جدول أعمال السيسى فى قبرص.. هبة المراسى: الرئيس يضع إكليل الزهور على قبر الرئيس الراحل مكاريوس.. وسفيرة مصر بنيقوسيا تستبعد توقيع اتفاقيات جديدة.. وتؤكد: إقبال كبير من المصريين لشراء المنازل والفيلات

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 04:36 م
جدول أعمال السيسى فى قبرص.. هبة المراسى: الرئيس يضع إكليل الزهور على قبر الرئيس الراحل مكاريوس.. وسفيرة مصر بنيقوسيا تستبعد توقيع اتفاقيات جديدة.. وتؤكد: إقبال كبير من المصريين لشراء المنازل والفيلات الرئيس عبد الفتاح السيسى
رسالة قبرص - نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت هبة المراسى سفيرة مصر بقبرص، أن الزيارة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى للعاصمة القبرصية نيقوسيا تبدأ صباح باكر الأربعاء، حيث يستقبل الرئيس والوفد المرافق له وزير خارجية قبرص أوز ديل ناو، بمطار لارناكا تعقبها زيارة قبر الرئيس القبرصى السابق مكاريوس ووضع إكليل من الزهور على مقر مدفنه، وأشارت المراسى فى تصريحات صحفية لمحررى رئاسة الجمهورية بمقر السفارة المصرية بالعاصمة إلى أن مراسم الاستقبال الرسمية ستتم بالقصر الرئاسى القبرصى، حيث يستقبله الرئيس نيكوس أناستاسيادس وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

ثلاث جلسات للمباحثات


وأشارت سفيرة مصر بقبرص، إلى أن الرئيس السيسى سيعقد ثلاث جلسات مباحثات منفصلة الأولى جلسة ثنائية مع الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس، وذلك لبحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وخلق فرص تعاون جديدة فى الاستثمار وتعزيز العلاقات وافق التواصل بين الشعبين فى ظل حالة التقارب التى تشهدها العلاقات بين البلدين منذ نوفمبر الماضى بالتزامن مع القمة المصرية القبرصية اليونانية الأولى والتى صدر خلالها ما يعرف بإعلان القاهرة.

وأشارت إلى أن جلسة المباحثات الثنائية الثانية ستكون مع رئيس وزراء اليونان اليكسيس تسيبراس وتعقبها جلسة مباحثات ثلاثية تجمع القادة الثلاثة لبحث أطر التعاون فى شتى المجالات لاسيما فى مكافحة الإرهاب وفتح فرص استثمار جديدة خاصة مع دعوة الرئيس السيسى للجانبين القبرصى واليونانى للمشاركة فى افتتاح مشروع قناة السويس المزمع فى أغسطس المقبل وعرض الجانب الإيجابى للتنمية فى محور مشروع قناة السويس وضرورة استثمار قبرصى ويونانى فى هذا المشروع العملاق.

استبعاد توقيع اتفاقيات جديدة


واستبعدت السفيرة توقيع اتفاقيات جديدة بين مصر وكل من قبرص واليونان والمتعلقة بصفقات استيراد الغاز الطبيعى، مشيرة إلى أن ما تم توقيعه يقف عند حد مذكرات التفاهم ولم يرتق إلى عقود يتم إبرامها.

وأكدت السفيرة أن مصر تحترم اتفاقيتها المتعلقة بحدودها مع مختلف الدول وليس قبرص واليونان فحسب، وأنها ملتزمة بما قامت بالتوقيع عليه من اتفاقيات فى الماضى بهذا الصدد.

وعلقت السفيرة هبة المراسى أن بعض المصريين استشعروا بعودة التقارب المصرى القبرصى من جديد وأقدموا على شراء المنازل والفيلات التى تباع بأسعار فى المتناول ويمنحون من خلالها إقامة من الحكومة القبرصية ويتمتعون بكل الحقوق التى يتمتع بها المواطن القبرصى، لافتة إلى أن قرب المسافة بين القاهرة ونيقوسيا والتى تستغرق ساعة تقريبا تجعل من الأخيرة مقصدا سياحيا كبيرا للمصريين.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة