السفارة المصرية فى جيبوتى تستقبل 38 مصرياً قادمين من اليمن

السبت، 04 أبريل 2015 02:23 م
السفارة المصرية فى جيبوتى تستقبل 38 مصرياً قادمين من اليمن أرشيفية – وزارة الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة الخارجية وبعثاتها فى السعودية وجيبوتى وسلطنة عُمان جهودها لإعادة المصريين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، حيث استقبلت السفارة المصرية فى جيبوتى مجموعة تضم 38 مواطناً وصلوا إلى ميناء جيبوتى على متن إحدى السفن التجارية.

وقالت الخارجية، فى بيان، إن البعثة الدبلوماسية المصرية بجيبوتى شرعت فى ترتيب إجراءات منح تأشيرة دخول لهؤلاء المواطنين إلى جيبوتى تمهيداً لإعادتهم إلى مصر، كما عملت البعثة على توفير أماكن إعاشة مؤقتة إلى حين نقلهم إلى البلاد، وذلك برغم ازدحام أماكن الإعاشة المتوافرة نظراً لفرار العديد من الجنسيات من جحيم الحرب فى اليمن وضعف الإمكانات المتاحة هناك.

وأكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم الوزارة، أن خلية الأزمة المشكلة من أجهزة الوزارة والجهات المعنية بالدولة والخاصة بالأزمة فى اليمن تواصل عملها على مدار الساعة للتواصل مع المصريين فى اليمن والمساعدة فى إعادة الراغبين إلى مصر.

من جهة أخرى قالت الخارجية إنه مع وصول البعثة القنصلية المصرية إلى معبر الطوال الحدودى السعودى مع اليمن قامت على الفور بإنهاء إجراءات وصول عدد من المواطنين المصريين إلى الأراضى السعودية، حيث أنهت إجراءات كفالتهم مع الجانب السعودى ونقلهم إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، وإصدار أوامر التكليف لشركة مصر للطيران لعودتهم إلى مصر.

وقال السفير بدر عبد العاطى، إنه من المفضل التوجه إلى معبر "الطوال" المفتوح على مدار 24 ساعة إلى جانب معبرى "الخضراء" و"الوديعة" اللذين يعملان فى الفترة الصباحية فقط، كما حذر المتحدث باسم الخارجية المواطنين المصريين خاصة سائقى الشاحنات من الدخول إلى الأراضى اليمنية لخطورة الأوضاع على الجانب اليمنى من الحدود.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة