الأمم المتحدة تحذر من أكبر أزمة إنسانية بسبب العنف فى أفريقيا الوسطى

الإثنين، 27 أبريل 2015 09:37 م
الأمم المتحدة تحذر من أكبر أزمة إنسانية بسبب العنف فى أفريقيا الوسطى العنف فى افريقيا الوسطى
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة من خطر أن تتحول أزمة هروب ما يقرب من 900 ألف شخص قسرا من جمهورية أفريقيا الوسطى منذ اندلاع أعمال العنف فى ديسمبر 2013 إلى أكبر أزمة إنسانية منسية فى عصرنا، وقالت المفوضية، بحسب مركز أنباء الأمم المتحدة اليوم الاثنين، إن هناك أكثر من 460 ألف لاجئ فى الدول المجاورة بالإضافة إلى نحو 436 ألف شخص مشرد داخليا.

ووفقا للمفوضية هناك ما مجموعة 2.7 مليون شخص فى حاجة إلى مساعدات إنسانية، مشيرة إلى مواجهة كل من برامج المساعدة الإنسانية لجمهورية أفريقيا الوسطى، وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين نقصا شديدا فى التمويل.

وقالت كلير بورجوا، منسقة الشؤون الإنسانية فى البلاد، "لا يسمح التمويل الحالى لاستراتيجية الاستجابة الإنسانية بضمان حماية جميع هؤلاء المشردين أو توفير الحد الأدنى مما هو مطلوب لتلبية الاحتياجات الإنسانية الهائلة"، وتتواصل أعمال العنف بين مختلف الجماعات المسلحة خصوصا فى الجزء الأوسط من البلاد وتمنع الكثير من العودة إلى منازلهم.

وتكافح السلطات الانتقالية، بدعم من المجتمع الدولي، لاستعادة القانون والنظام، مما أتاح للبعض العودة إلى أجزاء أخرى من البلاد، كما تسعى المفوضية وشركاؤها لتوفير مستوى كاف من المساعدة للاجئين فى البلدان الأربعة المجاورة، الكاميرون، وتشاد، والكونغو، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقالت المنسقة الإقليمية للاجئين ليز أهوا، "من الأهمية بمكان أن لا ينسى المجتمع الدولى جمهورية أفريقيا الوسطى، لقد تم إحراز تقدم ملحوظ، ولا يمكن أن نسمح لهذه المكاسب بأن تتراجع بسبب نقص التمويل والدعم".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة