الإذاعة المصرية تنظم المهرجان العربى للأغنية الشعبية على "شعبى إف إم"

الأربعاء، 29 أبريل 2015 09:15 م
الإذاعة المصرية تنظم المهرجان العربى للأغنية الشعبية على "شعبى إف إم" راديو - أرشيفية
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد فتوح مدير عام محطة شعبى إف إم لـ"اليوم السابع"، أن المحطة بصدد تنظيم حدث فنى ضخم وهو المهرجان العربى للأغنية الشعبية، والذى يجوب محافظات مصر لاختيار موهبة غنائية فى مجال الأغنية الشعبية، وذلك بالتزامن مع الإطلاق الرسمى للمحطة المقرر له قريبا بعد الانتهاء من الهيكل الإدارى لشركة راديو النيل التى تضم إذاعات "ميجا إف إم ونغم إف إم وهيتس وشعبى".

وأضاف "فتوح" أنه وضع خطة مميزة للخريطة التى ستذاع على شعبى إف إم مع مراعاة الحفاظ على كيانها وهدفها وهو العودة للأغنية الشعبية القديمة، خاصة وأن مكتبة اتحاد الإذاعة والتليفزيون مليئة بكنوز الغناء الشعبى لكبار المطربين، منهم محمد رشدى ومحمد عبد المطلب ومحمد طه وخضرة محمد خضر وشفيق جلال وغيرهم.

وأشار مدير محطة شعبى إف إم إلى أنه يحضر أيضا إلى حفلات تحاكى ليالى التليفزيون، ويحيى هذه الاحتفالات عددا من النجوم الشعبيين.

وكشف "فتوح" أن المهرجان والاحتفاليات التى تنظمها الإذاعة بالتعاون مع التليفزيون المصرى لم تكلف الاتحاد أى مصاريف حيث هناك شركات إعلانية عرضت أن تتولى هى رعاية المهرجان والحفلات، وأكد أن الشركات الإعلانية بدأت فى تقديم عروض رعايتها لشركة راديو النيل، ويقوم حاليا كل من عصام الأمير رئيس الاتحاد وشوقية عباس رئيس القطاع الاقتصادى ونادية مبروك رئيس الإذاعة بدراسة هذه العروض.

من ناحية أخرى، قال خالد فتوح إن شعبى إف إم حصلت على 200 حلقة من السيرة الهلالية الأصلية التى قدمها الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى وغناها جابر أبو حسين، وتبدأ إذاعتها مع الانطلاق الرسمى للمحطة، حيث اكتفت شعبى إف إم بإذاعة 4 حلقات فقط بعد وفاة الأبنودى تقديرا له، موضحا أن هناك شركتين إعلانيتين عرضتا إذاعة الحلقات برعايتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة