الصحافة الإسبانية: الإيرانيون فى حالة ضجر من العزلة..ويرغبون مقابلة أمريكيين فى الجامعات بطهران.. 10% من الأمريكيين يتناولون زيت السمك بانتظام لحمايته للقلب والأوعية الدموية

السبت، 04 أبريل 2015 11:51 ص
الصحافة الإسبانية: الإيرانيون فى حالة ضجر من العزلة..ويرغبون مقابلة أمريكيين فى الجامعات بطهران.. 10% من الأمريكيين يتناولون زيت السمك بانتظام لحمايته للقلب والأوعية الدموية ايران - أرشيفية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو: الإيرانيون فى حالة ضجر من العزلة..ويرغبون مقابلة أمريكيين فى الجامعات بطهران..والمرأة الإيرانية ترتدى حجابا وتضع الماكياج بشكل لا يتناسب مع الإسلام الصارم فى إيران



سلطت صحيفة الموندو الإسبانية الضوء على رأى الإيرانيين فى المفاوضات الإيرانية مع الدول الست الكبرى حول البرنامج النووى الإيرانى فى الأسبوع الماضى، حيث وصلت الدول الست إلى اتفاق مع إيران بشأن الملف النووى بعد تلك المفاوضات التى جرت فى مدينة لوزان السويسرية، مما سيسمح من تخفيض إيران من قدرتها على تخصيب اليورانيوم مقابل رفع تدريجى للعقوبات.

اليوم السابع -4 -2015

وأشارت الصحيفة إلى امرأة إيرانية تخرج من إحدى سيارات التاكسى بكعب عالٍ وعباءة سوداء تخفى تحتها ملابس ذات ألوان زاهية وأحمر شفاه لا يتناسب مع الزى الإسلامى فى إيران التى تحكم به بشكل صارم، ولهذا يشعر الإيرانيون وخاصة المرأة الإيرانية بالضجر من العزلة التى توجد عليها بلدهم، ولذلك فكانت تلك المفاوضات مصدر الأمل لدى الإيرانيين للتصالح مع العالم، وقالت تلك المرأة للصحيفة "هذه المفاوضات تسمح لنا أن نكون لنا علاقة أوثق مع بقية العالم".

وأوضحت الصحيفة أن إيران منذ سنوات تعيش أعمالا عدائية مع الولايات المتحدة والعقوبات التى تأتى حول البرنامج النووى، مما سمح بالشعور لدى الإيرانيين بالعزلة والعجز وينظر إلى الاتفاق النووى باعتباره السبيل الوحيد الممكن للاندماج مع باقى العالم، وقالت المرأة الإيرانية "إن لدينا أملا فى أن تتحسن الحياة فى بلدنا، وذلك بعد أن تنخفض أسعار السلع والحد من البطالة بعد تلك المفاوضات".

وأضافت المرأة الإيرانية للصحيفة الإسبانية، أن "معدل البطالة فى بلدنا بين من هم دون ال30 عاما هو 40% ، كما أنه لا يمكننا استيراد التكنولوجيا من العالم بسبب العقوبات المفروضة، مما يؤثر على التعليم، مضيفة "نرغب أيضا فى أن نرى الطلاب الأمريكيين فى الجامعات الإيرانية فى المستقبل والعكس".

ويقيد اتفاق لوزان أنشطة إيران النووية التى ستسخر للاستعمالات المتعلقة بالأغراض السلمية فقط، وهو اتفاق وصف بالتاريخى ويمهد الطريق للتوصل إلى اتفاق نهائى نهاية شهر يونيو برعاية مجلس الأمن، كما أن إيران وافقت على تخفيض عدد أجهزة الطرد المركزى التى تستخدمها فى تخصيب اليورانيوم من 19 ألف جهاز إلى 6104، وستقوم بتشغيل 5060 منها فقط، بموجب اتفاق نووى شامل ستوقعه فى المستقبل مع الدول الست الكبرى.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن إيران ستحظى بموجب اتفاق الإطار بتخفيف تدريجى للعقوبات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية المتصلة بالبرنامج النووى مع التزامها بالاتفاق النووى الشامل الذى تسعى إيران والدول الست الكبرى لإنجازه بحلول 30 يونيو المقبل، على أن يعاد فرضها سريعا فى حال إخلال طهران لتعهداتها.


الباييس:10% من الأمريكيين يتناولون زيت السمك بانتظام لحمايته للقلب والأوعية الدموية



قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن زيت السمك يعتبر ثالث المكملات الغذائية الأكثر استهلاكا فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد الفيتامينات والمعادن، مشيرة إلى أنه لا يقل عن 10% من الأمريكيين يتناولون زيت السمك بانتظام، ومعظمهم أكدوا أن مكملات أوميجا 3 تحمى صحة القبل والأوعية الدموية.

اليوم السابع -4 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من التجارب خاصة التى لها علاقة بالعلاقات الحميمة أكدت أنه يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، فزيت السمك لديه مواد خارقة على إفادة الجسم البشرى، ويستخرج ذلك الزيت من أنواع مختلفة من الأسماك منها الماكريل والتونة والبورى والسردين والتروت، ويحتوى على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الأمينية التى تقى الجسم من العديد من الأمراض وتساعده على مكافحة أمراض أخرى.

ومن ضمن فوائد زيت السمك، تحسين الدورة الدموية للجسم، علاوة على مكافحة أمراض القلب، والمساعدة فى منع تساقط الشعر وعلاج الصدفية وأمراض الأظافر.

وأوضحت الصحيفة أن مبيعات زيت السمك وصل خلال هذه السنوات إلى الضعف ليس فى أمريكا فقط ولكن فى جميع أنحاء العالم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة