بالصور..وجدى الكومى:"إيقاع"رواية مختلفة واستمتعت بالكتابة عن المهرجانات

الأحد، 05 أبريل 2015 03:05 م
بالصور..وجدى الكومى:"إيقاع"رواية مختلفة واستمتعت بالكتابة عن المهرجانات وجدى الكومى
كتبت آلاء عثمان تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت مكتبة الشروق فرع الزمالك، حفل توقيع لرواية "إيقاع" للروائى وجدى الكومى، بمشاركة الكاتب مصطفى الفرماوى، والكاتب عادل أسعد الميرى، وأدار الحفل الناشر شريف بكر، صاحب دار العربى.

اليوم السابع -4 -2015
وجدى الكومى والناشرة هبة سلامة

وحضر الحفل الناشرة أميرة أبو المجد، العضو المنتدب لدار الشروق، والناشر وائل الملا، صاحب دار مصر العربية، والروائى حسن كمال، والكاتب الصحفى إيهاب الملاح، والناشرة هبة سلامة، والكاتب الصحفى سيد محمود، وعدد كبير من أصدقاء المؤلف.

اليوم السابع -4 -2015
وجدى الكومى والناقدة هبة شريف

وأكد الروائى وجدى الكومى، أن "إيقاع" رواية مختلفة عن رواياته السابقة من حيث أسلوب السرد، إذ استخدم ولأول مرة أسلوب الأصوات، موضحًا أنها لم تكن تصدر هذا العام، لولا منحة التفرغ التى حصل عليها للسفر إلى سويسرا، حيث كانت الأجواء مناسبة جدًا للكتابة والإبداع.

اليوم السابع -4 -2015
جانب من الحضور

وأضاف وجدى الكومى، أن شخصية المسيحى، كانت تحديًا بالنسبة له، لأنها من أصعب الشخصيات التى كتبها فى الرواية، إذ بذل مجهودًا فى الحصول على المعلومات للكتابة عنها، فكان يسأل كل من يعرفهم، ومن لا يعرفهم عن التفاصيل التى يريدها، مشيرًا إلى استمتاعه الكبير بالفصل المتعلق بموسيقى المهرجانات.

اليوم السابع -4 -2015
جانب من الحضور

وأوضح الروائى وجدى الكومى، أنه يستمتع بفعل الكتابة والإبداع، ولا يعينه كونه يكتب عن شخصيات "مأزومة" -كما وصف البعض شخصيات روايته- أم لا، قائلا: أنا أكتب حدوتة ممتعة، ولا يهمنى إذا كانت شخصيات روايتى مأزومة أم لا، لأنها أولا وأخيرًا شخصيات تمثل الواقع.

اليوم السابع -4 -2015
عادل أسعد الميرى وووجدى الكومى وشريف بكر ومصطفى الفرماوى

وأشار الروائى وجدى الكومى إلى غلاف روايته إيقاع، قائلا: فوجئت بغلاف الرواية عندما نشرته دار الشروق على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ولم أستطيع التحديد ما إذا كان غلافًا جيدًا أم لا، حتى سألت بعض الأصدقاء الذين أكدوا لى أنه جيدًا ومناسبًا للرواية، وحينها اقتنعت به.

اليوم السابع -4 -2015
وجدى الكومى وشريف بكر

وتطرق "الكومى" إلى اسم روايته "إيقاع"، مشيرًا إلى أنه خلال كتابة الرواية أعد قائمة بـ 40 اسم، لكنه فى النهاية، وبعد الاستعانة بأصدقائه، اختار "إيقاع" ليكون اسم روايته.

اليوم السابع -4 -2015
جانب من الحضور


اليوم السابع -4 -2015
الروائى وجدى الكومى


اليوم السابع -4 -2015
جانب من الحضور


اليوم السابع -4 -2015
رواية إيقاع





موضوعات متعلقة..


- "الآثار": البعثة الفرنسية تكتشف مقبرتين بسقارة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة