بطرس غالى يهدى الجامعة الأمريكية 13 ألف كتاب من الكتب الدبلوماسية النادرة

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 02:53 م
بطرس غالى يهدى الجامعة الأمريكية 13 ألف كتاب من الكتب الدبلوماسية النادرة بطرس بطرس غالى
كتب هانى محمد – وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت مكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة الأمريكية، على مجموعة من الكتب النادرة مهداة من بطرس بطرس غالى، أمين عام منظمة الأمم المتحدة السابق "1992 – 1997"، حيث كان أول شخصية عربية وأفريقية تشغل هذا المنصب المهم.

وأضافت الجامعة حسب ما نشرته على موقعها الإلكترونى، أن عدد الكتب المهداة يبلغ 13000 كتاب بلغات عديدة، وهى تعتبر بمثابة صورة مجمعة لحياة بطرس غالى الدبلوماسية. تُعرض بعض هذه الكتب حاليًا بمعرض بمكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالمكتبة الرئيسية بالجامعة.

وألف بطرس غالى العديد من تلك الكتب بنفسه باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وتحتوى بعضها على مجموعات طوابع بريدية، وصور فنية، وتوقيعات نادرة لبعض الشخصيات العالمية البارزة مثل هيلارى كلينتون وباربرا بوش. وبالإضافة إلى الكتب، هناك دوريات أكاديمية عن العلاقات الدولية، والفن القبطى، والحياة الرهبانية، وألبومات صور فوتوغرافية توثق مقابلات بطرس غالى مع أبرز زعماء العالم.

اختارت إيمان مورجان، مدير المجموعات والفهرسة المكتبية ومنظم المعرض، بعض الكتب المهداة لبطرس غالى بالتوقيعات وكلمات الود لتكون من أبرز ملامح مجموعة الكتب، وتحمل هذه الكتب الرسمية توقيعات وكلمات الود المسهبة الموجهة من زعماء العالم إلى بطرس غالى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة