الصحافة الإسرائيلية: الخارجية الأمريكية تحذر إسرائيل من عدم الالتزام بحل الدولتين.. إطلاق صافرات الإنذار فى الجولان المحتلة عقب سقوط قذائف هاون.. إسرائيل تنفى مجددا تكرار الهجوم على سوريا صباح أمس

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 01:12 م
الصحافة الإسرائيلية: الخارجية الأمريكية تحذر إسرائيل من عدم الالتزام بحل الدولتين.. إطلاق صافرات الإنذار فى الجولان المحتلة عقب سقوط قذائف هاون.. إسرائيل تنفى مجددا تكرار الهجوم على سوريا صباح أمس نائب وزير الخارجية الأمريكى فاندى شرمان
كتب محمود محيى ــ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة فى الصحف الإسرائيلية..


إطلاق صافرات الإنذار فى الجولان المحتلة عقب سقوط قذائف هاون



أطلقت صافرات الإنذار قبل ظهر اليوم الثلاثاء، فى التجمعات الاستيطانية بشمال هضبة الجولان السورية المحتلة من جانب إسرائيل عقب سقوط قذيفة هاون بالقرب من قرية "عين زيفان"، أطلقت من الطرف السورى دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه يجرى حاليا التحقيق فيما إذا كان إطلاق القذيفة قد تم عمدا أم أنها أطلقت خلال الاشتباكات الجارية بين الأطراف المتناحرة فى سوريا، وسقطت خطأ داخل الأراضى الإسرائيلية.


إسرائيل تنفى مجددا تكرار الهجوم على سوريا صباح أمس



اليوم السابع -4 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن مصدرا عسكريا إسرائيليا نفى، بشكل استثنائى، مساء أمس، مجددا التقارير التى نشرت مؤخرا حول قيام الطيران الحربى الإسرائيلى صباح أمس الاثنين بقصف بطاريات الصواريخ التابعة للجيش السورى وحزب الله.

وزعم المصدر الإسرائيلى أن المعارك بين جبهة النصرة والجيش السورى فى إقليم القلمون، هى وراء أصوات الانفجارات، وأن إسرائيل ليست معنية بالتدخل، حسب قوله.

فى المقابل أكدت قوى المعارضة السورية أن قواتها فى إقليم القلمون، هى التى هاجمت قواعد الصواريخ السورية، وذلك فى الوقت الذى قتل فيه الطيران الإسرائيلى مساء أمس الأول 4 مسلحين قرب السياج الحدودى فى هضبة الجولان، بادعاء أنهم قاموا بزرع عبوة ناسفة.


الخارجية الأمريكية تحذر إسرائيل من عدم الالتزام بحل الدولتين



اليوم السابع -4 -2015


حذرت نائب وزير الخارجية الأمريكى "فاندى شرمان" اليوم الحكومة الإسرائيلية الجديدة من عدم التزامها لحل الدولتين، موضحة أن هذا سيؤدى إلى امتناع الإدارة الأمريكية من مساعدة إسرائيل فى الأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية عن المسئولة الأمريكية خلال جلسة الحركة الإصلاحية فى واشنطن قولها، إنه دائما تدعم واشنطن تل أبيب فى المحافل الدولية، ملوحة بالفيتو الذى استخدمته الولايات المتحدة ضد مشروع القرار الفلسطينى الأخير فى مجلس الأمن .

وأشارت المسئولة الأمريكية على أن الإدارة الأمريكية تتابع عن كثب الإجراءات التى ستتخذها الحكومة الإسرائيلية الجديدة بزعامة بنيامين نتنياهو، وهل ستلتزم الحكومة بحل الدولتين أم لا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة