"الأغذية العالمى": لن نتمكن من توزيع الغذاء فى اليمن بسبب نقص الوقود

الخميس، 30 أبريل 2015 08:28 م
"الأغذية العالمى": لن نتمكن من توزيع الغذاء فى اليمن بسبب نقص الوقود جانب من العنف فى اليمن
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن برنامج الاغذية العالمى الخميس الوقف التدريجى لتوزيع المواد الغذائية فى اليمن بسبب نقص الوقود، داعيا الأطراف اليمنية السماح بالاستيراد، وعلى امد الاسبوعين الماضيين، قدم برنامج الأغذية العالمى المساعدات الغذائية الطارئة ل700 الف شخص فى سبع محافظات.

وقالت مسؤولة البرنامج فى اليمن بورنيما كاشياب فى بيان "لقد وصلنا حدا اصبح معه مستحيلا نقل المواد الغذائية من مستودعاتنا الى من هم فى حاجة ماسة اليها".

وأضافت ان "حوالى نصف سكان البلاد يعيشون حالة انعدام الأمن الغذائي، ما يعنى أن الكثير من الأسر لا تعرف من اين ستأتى وجبتهم التالية وضرورى أن نستمر فى تقديم المواد الغذائية لهذه العائلات".

ولم يعد برنامج الاغذية يمتلك وقودا فى محافظة الحديدة، والاحتياطيات تستهلك امكنة اخرى. ويجب تأمين 200 الف لتر من الوقود لتوزيع المؤن الموجودة فى المستودعات، والتى تكفى لإطعام 1,4 مليون شخص لمدة شهر.

وبينما يستورد اليمن من الخارج حوالى 90 فى المئة الاطعمة المستهلكة، يقول برنامج الأغذية العالمى إنه "قلق للغاية" من تأثير الوضع على السكان، وخصوصا الفئات الضعيفة، لعدم القدرة على استيراد الغذاء ونقله فى جميع انحاء البلاد.

ويشهد اليمن معارك عنيفة منذ هجوم المتمردين الحوثيين الشيعة المدعومين من ايران، الذين سيطروا على العاصمة صنعاء واجزاء اخرى من البلاد، وأجبروا الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى على مغادرة البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة