإدارة خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفا فور اعتماد القرار سيتم عقد اجتماع تمهيدا لإعلان أرقام الجلوس وتسليمها إلى الطلاب.

وأضاف محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة ووزارة الاتصالات والداخلية وعدد من الجهات للتصدى لحالات الغش الإلكترونى، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق القرار الوزارى رقم 500 والخاص بحالات إلغاء امتحان الطالب الغشاش.

لأول مرة يتم توقيع ولى الأمر على إقرار عدم حمل الطالب المحمول


وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية، إلى أنه لأول مرة يتم توقيع ولى الأمر على إقرار عدم حمل الطالب أو حيازة التليفون المحمول داخل لجنة الامتحانات، موضحا أن أى طالب يضبط معه التليفون المحمول داخل اللجنة سيتم تحرير محضر له حتى وإن لم يكن قد استخدمه فى الغش.

فيما كشف مصدر مسئول بالوزارة أن هناك تعاونا بين الوزارة ووزارة الاتصالات لوضع نظام وبرنامج إلكترونى جديد من شأنه التصدى لحالات الغش الإلكترونى.

وفيما يتعلق باستراحات مراقبى الثانوية العامة، كشف سعد أن اللجنة المكلفة بالمرور على الاستراحات على مستوى الجمهورية انتهت من المرور على 18 مديرية تعليمية بالتنسيق مع مديرى المديريات ومشرف عام الاستراحات للتأكد من مستلزماتها تمهيدا لتجهيزها على أعلى مستوى.





موضوعات متعلقة..


- رسمياً.. 7 يونيو بدء امتحانات الثانوية العامة وتنتهى يوم 30








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة