اكد أن مواقع التواصل تمثل خطراً لاعتمادها على الشائعات..

رئيس إدارة معلومات الداخلية: الإعلام أصبح "عمل من لا مهنة له"

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 02:25 م
رئيس إدارة معلومات الداخلية: الإعلام أصبح "عمل من لا مهنة له" اللواء محمد عبد الواحد رئيس الادارة العامة للمعلومات والتطبيق بوزارة الداخلية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد عبد الواحد، رئيس الإدارة العامة للمعلومات والتطبيق بوزارة الداخلية، إن المناخ الإعلامى السائد يتسم بفوضى إعلامية واضحة ظهرت فى تناول مفردات لغوية تنبئ عن منازعات وصراعات وتؤدى إلى مرحلة من الشك اكثر من اليقين.

وتابع رئيس الإدارة العامة للمعلومات والتطبيق بوزارة الداخلية، أن هناك استحواذا لوسائل الإعلام من قبل رجال الأعمال بهدف الاستحواذ على عقول الناس، لافتا إلى أن مهنة الإعلام باتت مهنة من لا مهنة له مما أدى إلى ارتباك المشهد الإعلامى فى تناول القضايا الشائكة وانعكس على المشهد العام بالمجتمع.

وأضاف خلال الحلقة النقاشية المنعقدة اليوم الثلاثاء، بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية حول الإعلام وقضايا المجتمع، أن مواقع التواصل الاحتماعى تمثل خطورة بعد أن أصبحت تشكل سيولة معلوماتية قائمة على الشائعات وجلسات المقاهى.

وأشار اللواء محمد عبد الواحد، أن هناك مسئولية فى اختيار وسائل الإعلام للضيوف وخاصة بالبرامج الحوارية، نظرا لأن انتشار مايسمى "ناشط سياسى" أو "خبير استراتيجى" أدى إلى انتشار الفتاوى وارتفاع وتيرة التخوين، والتى أصبحت أبرز ملامح وسائل الإعلام فى تلك المرحلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

بدرية لحد الفجرية

هاتولي العادلى

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير خليل

الكسب غير المشروع مدينة الانتاج

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

اعلام هجص

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

نوافقك الرأي

عدد الردود 0

بواسطة:

belal

طب وأصحاب المهنة خريجى الإعلام ماذا يعملوا

عدد الردود 0

بواسطة:

amel

صدقت والله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة