الصحف الإسرائيلية: نتنياهو يوقع رسميا على اتفاقية لتصدير الغاز للأردن لمدة 15عاما.. المتحدث باسم الحكومة التركية: نسعى لنكون شركاء لإسرائيل.. قوات الاحتلال تمشط مستوطنة إسرائيلية بعد اختفاء إسرائيلى

الجمعة، 03 أبريل 2015 10:33 ص
الصحف الإسرائيلية: نتنياهو يوقع رسميا على اتفاقية لتصدير الغاز  للأردن لمدة 15عاما.. المتحدث باسم الحكومة التركية: نسعى لنكون شركاء لإسرائيل.. قوات الاحتلال تمشط مستوطنة إسرائيلية بعد اختفاء إسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:نتنياهو يوقع رسميا على اتفاقية لتصدير الغاز للأردن لمدة 15 عاما



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير الطاقة سيلفان شالوم صدقوا على اتفاق لتصدير الغاز الطبيعى إلى الأردن.

اليوم السابع -4 -2015
الإذاعة العامة الإسرائيلية


وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن الاتفاق ينص على "أن تصدر إسرائيل الغاز الطبيعى إلى مصانع الأردن بمساحة تقدر بـ 1.8 مليون متر مربع لمدة 15 عاما بقيمة تبلغ نصف مليار دولار".

وأوضحت الإذاعة أنها المرة الأولى التى يتم التوقيع على اتفاقية لتصدير الغاز من إسرائيل إلى أى دولة عربية، بينما كانت تستورد إسرائيل الغاز من مصر بأقل الأسعار.


يديعوت أحرونوت: قوات الاحتلال تمشط مستوطنة إسرائيلية بعد اختفاء مستوطن



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن قوات الجيش الإسرائيلى تقوم بعمليات تمشيط واسعة النطاق فى مستوطنة كريات اربع بسبب اختفاء مستوطن إسرائيلى.

اليوم السابع -4 -2015
يديعوت أحرونوت


وأضافت الصحيفة أن الشرطة الإسرائيلية، تلقت بلاغا من "إسرائيلى" يفيد باختفاء صديقا له خلال سيرهم فى إحدى الطرق بالمستوطنة، وتقوم القوات الخاصة بمساعدة قوات الجيش والشرطة للبحث عن المستوطن.

يذكر أن السبب الرئيسى فى اندلاع الحرب الأخيرة فى غزة والتى أطلق عليها الجرف الصامد هو قيام حركة حماس بخطف 3 مستوطنين وقتلهم.


معاريف:المتحدث باسم الحكومة التركية: نسعى لنكون شركاء لإسرائيل.. ولم نكن أبدا معادون للسامية



قال نائب رئيس الوزراء المتحدث باسم الحكومة التركية بولنت أرينتش، إن تركيا تسعى لكى تكون شريكا جيدا لأمن إسرائيل.

اليوم السابع -4 -2015
معاريف


وأضاف "بولنت" فى تصريح خاص مع قناة "TV2" الإسرائيلية "ليست لدينا أفكار أو وجهات نظر معادية للسامية وإن فكرة معاداة السامية لم تلق الترحيب فى تركيا أبدًا".

وأضاف أرينتش "نفتخر بأن تركيا ليست لديها وجهات نظر معادية للسامية، إذ لا يمكنكم أن تجدوا أحدًا فى تركيا يعادى شخصا يهوديًّا أو معارضًا لليهودية مباشرة باعتبارها ديانة من الديانات".

وعن فوز بنيامين نتنياهو فى الانتخابات الإسرائيلية المبكرة التى أجريت مؤخرا، أوضح المسئول التركى أنه ستكون هناك حكومة ائتلافيّة مرة أخرى. وقال إن التحالفات الأخرى تراجعت أمامه إلى حد ما وهذا يعد نجاحًا فهذا خيار الشعب الإسرائيلى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة