دايلى بيست: كلمة أوباما عن بالتيمور أفضل 15 دقيقة فى رئاسته

الأربعاء، 29 أبريل 2015 01:04 م
دايلى بيست: كلمة أوباما عن بالتيمور أفضل 15 دقيقة فى رئاسته الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثنى موقع "دايلى بيست" الأمريكى على الكلمة التى ألقاها الرئيس باراك أوباما عن أحداث مدينة بالتيمور، وقال إن حديثه عن الفقر وغياب الفرص بالمدينة جعل أوباما يبدو فجأة الرئيس الذى يحتاجه الأمريكيون دائما.

أفضل 15 دقيقة فى رئاسته


واعتبر الموقع أن حديث أوباما عن الاضطرابات فى بالتيمور خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، كانت أفضل 15 دقيقة فى رئاسته. حيث قال أوباما: "فى تلك البيئات، لو اعتقدنا أننا سنرسل فقط الشرطة لتقوم بالعمل القذر باحتواء المشكلات التى تظهر هناك، دون أن نقول كأمة وكمجتمع ما الذى يمكننا أن نفعله لتلك المجتمعات لمساعدتها فى الارتقاء ومنح هؤلاء الأطفال الفرصة، فلن نحل هذه المشكلة".


اليوم السابع -4 -2015

إدانة العنف والشرطة


وأشار الموقع إلى أن أوباما أوضح فى كلمته أنه لا يوجد مبرر لمثل هذا العنف، لكنه أوضح أيضا بنفس القدر أن الشرطة لا يمكن أن تكون الحل بعيد المدى، حيث إنها كانت السبب الرئيسى للاضطراب.

أوباما يستدعى جرأته القديمة


وأشار الموقع إلى أن أوباما استدعى بعضا من جرأته القديمة، والأمل الذى حمله إلى البيت الأبيض عندما قال: "لو أردنا حل المشكلة، ولو أراد مجتمعنا أن يحلها، بإمكاننا أن نفعل. سيتطلب الأمر فقط من الجميع أن يقولوا إن هذا أمر هام.. وإننا لا نلتفت إلى تلك المجتمعات فقط عندما يتم إطلاق نار على شاب.. وإننا نهتم بها طوال الوقت لأننا نعتبر هؤلاء الأبناء أبناءنا، ونعتقد أنهم مهمون، وأنه لا ينبغى أن يعيشوا فى فقر وعنف".



موضوعات متعلقة..


- أوباما يدعو لوقفة مع النفس بعد أعمال شغب فى بالتيمور-








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة