مدير الحرف التقليدية: وقف استيراد منتجات الفن الشعبى قرارًا صائبًا

السبت، 04 أبريل 2015 04:00 م
مدير الحرف التقليدية: وقف استيراد منتجات الفن الشعبى قرارًا صائبًا منتجات الفن الشعبى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الحكيم سيد، مدير مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، أن قرار الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة بوقف استيراد منتجات الفن الشعبى من الخارج، أنه قرار صائب، وخطوة جيدة للحفاظ على المنتجات التراثية المصرية.

وأضاف عبد الحكيم سيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنتجات التراثية المستوردة من الخارج تعتبر "مسخ ثقافى" لأنها مصنوعة بشكل غير جيد، ومن خامات غير صحية، تسئ للثقافة والتراث المصرى، مشيرًا إلى أن الصين أو أى دولة أخرى تعتبر هذه الصناعات مصدر من مصادر الدخل التجارى لهم، ولا يتعاملون معها بوصفها قيمة فنية وتراثية مصرية.

وأوضح عبد الحكيم سيد، مدير مركز الحرف التقليدية، بأن الخطوة القادمة يجب أن تتمثل فى دعم الحرفيين المصريين، بتقديم الدعم لهم، سواء كان دعمًا ماديًا، أو تقديم الورش الفنية التى تعمل على زيادة كفاءتهم الفنية، مما ينعكس على انتاجهم الفنى.

جدير بالذكر أن الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أصدر قراراً بوقف استيراد السلع والمنتجات ذات الطابع الفنى الشعبى (الفلكلور الوطنى) والنماذج الأثرية لجمهورية مصر العربية، بهدف الحفاظ على التراث والفن الشعبى وحماية حقوق الملكية الفكرية للمصريين من التعديات والتقليد.


موضوعات متعلقة..


وزارة الصناعة تقرر وقف استيراد منتجات الفن الشعبى حفاظا على التراث









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجي

فانوس رمضان

هل سيتم منع استيراد فانوس رمضان من الصين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة