رئيس مجلس النواب الإسبانى: مصر تخوض حرباً ضد الإرهاب لصالح العالم

الخميس، 30 أبريل 2015 07:11 م
رئيس مجلس النواب الإسبانى: مصر تخوض حرباً ضد الإرهاب لصالح العالم جانب من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإسبانيا
مدريد – محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب الإسبانى، خوسوس ماريا باسادا، فى حضور رؤساء المجموعات البرلمانية بمجلس النواب الإسبانى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس مجلس النواب، رحب بالرئيس فى زيارته الأولى إلى بيت الشعب الإسبانى، مشيدًا بما شهدته مصر من تصويب للمسار، وعودة إلى احترام خيارات الشعب المصرى.

وأشاد رئيس مجلس النواب الإسبانى بالجهود المصرية المبذولة لمكافحة الارهاب، سواء على الصعيد الداخلى للتصدى لأعمال العنف التى تعوق الإرادة الشعبية المصرية، أو على الصعيد الإقليمى لإرساء دعائم الأمن والاستقرار فى منطقتى الشرق الأوسط والمتوسط.

فيما أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع أسبانيا، وحرصها على تطويرها فى كافة المجالات، مشيرًا إلى دور العلاقات البرلمانية فى إثراء العلاقات الثنائية بين البلدين، أخذًا فى الاعتبار ما تضفيه من بُعد شعبى يدعم التقارب بين البلدين على المستوى الرسمى.

وأضاف المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أن السيسى استعرض مجمل تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية، مؤكّدًا حرص مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية ليكتمل بذلك البناء المؤسسى للدولة، وليؤدى البرلمان المصرى دوره فى الرقابة والتشريع، فضلاً عن تعزيز العلاقات البرلمانية مع مختلف الدول الصديقة.

وأكد رئيس مجلس النواب الأسبانى على أهمية دعم الاتحاد الأوروبى والحكومة الأسبانية لمصر فى حربها ضد الارهاب، مشيرا إلى أن الحرب التى تخوضها مصر ضد الإرهاب ليست فقط للصالح الداخلى أو الإقليمى وإنما من أجل الاستقرار والأمن فى العالم بأسره.

وأعرب "باسادا" عن خالص تمنياته للقيادة المصرية بالنجاح فى تحقيق التنمية المنشودة فى هذه المرحلة الهامة والفارقة من تاريخ الدولة المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على أهمية أن تتم مواجهة الإرهاب من منظور شامل لا يعتمد فقط على الأبعاد العسكرية والأمنية ولكن يمتد ليشمل الأبعاد التنموية بشقيها الاقتصادى والاجتماعى بالإضافة إلى الجوانب الفكرية والثقافية.

وشدد الرئيس على أهمية مكافحة كافة أوجه وتنظيمات الإرهاب دون تفرقة، لا سيما أن كل الجماعات الإرهابية تستقى أفكارها المتطرفة والعنيفة من ذات المصدر.


موضوعات متعلقة..


"الباييس": زيارة السيسى لإسبانيا خطوة لإرساء وجود مصر بالاتحاد الأوروبى

رئيس مجلس نواب إسبانيا: مصر لاعب مهم فى المشهد الإقليمى والدولى

ملك إسبانيا يقيم مأدبة غداء للسيسى بقصر "أورينتى" بحضور الملكة

بالفيديو.. ننشر لقطات من داخل القصر الملكى فى مدريد على هامش زيارة السيسى

بالصور.. السيسى يشهد توقيع مذكرات تفاهم مع إسبانيا حول مكافحة الجريمة

بالفيديو.. "اليوم السابع" فى جولة داخل حديقة القصر الملكى بمدريد

بالفيديو.. كواليس زيارة السيسى لإسبانيا فى نشرة اليوم السابع المصورة مع همت سلامة

تفاصيل لقاء السيسى مع المستثمرين الأسبان.. الرئيس: انتظر منكم طرق الباب للاستثمار بمصر.. وننفذ خطة عاجلة لإزالة التعقيدات الإدارية ومكافحة الفساد.. ويؤكد: ملتزمون بتنفيذ التعاقدات مع الشركات الأجنبية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة