"الزراعة" تستعد لشم النسيم بطرح 715 طن لحوم وأسماك ودواجن بـ114 منفذا ثابتا ومتحركا بالمحافظات.. وقطاع الإنتاج: 500 ألف كيلو لحم بـ55 جنيها.. والخدمات البيطرية: تدفع بـ87 ألف عجل لمواجهة غلاء الأسعار

الجمعة، 03 أبريل 2015 07:17 ص
"الزراعة" تستعد لشم النسيم بطرح 715 طن لحوم وأسماك ودواجن بـ114 منفذا ثابتا ومتحركا بالمحافظات.. وقطاع الإنتاج: 500 ألف كيلو لحم بـ55 جنيها.. والخدمات البيطرية: تدفع بـ87 ألف عجل لمواجهة غلاء الأسعار رئيس قطاع الانتاج ومدير التسويق داخل احد منافذ وزارة الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الزراعة ممثلة فى قطاع الإنتاج، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، استعداداتها النهائية لاحتفالات شم النسيم وعيد القيامة، حيث بدأت طرح 715 طن لحوم وأسماك ودواجن بـ114 منفذا ثابتا ومتحركا بالمحافظات.

وقال الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم طرح كميات من اللحوم البلدية والمستوردة من العجول والأبقار والجاموس، بأسعار مناسبة للجمهور، وذلك من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة بالمحافظات المختلفة والبالغة ما يقرب من 114 منفذا، منها 72 ثابتا والباقى متنقل.

وأضاف أنه تم التنسيق بين القوات المسلحة والتموين فى ضخ منتجات مزارع قطاع الإنتاج للحد من ارتفاع أسعار اللحوم والخضر والفاكهة والمساهمة فى زيادة المعروض فى السوق المحلى والتركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة لرفع العبء عن المواطنين.

طرح 15 ألف كيلو لحم بلدى يوميا بسعر 55 جنيها



وأشار إلى أن كل الإنتاج المتوافر لدى قطاع الإنتاج حاليا يتم طرحه فى السوق بأسعار مخفضة، وتكثيف كميات اللحوم البلدية خلال أيام الاعياد، حيث تم البدء فى طرح ما يزيد عن 15 ألف كيلو لحم يوميا بواقع 500 ألف كيلو شهريا خاصة خلال الأعياد بـ55 جنيها للكيلو الواحد، والدفع بسيارات متجولة على المناطق الشعبية، حيث يتم دعم المنافذ بمنتجات قطاع الإنتاج وهى "زيت - سكر - أرز- بقوليات - خضروات"،وطرح كميات من اللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفض، ويتم التركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة دون الاقتصار على محافظات بعينها.

12 منفذا متنقلا بالقاهرة الكبرى



من جانبه قال المهندس المحمدى البدرى مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج، إن هناك أكثر من 12 منفذا متنقلا بمحافظات القاهرة الكبرى، منها 8 سيارات "ثلاجة" سعة 1 طن، و2 سيارة كولمان سعة 1 طن، و2 سيارة نقل جامبو سعة 3 أطنان محملة بالسلع المختلفة من اللحوم البلدية والمستوردة والبقوليات لتخفيف العب عن محدودى الدخل.

وأكد أن الهدف الأول للمنافذ هو توفير السلع الغذائية والتنافس على الأسعار، وتوفير مواد غذائية ذات جودة عالية، ومتابعة الأسعار اليومية لضبط السوق، وتوفير اللحوم والدواجن بجودة عالية، مشيرا إلى وجود 10 سيارة لبيع الخضروات والبقوليات والأرز والمكرونة واللحوم، و10 سيارات تابعة للقوات المسلحة بخلاف عدد من الشوادر.

طرح الدواجن والسمك بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية



وأكد مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج، فى تصريحات "اليوم السابع "، أن منافذ القطاع استعدت لطرح منتجاتها بأقل من الأسعار الخارجية بـ25% لرفع العبء عن الموطن البسيط، مؤكد أنه سيتم طرح 65 طن دواجن بعروض خاصة 32 جنيها لــ"فرختين" تزن 800 جرام، وعلبة جبنة تزن كيلو وربع وعلبة قشطة وعلبة مش بـ20 جنيها، بالإضافة إلى طرح 20 طنا من جميع الأسماك "رنجة، وبلطى"، بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية بـ25% مع مراعاة صلاحية المنتج، تطرح يوميا 1.5 طن خلال احتفالات الربيع، بالإضافة إلى طرح 26 طن خضار.

وأضاف أنه سيتم طرح 100 طن لحوم مجمدة بأسعار تبدأ من 37 جنيها إلى 42 جنيها، مؤكدا أن أسعار اللحوم البلدية بـ55 جنيها للكيلو المشفاة، أما سعر الأرز فهو 3.5 جنيه للكيلو بالمنافذ على مدار العام، والفول البلدى 6.5 جنيه على مدار العام، ويباع نصف كيلو العدس بـ4 جنيهات على مدار العام، والمربات بسعر المركز، وعسل النحل 25 جنيها للكيلو.

خطة لتعميم المنافذ الثابتة والمتحركة



وأوضح "المحمدى"، أن هناك خطة لتعميم تجربة المنافذ الثابتة والمتحركة بمحافظات الجمهورية لتخفيف العبء عن المواطن البسيط ومحدودى الدخل، بناء على تعليمات الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، لطرح منتجات الوزارة من البقوليات والخضروات ومنتجات الألبان وزيادة المعروض من اللحوم البلدية والمستوردة والسلع الغذائية بأسعار مناسبة، بمنافذها الثابتة والمتحركة بشكل دائم لمحاربة الغلاء وضبط الأسواق والأسعار، فضلا عن مساهمتها فى توفير فرص عمل للشباب العاملين بها، ويتم التركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة دون الأقتصار على محافظات بعينها .

من جانبه قال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن محاجر "الهيئة" لديها فائض من الحيوانات الحية بإجمالى 54 ألف رأس، منها 12 ألف رأس من العجول الحية للذبح الفورى والتربية من السودان وأوكرانيا، بالإضافة إلى 30 ألف رأس من الأغنام قادمة من أستراليا، و12 ألف رأس من الجمال الحية يتم طرحها فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية خلال احتفالات أعياد الربيع ، تنطبق عليها جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية وخالية من الأمراض لتغطية احتياجات المستهلك وسد الفجوة.

وأضاف، أن الهيئة تستقبل 23 ألف رأس من العجول الحية قادمة من أوروجواى، قبل احتفالات الربيع تطرح بالأسواق، بالإضافة إلى استيراد 5 آلاف رأس من العجول الحية قادمة من أوكورانيا، و5 آلاف من السودان، بالإضافة إلى استيراد 500 طن لحوم مبردة تطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة