بعد قرار غلق نزلة الدائرى للمتجه لميدان لبنان فى الأوقات الصباحية.. "المرور": القرار اتخذ بعد دراسة أسبوعية وتجربة أثبتت نجاحها.. وتؤكد: فتحه فى الأعياد والعطلات..ومخرج محور عرابى البديل لضمان السيولة

الخميس، 30 أبريل 2015 05:07 م
بعد قرار غلق نزلة الدائرى للمتجه لميدان لبنان فى الأوقات الصباحية.. "المرور": القرار اتخذ بعد دراسة أسبوعية وتجربة أثبتت نجاحها.. وتؤكد: فتحه فى الأعياد والعطلات..ومخرج محور عرابى البديل لضمان السيولة اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة للمرور
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد قرار الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة، بإغلاق منزل الطريق الدائرى للقادم من الطريق الزراعى والمتجه إلى ميدان لبنان من الساعة السابعة صباحا وحتى الحادية عشرة ظهرا، كان لابد من طرح سؤال عن الطرق البديلة التى سيسلكها المواطنون الذين اعتادوا اتخاذ ذلك الطريق أثناء توجههم إلى أعمالهم أو مصالحهم الخاصة.

القرار اتخذ بعد تجربة ودراسة استمرت لأسبوع


ومن هذا المنطلق قال العقيد ماجد بولس بالإدارة العامة للمرور فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن القرار الذى تم اتخذته الإدارة اليوم وأكد عليه اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة، والقاضى بإغلاق الطريق الدائرى للقادم من الزراعى والمتجه إلى ميدان لبنان، سيؤدى بشكل كبير إلى تحسن الحالة المرورية، وأنه تم اتخاذه بعد دراسة متأنية استمرت لأكثر من أسبوع وبعد عمل تجربة فعلية أثبتت نجاحها بل أدت حينها إلى تحسن الحالة المرورية.

التكدس المرورى فى الأوقات الصباحية


وأكد "بولس" أنه كان هناك دراسة متأنية من التخطيط والمتابعة بالإدارة العامة للمرور هى التى أفضت إلى ذلك القرار، خاصة وأننا نعانى منذ فترة كبيرة من تكدس مرورى بسبب ذلك الطريق، وذلك لأن مدخل المحور ضيق ويتسبب فى كثافة مرورية، فكنت بقفل الدائرى علشان أعمل تيسير لحركة المرور للمتجه للمحور يحصل تكدس فى الدائرى، أرجع أفتح الدائرى يعمل تكدس فى المحور، فكان القرار المناسب هو إغلاق تلك المنطقة.

مخرج محور عرابى الطريق البديل


وفى حديثه عن الطرق البديلة قال "بولس"، إن الطريق البديل للقادم من الزراعى والمتجه إلى ميدان لبنان، هو مخرج محور عرابى، سواء للمتجه إلى جامعة الدول و 15 مايو أو ميدان لبنان وهو أسهل بكثير ولن يؤدى إلى أى كثافات مرورية وسيساهم فى تيسير حركة المرور وإنهاء حالة الاختناق المرورى.

وأضاف "بولس" أننا فى مصر بنعانى فى أوقات الصباح وأوقات خروج الموظفين من أعمالهم أو ما يعرف بالفوضى الصباحية والمسائية، وذلك لأننا نفتقر إلى تنظيم ساعات خروج العاملين من وظائفهم، فنجد أن كل الموظفين يذهبون إلى أعمالهم فى وقت واحد صباحًا ويعودون منها فى وقت واحد مساءً، عكس بعد الدول التى عملت على تدريج ساعات ذهاب وخروج الموظفين من أعمالهم للقضاء على تلك الفوضى.

المرور: الحالة المرورية ستشهد تحسنا ملحوظا عقب القرار


واختتم "بولس" حديثه مؤكدًا أن الحركة المرورية ستشهد تحسنًا ملحوظا فى الفترة المقبلة تزامنًا مع الخطوات التى اتخذتها الإدارة فى سبيل راحة المواطنين، إلى جانب زيادة انتشار رجال المرور فى الطرق والمحاور الرئيسية لمواجهة التحديات.

وكان اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة للمرور قد أكد أنه سيتم غلق منزل الطريق الدائرى للقادم من الطريق الزراعى، والمتجه إلى ميدان لبنان، ابتدءً من يوم السبت القادم 2 مايو من الساعة السابعة صباحا وحتى الحادية عشرة ظهرا طوال أيام الأسبوع فيما عدا الإجازات والعطلات، وذلك لتخفيف الأحمال.


اخبار متعلقة:


- "المرور": غلق منزل الدائرى للمتجه لميدان لبنان طوال الأسبوع لتخفيف الأحمال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة