السيسى من مدريد: نسابق الزمن لبناء مجتمع عصرى يحقق العدالة الاجتماعية

الخميس، 30 أبريل 2015 04:32 م
السيسى من مدريد: نسابق الزمن لبناء مجتمع عصرى يحقق العدالة الاجتماعية الرئيس السيسى فى إسبانيا
مدريد ـ محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسىى، أن العلاقات التى تجمع مصر وإسبانيا فى مجالات الثقافة والتعليم والفنون توفر لنا أساسا متينا لتدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية وتقيم شراكة تجارية، وتناولت المباحثات الرسمية مع رئيس الوزراء الأسبانى سبل تدشين مجالات جديدة للتعاون تضاف إلى القائمة الحالية، خاصة فى ضوء المشاركة الأسبانية الفعالة فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، والذى كشف عن الحيوية التى يتمتع بها الاقتصاد المصرى والفرص الواعدة للاستثمار التى يوفرها الاقتصاد المصرى.


وأضاف الرئيس، فى كلمته خلال حفل الغداء الذى أقامه له ملك إسبانيا، فيليبى السادس، أن بيان إسبانيا فى المؤتمر محل تقدير كبير حكومة وشعبا، خاصة أنه استطاع من خلال كلمات صادقة إبراز دور مصر فى المرحلة المقبلة لضمان سلام واستقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط، لاسيما أن مصر تخطو بثبات لإجراء الانتخابات التشريعية، لاستكمال مؤسسات الدولة المصرية، قائلا: "نحن نسابق الزمن لبناء مجتمع مدنى عصرى يعتز بقيمه وتراثه الثقافى، ويوفر العيش الكريم لمواطنيه، ويحقق حرية واستقرارا وعدالة اجتماعية".


وأضاف الرئيس، أن العالم بحاجة أكثر من أى وقت مضى إلى تحالف شعوب وحضارات فى مواجهة التطرف والكراهية التى تمثل بيئة خصبة لانتشار الإرهاب، مع ما يمثله من تهديد لأسس وقيم والحضارة الإنسانية".


ووجه الرئيس السيسى عميق شكره للملك ولزوجته الملكة، واعتبر أن كلمة الملك عبرت بصدق عن قوة العلاقات بين البلدين وشعبهم، قائلاً: "الحضارة المصرية كان لها إسهاما كبير فى البحر المتوسط، ونحن نتطلع للعمل سويا من أجل أن يكون عملنا سبيل لتحقيق آمال وتطلعات شعوبنا وشعوب المتوسط".


وأشار الرئيس السيسى إلى إسهام ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس، الذى حول بلدكم الغنى بالموارد إلى نموذج عصرى يحتذى به، والذى سيسجله التاريخ لدوره فى إثراء الديمقراطية فى إسبانيا، والتى يستكملها ملك إسبانيا الحالى بحكمة وحيوية، ذات الصفات التى تتميز بها الشخصية القومية الإسبانية.

واختتم السيسى كلمته موجها الشكر للملك على حسن الاستقبال والأجواء الإيجابية للمباحثات وما لمسه فى المباحثات من نية صادقة لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين".

وقال الرئيس، إن العلاقات المصرية - الإسبانية تمتد عبر التاريخ وتستمد قوتها من القيم الأصيلة والتراث الإنسانى الغنى الذى كان للحضارة المصرية إسهامها الكبير فى إثرائه على ضفاف المتوسط.

كما أعرب الرئيس عن فخره بدور حضارات البحر المتوسط كمهد للعلوم والتقدم البشرى، وأيضاً عن تطلعه للعمل مع إسبانيا لتحقيق آمال وطموحات شعبينا وشعوب المتوسط.


موضوعات متعلقة..


- ننشر مذكرات التفاهم المقرر توقيعها بين مصر وإسبانيا


- السيسى: مصر تحترم تعهداتها الدولية.. ونعمل على حل مشاكل المستثمرين


- الموندو: ترحيب إسبانيا للسيسى يعكس تأييدها له بشكل كبير


- توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وإسبانيا للتعاون فى مشروع القطار السريع


- جدول أعمال السيسى فى إسبانيا اليوم.. الرئيس يعقد مباحثات مع الملك فيليبى السادس.. ويلتقى رئيس الوزراء الإسبانى.. ويشهد توقيع 5 اتفاقيات بين البلدين.. والجالية المصرية تنظم وقفة تأييد للرئيس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة