الجيش والقبائل "إيد واحدة"فى مواجهة المتطرفين بسيناء..مقتل 9 تكفيريين وتدمير بؤر إرهابية.. وانفجار عبوة ناسفة بطريق القوات دون خسائر.. "الترابين" لـ"الإرهابيين": نحوركم حلال لنا وقلوبكم سوادة لرصاصتنا

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 10:08 ص
الجيش والقبائل "إيد واحدة"فى مواجهة المتطرفين بسيناء..مقتل 9 تكفيريين وتدمير بؤر إرهابية.. وانفجار عبوة ناسفة بطريق القوات دون خسائر.. "الترابين" لـ"الإرهابيين": نحوركم حلال لنا وقلوبكم سوادة لرصاصتنا سيارات القبائل فى مواجهة الإرهابيين بسيناء
كتب السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت العمليات الأمنية فى شمال سيناء لملاحقة العناصر الإرهابية والتكفيريين والمسلحين والخارجين عن القانون فى كل مناطق المحافظة.

ونجحت قوات الأمن فى القبض على "عادل.ع.ش" و"محمود.ع.س.ن"، لقيامهما بمعاونة العناصر الإرهابية والتكفيرية فى القيام بأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة، والقبض على "عبد الله.س.ح.ا"، وعثر بمسكنه على جهاز لاب توب يحوى العديد من مقاطع الفيديو ومجموعة من الصور، وكذلك عدد من الكتب التى تكفر الدولة والمجتمع.

مقتل مسلحين اثنين والقبض على 18 آخرين فى مداهمات للصاعقة


كما تم قتل مسلحين اثنين والقبض على 18 آخرين فى حملة مداهمات شنتها قوات الصاعقة المصرية جنوب مدينة الشيخ زويد شمال سيناء.

وأسفرت الحملة الأمنية الموسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، عن مقتل عدد 9 تكفيريين وإصابة عدد 3 آخرين، والقبض على عدد 8 مشتبه فيهم، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية وسيارتين والعثور على مخزن به سجائر وأقراص ترامادول معدة للتهريب.

حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية


وقالت مصادر أمنية إنه تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة منها: عدد 11 عشة، وسيارتين خاصتين بالعناصر التكفيرية، إلى جانب التحفظ على سيارة فيرنا، وجار فحصها عن طريق الأجهزة المعنية.

ومن جهة أخرى، تم العثور على مخزن به 15 كرتونة من السجائر، وعدد 35 شريطا من أقراص الترامادول المخدرة كانت معدة للتهريب، وتم التحفظ عليها وتسليمها إلى الجهات المعنية.

انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون فى طريق القوات دون خسائر


وعلى صعيد متصل انفجرت عبوة ناسفة فى طريق القوات بالشيخ زويد، ولم ينتج عن ذلك أية إصابات أو خسائر مادية أو بشرية.

وأكدت المصادر الأمنية أن مجهولين زرعوا العبوة الناسفة فى طريق قوات الأمن أثناء مداهمة البؤر الإرهابية، إلا أن العبوة انفجرت بعد مرور حافلات ومدرعات قوات الأمن ولم ينتج عن ذلك أية إصابات أو خسائر، وعلى الفور، قامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة والمناطق المحيطة بها، بحثا عن أية عبوات ناسفة أو متفجرات أخرى، وجار التحرى لضبط الجناة.

رموز القبائل البدوية يباركون ملاحقة شباب سيناء للجماعات التكفيرية


من جانبه أعلن عدد من رموز القبائل البدوية بسيناء، أنهم يباركون الخطوات التى بدأها شباب القبائل بملاحقة المسلحين من الجماعات التكفيرية، لافتين إلى أن ما تم اشتركت فيه جميع القبائل، بهدف القضاء على الإرهاب، كما أن الخطوة التى قام بها الشباب هى بداية لسلسلة خطوات لتطهير سيناء.

وكشف رموز القبائل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما تم هو استعراض مسلح يظهر قوة القبائل ووحدتهم، وتمكنهم من الوصول إلى أوكار الإرهابيين، فيما سيتم بعد ذلك مواجهات ومطاردات لهؤلاء حتى يتم القضاء عليهم.

من ناحيته، قال مصدر مسئول بسيناء، إنه لا صحة لما تردد عن تواجد قوات دولية متعددة الجنسيات بسيناء.

فى السياق ذاته أصدر إبراهيم العرجانى، أحد مشايخ قبيلة الترابين بيانا قال فيه "رسالة إلى جبناء "أنصار بيت المقدس" (داعش).. تماديت فى الغى والعدوان وتلوثت أيديكم بالدماء البريئة، وانتهكتم الحرمات وتخطيتم كل الخطوط الحمراء، وتدثرتم بعباءة الدين وهو منكم براء، وقد صبرنا حتى أقمنا عليكم الحجة بالعرف والعقل والنقل والشريعة، وأشهدنا عليكم القاصى والدانى حتى برئنا من دمائكم وأرواحكم".

وأضاف العرجانى خلال البيان، ونعلنها أن نحوركم حلال لنا وقلوبكم سوادة لرصاصتنا وأجسادكم سنسكنها التراب بإذن الله ونحن على الحق المبين، وليعلم الجميع أننا أهل سلم لمن سالمنا، وحرب لمن حاربنا، ولم نترك بابا للخير إلا وطرقناه، ولا سبيل لحفظ الدماء إلا وقصدناه، حتى تقطعت الأسباب وآن أوان الزود عن النفس والعرض والمال، فلا تلوموا إلا أنفسكم إذ احتدمت المعركة وحمى الوطيس.




موضوعات متعلقة:


إشادة واسعة بمواجهة أهالى سيناء للإرهاب..خبراء:خطوة حاسمة للقضاء على التكفيريين.. مساعد وزير الدفاع الأسبق: المواجهة لا تنحصر على الأمن..ونبيل نعيم: قتل العناصر التكفيرية لأبناء القبائل دافع قوى للثأر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كسبان

اشتراك القبائل فى القتال ضد الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السن بالسن والبادي أظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ضاعت سينا

عدد الردود 0

بواسطة:

بورسعيدى

أهل مكه أدرى بشعابها

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

هذا قرار صائب جداااا

عدد الردود 0

بواسطة:

hamzaali

الى رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

الله يعطيكم العافيه ولاد بلادنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

إلى رقم 6

عدد الردود 0

بواسطة:

sultan

تسلمي يامصر جيش وشرطة وشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حسن سيد

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة