الجالية المصرية فى إسبانيا تنظم وقفة تأييد للسيسى أمام السفارة اليوم

الخميس، 30 أبريل 2015 08:39 ص
الجالية المصرية فى إسبانيا تنظم وقفة تأييد للسيسى أمام السفارة اليوم فتحى سليمان رئيس الجالية المصرية فى إسبانيا
رسالة مدريد - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجالية المصرية فى إسبانيا اليوم الخميس، وقفة لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته الحالية لإسبانيا.

وأعرب فتحى سليمان، رئيس الجالية المصرية فى إسبانيا، عن سعادته بزيارة الرئيس السيسى، مشيرا إلى أن السيسى هو أول رئيس مصرى يزور مدريد بدعوة من العاهل الإسبانى.

وقال فى تصريحات صحفية، إن الزيارة تعد اعترافا رسميا من إسبانيا بشرعية ثورة 30 يونيو وبالنظام القائم فى مصر، وأن إسبانيا تولى اهتماما شديدا بالزيارة، وعلى الأخص الشق الاقتصادى منها، متوقعاً أن تكون الزيارة بداية لانطلاق الاستثمارات الإسبانية فى مصر فى ظل المشروعات العملاقة والطموحة التى أطلقها السيسى مؤخرا.

وأضاف رئيس الجالية المصرية فى إسبانيا، أنه نظرا للأوضاع الاقتصادية السيئة فى إسبانيا، فإن الشركات والمستثمرين الإسبان يحاولون إيجاد فرص خارج الاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أن الإسبان يدركون تماما أهمية مصر الاقتصادية على المستوى العالمى خلال السنوات العشر القادمة على الأقل، فيما أثار دخول المستثمرين الروس والصينيين للسوق المصرية غيرة نظرائهم الإسبان.

وأوضح "سليمان" أن الزيارة تعد فرصة كبيرة لاستعادة السوق السياحية الإسبانية، مشيرا إلى أن عدد السائحين الإسبان الذين زاروا مصر عام 2010 وصل إلى 200 ألف سائح يهتمون بالسياحة الثقافية.. وتابع: "إن الزيارة تعد أيضا فرصة مهمة لتوثيق التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب فى ظل ما يتعرض له البلدان من مخططات إرهابية، خاصة من تنظيم "داعش" الإرهابى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة