النائب العام يفضح الإرهابيين ومموليهم أمام العالم.. هشام بركات من فرنسا: الإرهاب جريمة ضد النظام الدولى ومكافحته لا تتم ببيانات الإدانة.. ويؤكد: النيابة المصرية كشفت دولا تدعم الجماعات الإرهابية

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 03:57 م
النائب العام يفضح الإرهابيين ومموليهم أمام العالم.. هشام بركات من فرنسا: الإرهاب جريمة ضد النظام الدولى ومكافحته لا تتم ببيانات الإدانة.. ويؤكد: النيابة المصرية كشفت دولا تدعم الجماعات الإرهابية النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى النائب العام المستشار هشام بركات، بنظرائه من النواب العموم بدول العالم خلال اللقاء الدولى للقضائيين المعنيين بمكافحة الإرهاب، المنعقد فى العاصمة باريس، وكشف أمامهم الجرائم التى ارتكبتها الجماعات الإرهابية داخل مصر وخارجها، الدول الممولة للإرهابين.

كلمة النائب العام


وقال النائب العام فى كلمته التى ألقاها على خلفية اللقاء الدولى أن ظاهرة الإرهاب قد اتخذت طابعا عالميا مما يجعلها جريمة ضد حقوق وحريات الأفراد الأساسية، ومصالح الشعوب الحيوية، وأمن وسلام البشرية، وأنها جريمة ضد النظام الدولى.

واستعرض بعض الحوادث الإرهابية التى تعرضت لها بعض الدول مثل حادث شارل إبدور، وذبح 11 مواطنا مصريا على أيدى الإرهابيين بساحل دولة ليبيا، والطيار الأردنى معاذ الكساسبة، وقتل ثلاثين مواطنا أثيوبيا.

وأشار النائب العام إلى أن مصر قد دعت ومازالت إلى العمل المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب، إيمانا منها بأن مكافحته لا تتم عبر إصدار بيانات الإدانة والاستنكار، مؤكدا أن الأسلوب الأمثل والفعال فى سبيل مكافحة الإرهاب ينبغى أن يتخذ طابعا إقليميا ودوليا بجانب الطابع الوطنى، وأن التعاون الدولى فى مجال مكافحة الإرهاب وتمويله بات ضرورة حتيمة من خلال عمل منظم وفق خطوط واضحة تشارك فيها الأجهزة القضائية فى الدول المختلفة.

دور النيابة العامة المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب


وعن دور النيابة العامة المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب، قال النائب العام إنها تتعاون مع الجميع لمكافحة تلك الجريمة بما لها من خبرات فنية وعملية رائدة فى مجال المكافحة، وأن تحقيقاتها قد فضحت الإرهاب الأسود وكشفت مصادر تمويله ووسائل وأماكن تدريب الإرهابيين والدول الداعمة لهم.

واختتم النائب العام كلمته بإطلاق المبادرة المصرية لإنشاء جمعية إقليمية للنواب العامين ورؤساء هيئات الادعاء العام لدول من حوض البحر المتوسط لتعظيم الاستفادة من آليات التعاون القضائى الدولى فى المجال الجنائى وتبادل الخبرات وتشجيع الحوار القانونى والتفاعم بين الأجهزة المعنية لتغلب على الصعوبات والمعوقات التى تواجه مجالات التعاون القضائى الدولى وضمان سرعة تنفيذ الالتزامات الناشئة عن الاتفاقيات الدولية بهدف وضع نموذج ناجح وفعال للتعاون الإقليمى فى مجال مكافحة الإرهاب.


أخبار متعلقة:



النائب العام يدعو لإنشاء جمعية نواب عموم دول البحر المتوسط لمكافحة الإرهاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة