تفاصيل حادث طائرة العريش.. هبوط اضطرارى لطائرة بدون طيار فى منطقة صحراوية.. مصدر عسكرى: الهبوط جاء بعد تلقى الإشارة بوجود عطل فنى.. ولجنة فنية تتولى فحصها.. ويؤكد: الحادث لم يخلف إصابات أو خسائر

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 02:02 م
تفاصيل حادث طائرة العريش.. هبوط اضطرارى لطائرة بدون طيار فى منطقة صحراوية.. مصدر عسكرى: الهبوط جاء بعد تلقى الإشارة بوجود عطل فنى.. ولجنة فنية تتولى فحصها.. ويؤكد: الحادث لم يخلف إصابات أو خسائر طائرة بدون طيار – أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن طائرة عسكرية بدون طيار تعرضت لهبوط اضطرارى نتيجة عطل فنى فى المحرك الخاص بها الساعة الرابعة فجر اليوم، بمنطقة مزار غرب العريش، وقد أحاطت الطائرة فور سقوطها عناصر من القوات الخاصة، ووسائل دعم فنى ولوجيستى لحمل الطائرة إلى ورش الصيانة التابعة للقوات الجوية لمعرفة سبب العطل.

وأكد المصدر أنه فور تلقى إشارة بوجود عطل فنى فى الطائرة الموجهة بدون طيار فى منطقة غرب العريش، تم التحكم فيها وإنزالها من خلال مركز التحكم والمتابعة الموجود فى إحدى القواعد الجوية بسيناء، لافتا إلى أن هبوط الطائرة لم يستغرق وقتا، ولم تلحق بها خسائر فنية أثناء الهبوط.

لجنة فنية متخصصة تفحص الطائرة


وأوضح المصدر أن الحادث لم يخلف أى خسائر بشرية أو مادية، خاصة وأن الطائرة لم تسقط بشكل مفاجئ ولكنها هبطت اضطراريا نتيجة الخلل الفنى، الذى أصاب المحرك، مؤكدا أن هناك لجنة فنية متخصصة ستفحص الطائرة للوقوف على أسباب العطل الذى لحق بها.

وأشار المصدر إلى أن الطائرات الموجهة بدون طيار لها دور كبير فى جمع المعلومات عن تجمعات العناصر الإرهابية فى شمال سيناء، ولها قدرات كبيرة على الرصد والمتابعة للبؤر والأهداف المسلحة، ومزودة بأحدث أنظمة الملاحة والاتصال، ولديها تقنيات عالية جدا فى عمليات التصوير الجوى، وتدقيق الأهداف التى يتم رصدها للتعامل معها وتدميرها من خلال المروحيات الهجومية من طراز أباتشى أو الطائرات المقاتلة متعددة المهام، من طراز إف 16 التى نفذت طلعات عديدة فى سيناء خلال الأسابيع الماضية.

الأهالى يروون واقعة هبوط الطائرة


من ناحية أخرى قال شهود عيان، إن طائرة عسكرية سقطت فى منطقة مزار غرب العريش وقد هرعت قوات الجيش إلى موقع الحادث وطوقته بالكامل، ومنعت اقتراب المواطنين منها.

وأوضح شهود العيان أن المنطقة التى هبطت فيها الطائرة العسكرية الموجهة بدون طيار اضطراريا صحراوية خالية من السكان، إلا أن الأهالى أحسوا بالأمر عقب دوى صوت هبوط الطائرة، والتحركات العسكرية المكثفة التى حدثت عقب إنزالها.

فى سياق متصل تشهد مدينة شمال سيناء تكثيفا أمنيا من قوات الجيش الثانى الميدانى، عقب حادث هبوط الطائرة لعسكرية اضطراريا، غرب مدينة العريش، وانتشرت قوات من الشرطة العسكرية، ووحدات من القوات الخاصة.


موضوعات متعلقة..


- مصدر: طائرة العريش تعرضت لهبوط اضطرارى دون خسائر.. ولجنة فنية تتولى فحصها



- مصدر أمنى بشمال سيناء: طائرة العريش العسكرية بدون طيار.. ولا خسائر بشرية



- سقوط طائرة عسكرية فى منطقة مزار غرب العريش بسبب عطل فنى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

قولنا ومحدش كان مصدق

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو وهبه المصري

نفسي أطمئن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة