حصاد محافظات مصر.. مديريات التضامن والجمعيات الخيرية تحتفل بيوم اليتيم.. واستقرار حالة شاهد قضية الهروب من "وادى النطرون" فى المنوفية.. ومقتل 15 تكفيريا وتدمير 6 سيارات فى حملة أمنية بالعريش

الجمعة، 03 أبريل 2015 09:47 م
حصاد محافظات مصر.. مديريات التضامن والجمعيات الخيرية تحتفل بيوم اليتيم.. واستقرار حالة شاهد قضية الهروب من "وادى النطرون" فى المنوفية.. ومقتل 15 تكفيريا وتدمير 6 سيارات فى حملة أمنية بالعريش احتفالات يوم اليتيم
المحافظات:رباب الجالى - جاكلين منير-هند المغربى - محمود مقبول - إيمان مهنى - فتحية الديب - عمرو خلف - محمد عوض - محمد عز - جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، أحداثاً ساخنة ومُهمة، حيث شارك مسلمون وأقباط فى تشييع جثمان شهيد الإرهاب بسوهاج، وأعلن تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابى مسئوليته عن هجمات سيناء الأخيرة، وأكد شهود عيان أن 3 ملثمين أطلقوا النيران على العريف شهيد الشرطة بالفيوم، وأصيب ضابطين ومجند فى انفجار لغم أرضى بالإسماعيلية، وتم ضبط مهندس إخوانى بحوزته منشورات تحرّض ضد الجيش والشرطة بالعاشر من رمضان.

مديرية التضامن بالبحيرة تنظيم ماراثون رياضى احتفالاً بيوم اليتيم


نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بالبحيرة، اليوم الجمعة، بالتعاون مع جمعية الأورمان ماراثون رياضى احتفالاً بيوم اليتيم، حيث انطلق الماراثون من استاد دمنهور الرياضى بمشاركة المئات من الأطفال الأيتام والقيادات الشعبية والتنفيذية ورموز العمل الاجتماعى بالمحافظة.

"الأورمان" تحتفل بيوم اليتيم مع 600 طفل فى قنا بحضور المحافظ


أكد أحمد إبراهيم، مسئول الأورمان لمحافظات الصعيد، بأن الجمعية تنظم اليوم احتفالها السنوى بيوم اليتيم فى قنا، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. ويتضمن الحفل زفافا جماعيا لخمس فتيات أيتام وتكريم الأمهات المثاليات، وأيضا تكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين دراسيا من الأيتام. وأضاف إبراهيم، أن الجمعية قامت بشراء ملابس جديدة لعدد 500 طفل يتيم.

زفاف جماعى لـ5 عرائس باحتفال الأورمان بـ"يوم اليتيم" فى سوهاج


أكد أحمد إبراهيم، مسئول جمعية الأورمان بمحافظات الصعيد، أن الجمعية تنظم اليوم، الجمعة، احتفالا بيوم اليتيم العالمى بالصالة المغطاة، يتضمن الحفل بعض الفقرات الفنية لعدد 1000 طفل. كما يتم تكريم الأمهات المثاليات والأطفال المتفوقين دراسيا وحفظة القرآن الكريم من الأيتام، ويتم بعدها عمل زفاف جماعى لخمس عرائس أيتام وتحصل كل فتاة على مبلغ 5 آلاف جنيه. يذكر أن الأورمان قد قامت بشراء ملابس جديدة لـ800 طفل يتيم بجميع مراكز المحافظة، وأن هناك حرصا من جميع المحافظين على حضور مثل هذه المناسبة الإنسانية.

مدير مستشفى شبين الكوم: استقرار حالة شاهد قضية الهروب من وادى النطرون


أكد الدكتور محمد متولى، مدير عام مستشفى شبين الكوم التعليمى، استقرار حالة المحامى "أحمد زنون"، شاهد قضية هروب المساجين من سجن وادى النطرون، المعروفة إعلاميا بـ"قضية الهروب الكبير"، والذى أصيب بطلقتين فى قدمه اليوم إثر قيام 3 ملثمين يستقلون سيارة سوداء اللون باستهدافه أثناء خروجه من مكتبه. وأضاف متولى لـ"اليوم السابع" أن الحالة أصبحت مستقرة، ولكن هناك بعض الأشعة للاطمئنان عليها. وفى سياق متصل، و يتوجه فريق من النيابة العامة بمحافظة المنوفية إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى، وذلك لاستجواب المجنى عليه.


مقتل 15 تكفيرياً وتدمير 6 سيارات فى حملة أمنية بالعريش


أسفرت الحملة الأمنية الموسعة التى شنت جنوب الشيخ زويد ورفح عن مقتل 15 تكفيريا وتدمير 6 سيارات من بينها سيارة إسعاف مسروقة. وقالت مصادر أمنية - فى تصريح لها اليوم الجمعة - أن الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، حيث استخدمت فيها الطائرات والقوات البرية لقصف ومداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، وأسفرت عن مقتل 15 تكفيريا، وحرق وتدمير 6 سيارات والتى تستخدمها العناصر الإرهابية ف أن تنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة من بينها سيارة الإسعاف المسروقة.

المسلمون والأقباط يد واحدة فى تشييع جثمان شهيد الإرهاب بسوهاج


شيع المسلمون والمسيحيون أهالى قرية "عرابة أبوعزيز" بمركز المراغة محافظة سوهاج فى تشييع جثمان الشهيد "أبانوب كمال لمعى"، الذى استشهد فى الحادث الإرهابى الغاشم الذى شهدته مدينة العريش فجر أمس.

وتوافد الآلاف من المواطنين من أبناء القرية والقرى المجاورة على منزل عائلة الشهيد لتقديم واجب العزاء فى مصابهم الأليم، للمشاركة فى توديع جثمان الشهيد لمثواه الأخير بمقابر العائلة فى قريته مرددين هتافات "كلنا فداك يا مصر.. والجيش والشعب مسلم ومسيحى أيد واحدة"، ضاربين أبلغ صور الوحدة الوطنية بين الأقباط والمسلمين. وطالب المشيعون الأجهزة الأمنية بالقصاص لشهداء الوطن وحماة ترابه، والقبض على الجناة وإعدامهم ليكونوا عبرة لغيرهم، كما رددوا الهتافات المنددة بالجماعات الإرهابية التى ليس لها دين و لا وطن.

مواطنو البحيرة يهتفون ضد الإخوان فى جنازة شهيد العريش


فى جنازة شعبية مهيبة شيع الآلاف من أهالى مدينة المحمودية بالبحيرة، جثمان مجند "إبراهيم محمد الجمال" الذى استشهد أمس فى حادث العريش الإرهابى. وانطلقت الجنازة من مسجد العطف حتى مقابر أسرة الشهيد وسط الهتافات المنددة بالإرهاب وجماعة الإخوان.

أهالى طنطا يحملون نعش الشهيد مجند محمد إبراهيم لتوديعه لمثواه الأخير


خرج أهالى وجيران الشهيد مجند محمد إبراهيم، حاملين النعش على الأكتاف وسط صراخ النساء وبكاء الرجال من بيته الكائن بشارع حسن رضوان، متجهين إلى مقابر عوارة حيث الجنازة العسكرية عقب صلاة الجمعة وتوديع جثمان الشهيد. وكان فى انتظار الجثمان الآلاف من أهالى الغربية والقيادات الشعبية والتنفيذية، وصعد الخطيب على منبر المسجد ليلقى خطبة الجمعة عن الشهادة فى سبيل الله، وخصال الشهيد عند الله، وشفاعته فى أهله وذويه.

وتشهد مدينة طنطا اليوم الجمعة جنازة عسكرية للشهيد مجند محمد إبراهيم ابن مدينة طنطا شهيد الواجب الوطنى فى أحداث كمين منطقة الشيخ زويد فجر أمس، وأسفر الحادث عن استشهاد 15 ضابطًا ومجندا من رجال القوات المسلحة وإصابة 33 آخرين.

ونظم أهالى وجيران الشهيد بشارع حسن رضوان بحى ثان مدينة طنطا سرادقًا كبيرا لتلقى العزاء فى نجلهم الشهيد معربين عن استعدادهم للتضحية بالغالى والنفيس فى سبيل أمن الوطن وحماية أراضيه. ووصل جثمان الشهيد لمقر بيته فى الشارع المذكور بعد أن أصر أهله على خروج الجثمان من بيته، ليودع إلى مثواه الأخير فى مقابر عوارة بطنطا.

تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابى يعلن مسئوليته عن هجمات سيناء الأخيرة


أعلنت جماعة إرهابية فى مصر تبايع تنظيم داعش الإرهابى، اليوم الجمعة، مسئوليتها عن هجمات وقعت فى محافظة شمال سيناء، وأسفرت عن استشهاد عدد من الجنود والمدنيين. وقال تنظيم يطلق على نفسه "ولاية سيناء" فى بيان نشر فى صفحة تنشر بياناته على تويتر، أن مسلحيه استعملوا القذائف الصاروخية وأسلحة أخرى فى الهجمات التى وقعت أمس الخميس. وقال بيان الجماعة، التى كانت تسمى نفسها من قبل أنصار بيت المقدس، أن الهجمات استهدفت سبعة حواجز أمنية على الطريق الساحلى بين مدينة العريش عاصمة شمال سيناء ومدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة

شهود عيان: 3 ملثمين أطلقوا النيران على العريف شهيد الشرطة بالفيوم


أكد عدد من الأهالى بالفيوم أنهم شاهدوا صباح اليوم الجمعة عريف الشرطة الشهيد على روبى فتحى أثناء ذهابه لعمله فى ساعة مبكرة وألقى عليهم السلام، وبعدها بدقائق سمع الأهالى دوى أعيرة نارية هزت القرية فأسرعوا ليتبينوا مما حدث، فشاهدوا ثلاثة ملثمين يستقلون دراجة بخارية ويفرون هاربين وهم يحملون أسلحتهم، وعريف الشرطة ملقى على الأرض غارقا فى دمائه ولا يحرك ساكنا، وباستدعاء الإسعاف تبين أنه ارتقى شهيدا إلى ربه.

وأضافوا أن الشهيد ينتمى لأسرة بسيطة ولا يمتلك سوى وظيفته التى يعول منها أسرته وأنه متزوج منذ سنوات ويتمتع بالخلق الطيب وجميع الأهالى يحبونه وأن عمله بمدينة السادس من أكتوبر جعله على حد قولهم "فى حاله" لا يختلط كثيرا بالأهالى. فيما أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الفيوم، أن عريف الشرطة يعمل بمدينة السادس من أكتوبر، وأن التحريات الأولية تشير إلى عدم وجود أى خصومات مع المجنى عليه، وأن الحادث إرهابى وليس جنائى، مؤكدا أن المحافظة شهدت عددا من هذه الحوادث مؤخرا، وأنه تم تشكيل فريق بحث لسرعة ضبط الجناة.

إصابة ضابطين ومجند فى انفجار لغم أرضى بالإسماعيلية


أصيب ضابطان ومجند، فى انفجار لغم أرضى، ظهر اليوم، بالقرب من معدية الفردان، بالإسماعيلية. وقال مصدر عسكرى، أن الضابطين والمجند كانوا ينقلون لغماً عثر عليه شرق قناة السويس، وانفجر خلال فحصه.

ضبط مهندس إخوانى بحوزته منشورات تحرض ضد الجيش والشرطة بالعاشر من رمضان
ألقت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى بالشرقية، القبض على مهندس إخوانى وبحوزته بعض المنشورات الخاصة بنشاط جماعة الإخوان الإرهابية التى تحرض ضد الجيش والشرطة. تلقى اللواء مليجى فتوح، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العاشر من رمضان يفيد القبض على" أحمد محمد سالم السيد" 32 سنة، مهندس بإدارة كهرباء العاشر من رمضان، ومقيم بالمجاورة 17 أول العاشر، وبحوزته بعض المنشورات الخاصة بنشاط جماعة الإخوان الإرهابية، وبها عبارات تحريض على الشرطة والجيش وذلك لانضمامه لجماعة الإخوان الإرهابية، جار عرضه على النيابة بالتنسيق مع الأمن الوطنى.

محافظ الشرقية يوقف مدير مستشفى الحسينية 3 شهور استجابة لما نشره "اليوم السابع" حول كارثة النفايات


قرر الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، إيقاف الدكتور عبد العزيز الرمادى مدير مستشفى الحسينية المركزى عن العمل لمدة 3 شهور، لحين انتهاء تحقيقات النيابة الخاصة بواقعة حرق نفايات طبية خلف سور المستشفى، كما كلف المحافظ الدكتور محمد فراج بأعماله. من جانبه، أكد الدكتور عبدالعزيز الرمادى مدير المستشفى، أنه تولى مهام عمله قبل شهر فقط، وبذل قصارى جهده لتطوير العمل بالمستشفى، ورفع نسبة الحضور للأطباء والتى وصلت إلى 60 % بعدما كانت 10% قبل ذلك، لافتا أنه هو الذى تقدم باستقالته.

وفى ذات السياق، قال الدكتور عصام عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه يولى المستشفى كل اهتمامه، فخلال أيام سيتم تشغيل العناية المركزة، بعد أن تم التعاقد مع أساتذة من جامعة قناة السويس لتشغيلها وتدريب الأطباء بها، وكذلك تشغيل 3 حضانات تنفس صناعى من عدد 16 حضانة أطفال مبتسرين خلال أسبوعين بعد تدريب الأطباء عليها، وأيضا سيتم تطوير الدور الثانى بالمبنى القديم وتخصيصه للغسيل الكلوى لوجود 108 مرضى يقومون بالغسيل الكلوى وعدد الماكينات 32 ماكينة فقط بالمستشفى.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية على عمل الأجهزة التى تم شراؤها حديثًا بقسم الاستقبال مثل "جهاز الصدمات – رسم القلب" بحالة جيدة، وحول أزمة النفايات، أكد أن قطعة أرض تم تخصيصها لإنشاء محرقة على أحدث النظم العلمية وجار توفير اعتمادات المالية للبدء فى ذلك. كان "اليوم السابع" قد رصد شكوى أهالى حى الزعور بمدينة الحسينية بسبب إلقاء مخلفات تحوى على نفايات طبية خلف سور المستشفى وتضررهم بسبب ذلك.


نائبة محافظ الإسكندرية: زوجة هانى المسيرى لا تستطيع تهميش دورى


قال الدكتورة سعاد الخولى نائبة محافظ الإسكندرية: أن تطبيق تجربة منصب نائب محافظ جاءت متأخرة، وكان يجب أن تطبق من فترة طويلة، منذ تأسيس المركز القومى للمرأة، لأن المرأة شغلت منصب قاض ووزيرة ومناصب قيادية عليا بالدولة، فلماذا لا تشغل منصب نائب محافظ، خاصة وأن لها نتائج إيجابية فى كل منصب تشغله.

وأضافت الخولى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، فوضها من أول يوم بجميع الصلاحيات، حيث إنه جاء فى مهمة معينة للتنمية الاستثمارية بالمحافظة، والعمل على المشروعات التنموية، وعلى هذا الأساس تم تفويضها لتولى الملف الخدمى بالمحافظة، وقالت: "ما أقوم به يتم عرضه عليه فى النهاية، وأنا أديت اليمين أمام رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس الجمهورية واضحة لكل منا، وصلاحياتى ناتجة عن طبيعة دورى المكلفة به من رئيس الجمهورية".

وحول حضور زوجة المحافظة، الاجتماع الخاص بوزيرة التنمية الحضارية والعشوائيات قالت: "لم أكن أعلم أن السيدة التى تجلس بجوار المحافظ هى زوجته، ولم تقل لى أنا مكانك حتى يثير هذا استيائى، ولا يعنينى من حضر الاجتماع، الشىء الوحيد الذى يجعلنى أشعر بالاستياء هو أخذ دورى أو مكانى كنائب محافظ وهذا لم يحدث".

وتابعت: "ولا أحد يستطيع أن يهمش دورى كنائب محافظ بقوة القانون وبقرار رئيس جمهورية وبنفس درجة المحافظ، وزوجة المحافظ الدكتورة أميرة أبو طالب لها اهتمامات خاصة بالنظافة والبيئة ووجودها فى أى اجتماع لا يؤثر على دورى كنائب محافظ". وتابعت: "اهتماماتها بحضور مثل تلك اللقاءات حرية شخصية لا ترجع لى، وأنا لا أؤيد ولا أعارض حضور زوجة المحافظ فى الاجتماعات، الموضوع لا يعنينى تماما".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة