الإخوان تبدأ حملة هجوم على قناة الناس بعد بدء بثها.. التنظيم يزعم أن القناة بثوبها الجديد لا تنشر الإسلام الصحيح.. وباحث إسلامى: محاولة من الجماعة لوقف أى مساعٍ لمحاربة التكفير والتطرف

الأربعاء، 29 أبريل 2015 01:31 ص
الإخوان تبدأ حملة هجوم على قناة الناس بعد بدء بثها.. التنظيم يزعم أن القناة بثوبها الجديد لا تنشر الإسلام الصحيح.. وباحث إسلامى: محاولة من الجماعة لوقف أى مساعٍ لمحاربة التكفير والتطرف الشيخ على جمعة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد بدء انطلاقة قناة الناس بثوبها الجديد، بدأت جماعة الإخوان فى شن هجمة شرسة على القناة، التى أصبحت تضم علماء من الأزهر لتقديم برامجها، وبدأ بثها التجريبى يوم 18 إبريل الجارى، فيما قامت مواقع الإخوان بالهجوم على العلماء الذين يقدمون برامجهم فى القناة.

الإخوان تهاجم قناة الناس بثوبها الجديد


وشن موقع رصد الإخوانى، هجوما عنيفا على القناة، وعلى الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، وزعمت أن القناة تدعم النظام الحالى، وتقول إنها تواجه الفكر التكفيرى المتطرف، كما زعمت أنها لا تنشر الإسلام الصحيح.

وتأتى حملة تشويه الإخوان للقناة، تزامنا مع الحملات التى تقوم بها الجماعة لتشويه أى شخصية سياسية أو مؤسسة تقف فى مواجهة الفكر التكفيرى، ولم يسلم من هجومهم أحد، فى ظل هجمة إعلامية من الجماعة على الجميع.

لا ينبغى التوقف على هذا الهجوم


ومن جانبه، قال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إنه لا يوجد أحد يحكم على نوايا البشر، ويعتبر وكيلا شرعيا لهم، موضحا أن الهجوم على قناة الناس بثوبها الجديد أمر لا ينبغى الالتفات له.

وأضاف الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لـ"اليوم السابع"، أن أى مسلم يسعى لتبصير المسلمين بالمعروف وينشر ثقافة التسامح والترحم له أجر كبير عند الله، ولا ينبغى الوقوف على الهجوم الذى يشن على قناة الناس، ولسنا بحاجة إلى معرفة رأى الأخرين عنها وهجومهم عليها.

محاولة من الجماعة لوقف أى مساعٍ لمحاربة التكفير


وفى السياق ذاته، قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن هناك استراتيجية إعلامية جديدة بشأن تحديد الجهة المنوط بها مسئولية الدعوة والفتوى والتصدى للإشكاليات والقضايا الدينية من خلال عدة برامج وقنوات، وهذا من شأنه ضبط الخطاب وتفويت الفرص على من يحرصون على خلط القضايا وتوظيف ظاهر المصطلحات الدينية لأهداف سياسية بدون شرح تعقيدات القضايا وخلفياتها للعامة والبسطاء، وهذا أيضا من شأنه إظهار الضعف العلمى لكثير من المنتسبين للحركة الإسلامية، فى مقابل مستوى علماء الأزهر.

وأضاف أن هجوم الإخوان على القناة محاولة من الجماعة لعرقلة أى جهود تبذل لمواجهة الفكر التكفيرى المتطرف، موضحا أن القناة تعد تطورا سيفتح آفاقا جديدة من الثقافة الإسلامية الموصوفة بالتنوع والرحابة والسعة والتكاملية والشراكة والتيسير، بديلاً عن خطاب وطرح رموز الحركة الإسلامية الأحادى الجانح للتشدد الفقهى وسد الذرائع والأخذ بالأحوط، والذى يدعو لجماعات أكثر مما يدعو للإسلام ذاته، فضلاً عن أن الذى يقود المسيرة الإعلامية الجديدة هو الشيخ على جمعة معتمدا على تياره ومدرسته وتلاميذه المقربين، وهو بطبيعة الحال يعتبره الإخوان عدوهم اللدود.



اليوم السابع -4 -2015



موضوعات متعلقة..


على جمعة: لن يعمل فى قناة "الناس" إلا الأزهريون


17 أبريل.. انطلاقة جديدة لقناة الناس بـ"أزهريين" واستبعاد شيوخ السلفية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة