قوات الأمن تواصل حربها ضد الإرهاب بشمال سيناء.. حملات أمنية موسعة.. وتعزيز التواجد الأمنى أمام المنشآت العامة والمقرات الأمنية.. وإحباط محاولة استهداف القوات بعبوة ناسفة.. والقبض على 9 من المشتبه بهم

الخميس، 30 أبريل 2015 12:30 م
قوات الأمن تواصل حربها ضد الإرهاب بشمال سيناء.. حملات أمنية موسعة.. وتعزيز التواجد الأمنى أمام المنشآت العامة والمقرات الأمنية.. وإحباط محاولة استهداف القوات بعبوة ناسفة.. والقبض على 9 من المشتبه بهم عمليات الجيش فى سيناء
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت قوات الأمن المتواجدة فى شمال سيناء، حملة أمنية موسعة، وتشارك بها قوات مكافحة الإرهاب بمختلف تشكيلاتها وتواصل تمشيط مناطق حيث وصلت معلومات بتواجد مسلحين بها، وهى جنوب رفح وجنوب الشيخ زويد وشرق وجنوب العريش.

سماع دوى انفجارات


وقال شهود عيان، إنه سمع دوى انفجارات متقطعة فى مناطق تحركات القوات التى أغلقت الطرق التى تشن بها عملياتها.

إجراءات أمنية مشددة للمنشآت العامة


وعلى صعيد متصل عززت القوات الأمنية إجراءات الحماية للمنشآت العامة والمقرات الأمنية بسواتر ترابية، وإغلاق الطرق أمام المارة بجوار هذه المقرات.

كما تواصل إغلاق ميادين المالح والضاحية بالعريش، وميدان الجورة وميدان الشيخ زويد، ومدخل مدينة رفح الغربى، ومحيط مقر مديرية أمن شمال سيناء والديوان العام.

إحباط محاولة استهداف القوات


وقال مصدر مطلع بشمال سيناء اليوم، إن القوات أحبطت خلال الساعات الماضية محاولة استهداف القوات بعبوة ناسفة زرعها مسلحون على طريق العريش - رفح، وتم تفجيرها دون وقوع خسائر.

كما ألقت القوات القبض على 9 مشتبه بهم خلال حملات أمنية لها بمناطق متفرقة جنوب وشرق العريش ورفح والشيخ زويد.

الترابين توضح حقيقة ما يجرى على الأرض


فيما أصدرت قبيلة الترابين بشمال سيناء بيانها رقم "6" والذى أوضح حقيقة ما يجرى على الأرض من انتهاكات من قبل المسلحين للأهالى، وحمل البيان توقيع "بيان أحرار الترابين وأبناء القبائل وعائلات سيناء رقم .6".

وأكد البيان فى مستهله أن كل ما يخص المعلومات الميدانية بين المقاومة الشعبية والأهالى، يرجع فيه للجهات المختصة وهى القوات المسلحة المصرية والمتحدث العسكرى.

الترابين: المنزل الذى فجرته "داعش" بسيناء مهجور ويؤكد همجيتهم


وتابع البيان فيما يخص قيام من أسماهم البيان "أوغاد الدواعش"، بتفجير منزل أحد أبنائها وهو رجل الأعمال المعروف الشيخ إبراهيم جمعة العرجانى فى مدينة الشيخ زويد التى تقع خارج نطاق معاقل القبيلة، وكان المنزل خالى، ومجرد طوب وحجر لا ينفع ولا يضر، ولكنها همجية الدواعش التى أراد الله أن يكشف عن وجوههم ويبين لكافة الناس حقيقة معدنهم الصدئ المتهالك المهترئ الأجوف الفارغ من أدنى وأبسط قيم الأخلاق والإنسانية، فما بالك بدين الإسلام العظيم السمح، الذى وبكل أسف وهذا عار على جبين كل مسلم أن يتشدق هؤلاء الأوباش الخوارج بأنهم هم من يمثلون صحيحه، وهو قول خطأ وبهتان واضح لا يحتاج إلى دليل ولا إلى برهان أقوى مما فعلوه مع بيت مهجور من طوب وحجر لا يضر ولا ينفع، والأدهى والأمر بحسب البيان.

وتابع البيان "أنهم قاموا بتنزيل مقاطع على اليوتيوب لعملية التفجير وكأنهم يتفاخرون بهذا العمل الخسيس الدنىء القمىء، وهذا معروف لكل من درس التاريخ أو يؤمن بدين الإسلام، وهو أن كفار قريش وأبو جهل أو أبولهب نفسه لم يفعل مثل هذا الفعل الخسيس".

وواصل البيان "لم يدمر كفار قريش أنفسهم بيتا مهجورا ويفعلها الدواعش مدعين الإسلام وهم حقيقة الأمر يهدمونه ويسيئون إليه ويشوهون صورته وصورة كل مسلم فى أذهان الآخرين".

إصابة 6 نتيجة سقوط قذيفة


وقال مصدر طبى، إنه وصل لمستشفى العريش العام 6 مصابين من أسرة واحدة بشظايا وجروح جراء إصابتهم نتيجة سقوط قذيفة على منزلهم الكائن بمنطقة غرب رفح.

وأوضح المصدر أن المصابين هم رسمية زيدان، 35 سنة، شادى سليمان 16 سنة، وأشقاؤه عمر4 سنوات، آية 15سنة"، قصى 11 سنة، تم إخطار الجهات المختصة للتحقيق.


موضوعات متعلقة:


- إصابة مجند فى انفجار عبوة ناسفة بالشيخ زويد

- بيان لقبيلة الترابين: المنزل المستهدف من الإرهابيين كان مجهولاً

- إحباط محاولة استهداف القوات بعبوة ناسفة وضبط 9 مشتبه بهم فى شمال سيناء












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زينه جودة.

مدينة نصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة