"القابضة للمياه" تكذب الصحة: محطاتنا جيدة والجراكن سبب التسمم بالشرقية

الخميس، 30 أبريل 2015 09:43 م
"القابضة للمياه" تكذب الصحة: محطاتنا جيدة والجراكن سبب التسمم بالشرقية المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن تقرير وزارة الصحة الصادر حول تلوث مياه محطتين حكوميتين بمنطقة الإبراهيمية غير دقيق، لافتًا إلى أن المحطات متوقفة ولا تغذى مركز الإبراهيمية.

وأضاف المهندس ممدوح رسلان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تحاليل العينات التى تم سحبها من المحطة أثبتت جودة مياه المحطة، لافتًا إلى أن الجهاز التنظيمى للمياه بالتعاون مع جامعة عين شمس قاما بأخذ عينات من المحطة وتم تحليلها وأثبتت جودة المياه وعدم تلوثها.

وأشار إلى أن مياه الجراكن التى يستخدمها المواطنون بمركز الإبراهيمية غير صالحة للشرب والعينات التى تم تحليلها أثبتت أنها ملوثة وهى وراء أحداث التسمم التى حدثت للمواطنين بالمركز.

وذكر رسلان أن سبب اعتماد الأهالى على مياه الجراكن هو تعودهم على شراء الجراكن من المحطات الأهلية قبل إنشاء محطة مياه لهم، ويعتبرون أن مياه هذه المحطات أفضل بكثير من مياه المحطة الحكومية.

وتابع رسلان: "إن الصحة عندما حصلت على عينات من المحطات المتوقفة طلبنا منها ذكر أن هذه المحطات متوقفة ولا تغذى مركز الإبراهيمية ولا يجوز أخذ عينة من محطة متوقفة إلا أن التقرير الذى صدر لم يذكر أن هذه المحطات متوقفة".

وكانت اللجنة الطبية الخاصة بوزارة الصحة بشأن تلوث مياه الشرقية، أعلنت تسبب محطتين حكوميتين وجميع المحطات الأهلية فى الأزمة وعدم مطابقة مياه محطتى مياه حكومية وجميع المحطات الأهلية للمواصفات.

وأوضحت اللجنة الطبية الموسعة المشكلة من استشاريين من كل من قطاع الطب الوقائى وقطاع الطب العلاجى والمعامل المركزية بوزارة الصحة، بالإضافة إلى أساتذة فى أمراض الجهاز الهضمى من الجامعات المصرية فى تقريرها المبدئى حول حالات التفشى الوبائى للنزلات المعوية بمدينة الإبراهيمية وقرية الحلوات بمحافظة الشرقية أن نتائج عينات الطوارئ الواردة للمعامل المركزية من محافظة الشرقية بتاريخ 24-4-2015، قد أثبتت عدم مطابقة عينات المياه المأخوذة من المحطات الأهلية (7 عينات) بكتيريولجيا من ناحية العد البكتيرى والبكتيريا القولونية وكيميائيا لزيادة كمية العكارة عن الحدود المقررة وكذلك عدم مطابقة عينات المياه المأخوذة من الجراكن (6 عينات) بكتيريولجيا حيث يوجد ببعضها إضافة للعد البكتيرى والمجموعة القولونية ميكروب الستربتوفيكالس وباسيل القولون النموذجى وغير مطابقة كيميائيا لزيادة العكارة عن الحدود المقررة وكذلك وجود عنصر الرصاص فى أحد الجراكن.



موضوعات متعلقة..


- "الصحة": تلوث محطتى مياه حكوميتين والمحطات الأهلية وراء أزمة الشرقية

- النتائج الأولية لمصابى الإبراهيمية بالشرقية تثبت مياه الجراكن وراء التسمم.. والتحريات: استغلال جماعة الإخوان لواقعة الفوسفات لتخويف الأهالى.. والنيابة العامة والرقابة الإدارية تفتحان تحقيقات موسعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة