"التنظيم الدولى" يبدأ أبشع خطة لفصل غزة عن الجسد الفلسطينى.. الخطة بدأت بعرض تركيا وقطر على إسرائيل هدنة مع حماس لمدة 5 سنوات.. والسلطة الفلسطينية تحذر من ترسيخ "الإخوان" لدويلة غزة

الأربعاء، 29 أبريل 2015 01:43 م
"التنظيم الدولى" يبدأ أبشع خطة لفصل غزة عن الجسد الفلسطينى.. الخطة بدأت بعرض تركيا وقطر على إسرائيل هدنة مع حماس لمدة 5 سنوات.. والسلطة الفلسطينية تحذر من ترسيخ "الإخوان" لدويلة غزة لقاء خالد مشعل وداوود أوغلو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار المحاولات الخبيثة للتنظيم الدولى لجماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابية، لتكوين كيان لهم فى أى مكان حتى ولو على حساب القضية الفلسطينية بفصل قطاع غزة عن الجسد الفلسطينى الواحد وعزلها عن الضفة الغربية والقدس المحتلة، كشفت تقارير إسرائيلية عن اتصالات مكثفة خلال الفترة الأخيرة أجرتها كل من تركيا وقطر مع إسرائيل للوصول لهدنة مع حركة "حماس" التابعة للإخوان لمدة خمس سنوات.

وكشف موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، خلال تقرير له اليوم الأربعاء، أن كلا من تركيا وقطر تواصلا مع إسرائيل خلال الفترة الأخيرة بغرض طرح اقتراح جديد لوقف إطلاق نار طويل الأمد بين تل أبيب وحماس.

وأضاف الموقع الإسرائيلى أن تركيا اقترحت على إسرائيل التهدئة لخمسة أعوام، يتم خلالها إنشاء "ميناء بحرى" أمام شواطئ غزة لاستقبال السفن المحملة بالبضائع، تحت رقابة دولية.

لقاء سرى لمسئول قطرى مع ضابط إسرائيلى بتل أبيب


وأوضح الموقع أن المسئول القطرى محمد الأمعدى، قد زار إسرائيل سرا مؤخرا، والتقى مع منسق أعمال الحكومة فى المناطق الفلسطينية المحتلة اللواء بالجيش الإسرائيلى يوآف مردخاى، وعرض عليه الخطة أمام مندوبين من حركة "حماس" فى تركيا وغزة.

خطة قطر تبدأ بإنشاء ميناء بحرى بغزة


وأشار "واللا" إلى أن الاقتراح القطرى بشأن إنشاء الميناء ينضم إلى رغبة قطر بالتوسط بين الجانبين، مضيفا أن الاقتراح الأساسى الذى حظى باسم "تهدئة الإعمار" يشمل وقف كل الأعمال العدائية بين الجانبين لمدة خمس سنوات.

وحسب الاقتراح فإن كل بضاعة تصل إلى غزة عبر الميناء البحرى تخضع للتفتيش الأمنى قبل خروجها باتجاه قطاع غزة، من قبل حلف شمال الأطلسى "الناتو".

وفى السياق نفسه، لفت الموقع الإسرائيلى إلى أنه تم مؤخرا تحويل عدة رسائل بين حركة حماس وإسرائيل بشأن التهدئة، حيث قال أحمد يوسف، أحد قادة حركة "حماس" فى القطاع، أمس الثلاثاء، أن هناك اتصالات بين الجانبين لتحقيق التهدئة بوساطة تركية.

السلطة الفلسطينية تحذر من ترسيخ الإخوان لدولة فى غزة


فى المقابل أعربت مصادر فى السلطة الفلسطينية عن تخوفها من محاولة جماعة "الاخوان المسلمين" الإرهابية من ترسيخ وإنشاء دولة فى غزة، بدعم إسرائيلى تركى، وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس قد أكد مؤخرا أن اسرائيل وحماس تجريان اتصالات مباشرة.

اتصالات بين حماس وإسرائيل


وأكد "واللا" أن شخصيات اسرائيلية غير رسمية، تجرى فعلا اتصالات كهذه مع حماس فى محاولة لإيجاد حل للأوضاع فى غزة، فى الوقت الذى رفض فيه مسئول رفيع فى حماس تأكيد وجود اتصال كهذا، وقال إن الاقتراح التركى ليس جديدا وتم عرضه فى السابق.

الاحتلال يسعى لفصل غزة بشكل كامل عن فلسطين


وفى السياق نفسه، أكد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية الفلسطينية قيس عبد الكريم، مساء أمس الثلاثاء، أن اتصالات حماس المنفردة مع إسرائيل والمتعلقة بإقامة دويلة فى قطاع غزة على حساب الضفة الغربية والقدس، تجاوز لأسس العمل الوطنى الفلسطينى.

وقال عبد الكريم، فى حديث لـ"إذاعة موطنى"، إن اتصالات حماس بإسرائيل تؤكد سعيها إلى فصل قطاع غزة عن الأراضى الفلسطينية، ووضع حلول منفردة تسعى إلى خدمة مصالحها، محذرا من خطورة هذا الأمر.

وتساءل: "ما هى صفة حماس لكى تجرى مفاوضات مع إسرائيل سواء أكانت مباشرة أو غير مباشرة؟! مؤكدا أنها مهمة كافة الفصائل فى منظمة التحرير الممثل الشرعى والوحيد للشعب الفلسطينى، مضيفا أن إسرائيل تحاول استدراج حماس إلى مطب قد يكون قاضيا، موضحا أن من يعتقد أن شروط إسرائيل تقتصر على هدنة طويلة الأمد فهو واهم.

وأشار إلى أن الاحتلال يسعى إلى فصل غزة بشكل كامل عن المشروع الوطنى الفلسطينى، وهو ما يعنى أن من يحكم غزة سواء حماس أو غيرها سيصبح وكيلا للمصالح الإسرائيلية.



موضوعات متعلقة


الجبهة الديمقراطية: اتصالات "حماس-إسرائيل" تجاوز لأسس العمل الوطنى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة