بالصور..بعد عقد قمة ثنائية مصرية يونانية فى نيقوسيا..السيسى يوافق على اقتراح "أثينا" بتشكيل لجنة لترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان..و"تسيبراس"يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع القاهرة

الأربعاء، 29 أبريل 2015 01:06 م
بالصور..بعد عقد قمة ثنائية مصرية يونانية فى نيقوسيا..السيسى يوافق على اقتراح "أثينا" بتشكيل لجنة لترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان..و"تسيبراس"يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع القاهرة جانب من لقاء الرئيس السيسى مع رئيس وزراء اليونان
رسالة قبرص- نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء زيارته لقبرص رئيس الوزراء اليونانى "ألكسيس تسيبراس"، حيث عقد الرئيس معه لقاء ثنائيا تلاه اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى، بأن الرئيس استهل اللقاء بتوجيه التهنئة لرئيس الوزراء اليونانى على توليه منصبه فى يناير الماضى، متمنياً له النجاح والتوفيق فى مهمته، وللشعب اليونانى الصديق كل الخير والتقدم.

الرئيس السيسى يشيد بالعلاقات التاريخية المصرية اليونانية


وقد أشاد الرئيس بالعلاقات التاريخية وأواصر الصداقة الممتدة التى تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين منذ آلاف السنين، مؤكداً أن تعزيز وتطوير العلاقات مع اليونان يُعد بعداً ثابتاً فى السياسة الخارجية المصرية.

السيسى: مصر حريصة على دفع التعاون مع اليونان


وأكد الرئيس السيسى حرص مصر على دفع التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، سواء ثنائياً أو فى الإطار الثلاثى مع قبرص، مشيدا بالزخم الذى تشهده العلاقات عبر العديد من الزيارات الثنائية التى تمت فى الآونة الأخيرة، وفى مقدمتها زيارتا الرئيس اليونانى لمصر مؤخرا وكذا زيارة وزير الدفاع اليونانى.

ونوه الرئيس عن أن الحرص المصرى على تطوير العلاقات مع اليونان يأتى على المستويين الرسمى والشعبى، مؤكداً أهمية استشراف آفاق جديدة للتعاون فى مختلف المجالات على المستوى الثنائى من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين، مبديا موافقة مصر على المقترح اليونانى بترفيع مستواها لتكون برئاسة رئيسى وزراء البلدين.

رئيس وزراء اليونان يؤكد حرص بلاده على التعاون مع مصر فى مكافحة الإرهاب


من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اليونانى عن سعادته بلقاء الرئيس للمرة الأولى، مؤكداً أهمية استثمار العلاقات المتميزة التى تجمع بين بلاده وكل من مصر وقبرص لدفع العلاقات المتوسطية قدماً، ولاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب ومواجهة كافة التحديات التى تشهدها منطقة المتوسط.

وأشاد رئيس وزراء اليونانى بالدور الرائد الذى تضطلع به مصر على الصعيدين العربى والإسلامى، مؤكداً حرص بلاده على زيادة التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، مضيفا أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك فى عدد من المجالات، ولاسيما النقل والتجارة والسياحة والطاقة.

وقد وافق الرئيس على اقتراح طرحه رئيس الوزراء اليونانى بتشكيل لجنة فنية لدفع التعاون فى المجالات الاقتصادية المختلفة، وأخرى لترسيم الحدود البحرية بين الدولتين.

السيسى ينوه عن مستحقات العاملين المصريين لدى اليونان


كما نوه الرئيس خلال اللقاء عن مستحقات العاملين المصريين التأمينية لدى الحكومة اليونانية، مشيراً إلى أهمية صرفها لهم فى أقرب فرصة ممكنة، وهو الأمر الذى أشار رئيس الوزراء اليونانى إلى أنه سيتابعه مع الوزارات اليونانية المعنية.


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

اعادة ترسيم الحدود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة