اليوم.. حلقة نقاشية لـ"المصرية لحقوق الإنسان" حول التحالفات الانتخابية

الإثنين، 27 أبريل 2015 08:00 ص
اليوم.. حلقة نقاشية لـ"المصرية لحقوق الإنسان" حول التحالفات الانتخابية مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، حلقة نقاشية بعنوان "التحالفات الانتخابية.. خبرة الماضى وآفاق المستقبل"، وسط مشاركة عدد من أساتذة الجامعات وممثلى الأحزاب السياسية ونشطاء المجتمع المدنى وبعض ممثلى القوى السياسية والمجتمعية.

تأتى هذه الحلقة فى إطار حرص المنظمة على استمرار برنامجها للإصلاح السياسى، وتهدف إلى مناقشة مجموعة من القضايا الأساسية، وهى التحالفات الانتخابية للانتخابات البرلمانية المقبلة، وأهم آليات عمل هذه التحالفات واستراتيجيات عملها لخوض الانتخابات المقبلة، فضلاً عن الصعوبات التى يمكن أن تواجه هذه التحالفات، وكذا استراتيجيات نجاح هذه التحالفات للخروج بتجربة انتخابية رائدة فى سياق مرحلة التحول الديمقراطى التى تشهدها البلاد.

ومن المقرر، أن تتضمن الحلقة النقاشية المحاور التالية، المحور الأول أهمية البرلمان القادم ودوره فى تأسيس المشروعية الجديدة "25 يناير/30 يونيو"، والمحور الثانى خبرة المرحلة السابقة فى تكوين القوائم الانتخابية، وتلافى العوائق التى واجهتها، والمحور الثالث تأثير المرحلة السابقة فى تكوين القوائم على المرحلة اللاحقة، والمحور الرابع رؤى قيادات وأعضاء القوائم فى تكوين برلمان ناجح.

ومن جانبه، أوضح حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، فى تصريحات صحفية، أن للتحالفات الانتخابية أهمية كبيرة فى المرحلة المقبلة من أجل إنجاح التجربة الانتخابية البرلمانية وتقوية دور الأحزاب السياسية فى المشهد السياسى، وتحقيق تحالفات قوية قادرة على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وبناء برلمان قادر على تحمل تبعات المرحلة الحالية والتى تشهد عملية إصلاح سياسى وتشريعى قوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة